على هامش مؤتمر الاتحاد الإفريقي لحدائق الحيوان المنعقد حالياً في جوهانسبرج، جنوب أفريقيا، وقّع الوفد المصري اتفاقية توأمة بين حديقة الحيوان بالجيزة وحديقة الحيوان بجوهانسبرج.

لتطوير حديقة الحيوان

أعرب محمد كامل، رئيس شركة حدائق والتحالف المصري لتطوير حديقة الحيوان، عن سعادته بهذا الاتفاق، مشيرًا إلى أن حديقة جوهانسبرج تُعد واحدة من أهم وأكبر حدائق الحيوان في إفريقيا والعالم.

وأوضح أن هذه التوأمة ستسهم في استعادة حديقة الحيوان بالجيزة لمكانتها المرموقة بين المصريين.

تشمل اتفاقية التوأمة التعاون في مجالات متعددة، منها تبادل البنوك البيولوجية للحفاظ على التنوع الجيني، وتبادل الحيوانات ضمن الأطر القانونية لدعم الحفاظ على الأنواع، بالإضافة إلى تطوير برامج مشتركة تركز على حماية الأنواع المهددة.

وزير الزراعة: إعداد قائمة بالمشروعات المتوقفة وفرص استثمارية بمختلف المحافظات


كما تغطي الاتفاقية التعاون في مجالط البحث العلمي والابتكارات في إدارة حدائق الحيوان، وتبادل أفضل الممارسات في الرعاية البيطرية والخدمات الطبية، وتنفيذ برامج تعليمية تهدف إلى زيادة الوعي البيئي وتعزيز الحفاظ على التنوع البيولوجي.

شارك في المؤتمر وفد مصري ضم عددًا من الخبراء، بينهم الدكتور محمد رجائي، والدكتورة منى صديق، ومختار عمر، ونسمة الصيرفي، وسما تليمة، وروان أبو علي، بالإضافة إلى المستشار العالمي برنارد هاريسون. وعرض الوفد خلال المؤتمر خطط تطوير حديقة الحيوان بالجيزة في عدة جلسات. 

وزير الزراعة: إعداد قائمة بالمشروعات المتوقفة وفرص استثمارية بمختلف المحافظات