موقع 24:
2024-09-16@01:10:50 GMT

بوتين يدعم هاريس على حساب ترامب.. لماذا؟

تاريخ النشر: 5th, September 2024 GMT

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الخميس، دعمه المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، المقررة في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، غداة اتهامات واشنطن لموسكو بالتدخّل في الانتخابات، الأمر الذي نفته الأخيرة.

وقال بوتين خلال منتدى اقتصادي في فلاديفوستوك، إنّ الرئيس الأمريكي جو بايدن "أوصى ناخبيه بدعم هاريس، لذا سندعمها أيضاً".

وأضاف "ثانياً، لديها ضحكة رائعة ومعدية، تظهر أنّها في وضع جيد".

Putin keeps trolling US Democratic Party, "endorses" Kamala Harris for POTUS:

“I once said that if we can name a favorite candidate, it would be Joe Biden, but now he's not participating in the election campaign. He recommended supporting [Kamala] Harris. So, that is what we are… pic.twitter.com/l44ay3Hwtf

— Sputnik (@SputnikInt) September 5, 2024

وأشار الرئيس الروسي إلى أن المرشح الجمهوري والرئيس السابق دونالد ترامب فرض العديد من "القيود والعقوبات" على روسيا، وقال "ربما تمتنع كامالا هاريس عن القيام بأشياء مماثلة".

واتُهمت روسيا بتنفيذ عمليات تأثير عبر وسائل التواصل الاجتماعي لصالح دونالد ترامب، خلال الانتخابات الرئاسية الأمريكية في عام 2016.

واتخذت السلطات الأمريكية سلسلة إجراءات الأربعاء، من بينها فرض عقوبات والقيام بملاحقات قضائية ضد مسؤولين في وسيلة الإعلام الروسية "ار تي"، مشيرةً إلى أن هذه الخطوة تأتي رداً على محاولات تدخل من قبل روسيا في انتخابات العام 2024.

واشنطن تعلن إجراءات لمواجهة التدخل الروسي في الانتخاباتhttps://t.co/9xdyFV71O5

— 24.ae (@20fourMedia) September 5, 2024

وقالت الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا لوكالة أنباء "ريا نوفوستي" الرسمية "إنها عملية واضحة، حملة إعلامية.. تم التحضير لها منذ فترة طويلة، وهي ضرورية قبل المرحلة الأخيرة من الدورة الانتخابية".

وأضافت أنه "بالتأكيد، الرد قيد الإعداد" محذّرة من أنه سيكون قاسياً.

ولم تتحدث السلطات الأمريكية عمّا إذا كانت هذه التدخلات المفترضة تأتي لصالح المعسكر الجمهوري أو الديمقراطي.

واكتفى وزير العدل الأمريكي ميريك غارلاند بالإشارة إلى أنه بحسب التحليل الذي أجرته أجهزة الاستخبارات، فإنّ "تفضيلات روسيا لم تتغير مقارنة بالانتخابات الأخيرة"، في ما يعدّ إشارة إلى أنّ موسكو تدفع باتجاه التدخّل لصالح المرشح دونالد ترامب.

وقبل انسحاب الرئيس جو بايدن من السباق الانتخابي لصالح كامالا هاريس، قال بوتين إنّه يفضّل الرئيس الحالي على سلفه دونالد ترامب.

ويُنتقد الرئيس الأمريكي السابق من قبل معارضيه الديمقراطيين، بأنّه معجب ببوتين.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية بوتين هاريس روسيا كامالا هاريس ترامب السباق الانتخابي بوتين روسيا ترامب الانتخابات الأمريكية الانتخابات الرئاسية الأمريكية كامالا هاريس هاريس دونالد ترامب إلى أن

إقرأ أيضاً:

بابا الفاتيكان يصدم مرشحي الرئاسة الأمريكية «ترامب» و«هاريس».. ماذا قال؟

علق البابا فرانسيس بابا الفاتيكان، على انتخابات الرئاسة الأمريكية، وترشح كلًا من دونالد ترامب المرشح الجمهوري ورئيس الولايات المتحدة السابق، وكامالا هاريس، المرشحة الديمقراطية ونائب رئيس الولايات المتحدة الحالي.

وفي حديثه إلى الناخبين الكاثوليك في الولايات المتحدة، شجع البابا فرانسيس على التفكير بعمق في خياراتهم الانتخابية بين ترامب وهاريس، مع التأكيد على أهمية اختيار الأقل سوءًا في مواجهة تحديات أخلاقية محتملة، حسبما ذكرت قناة «روسيا اليوم».

ولفت البابا فرنسيس، خلال عودته إلى روما بعد جولة آسيوية، إلى مبدأ «اختيار الأقل شرًا» وذلك في مواجهة دوافع أخلاقية متضاربة قائلًا للصحفيين: «يجب أن تختار الشر الأقل.. من هو الشر الأقل؟ تلك السيدة أم ذلك الرجل؟ لا أعرف، يجب على كل فرد أن يفكر وفق ضميره.. كلاهما ضد الحياة، الشخص الذي يتخلص من المهاجرين والشخص الذي يقتل الأطفال. كلاهما ضد الحياة».

وعن مبدأ «اختيار الشر الأقل»، أكد البابا فرنسيس أن عدم استقبال المهاجرين يشكل خطيئة كبيرة، في حين اعتبر الإجهاض أشبه بالاغتيال.

وأعرب البابا فرانسيس، عن معارضته لترشيح كامالا هاريس، بسبب دعمها لحق المرأة في الإجهاض، فضلًا عن رفض سياسات ترامب المناهضة للهجرة، بحسب تقرير إعلامي أمريكي.

ماذا عن ملف الهجرة بين المرشحين ترامب وهاريس؟

وعن ملف الهجرة، فيركز ترامب بشكل كبير علي قضية الهجرة والحدود خلال حملته الانتخابية، مدعيًا فشل الديمقراطيين في إدارة هذه القضية، وخاصة في عهد الرئيس الحالي جو بايدن، فنجح ترامب في التأثير على الجمهوريين لرفض اتفاق حدودي كبير بين الحزبين في وقت سابق من العام الحالي، مما أدى إلى تعثر أي تقدم في هذا المجال.

وخلال المناظرة الأخيرة بين ترامب وهاريس، ألقى الرئيس السابق باللوم على الديمقراطيين في ارتفاع معدلات الهجرة غير الشرعية إلى الولايات المتحدة، مدعياً أنهم مسؤولون عن وصول مجرمين إلى البلاد، كما زعم ترامب أن معدلات الجريمة في الولايات المتحدة ارتفعت في السنوات الأخيرة، معتبراً أن المرشحة الديمقراطية تسعى إلى إغراق البلاد بالمجرمين والقتلة.

وأكد أن هاريس، كنائبة للرئيس، كانت على دراية مباشرة بمشاكل إدارة بايدن في ملف الهجرة. وردت هاريس على ترامب بالقول إنها «تابعت قضية المهاجرين غير الشرعيين، ومهرّبي الأسلحة، ودعمت قانون أمن الحدود، وحاكمت عصابات التهريب خلال عملها كمدعية عامة».

واتهمت هاريس ترامب بعرقلة تمرير قانون أمن الحدود لتعقيد مشكلة الهجرة، مشيرة إلى تعثر مشروع قانون حماية الحدود في الكونجرس أوائل العام الماضي، معتبرة أنه كان من شأنه توفير 500 ضابط حدود إضافي، مما كان سيساعد في وقف تدفق مخدر الفنتانيل عبر حدود الولايات المتحدة.

مقالات مشابهة

  • الشرطة الأمريكية تكشف تفاصيل إطلاق النار قرب ترامب
  • هاريس تعلّق على إطلاق النار قرب منافسها ترامب
  • قبل الانتخابات الأمريكية.. مشاهير أعلنوا تأييد ترامب وآخرين دعموا كامالا هاريس
  • لماذا رفض «ترامب» المناظرة الثانية أمام المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس؟
  • بابا الفاتيكان يصدم مرشحي الرئاسة الأمريكية «ترامب» و«هاريس».. ماذا قال؟
  • تحدث عن أخف الضررين.. لماذا لا يؤيد البابا ترامب أو هاريس؟
  • من يتصدر استطلاعات الرأي الأمريكية.. هاريس أم ترامب ؟
  • خبير سياسات دولية: هجوم هاريس نجح في هز ثقة وثبات ترامب
  • هاريس وترامب يتوجهان إلى الولايات الأمريكية الحاسمة لنتيجة الانتخابات
  • حملة هاريس تعلن عن حجم التبرعات بعد مناظرة ترامب: 47 مليون دولار في يوم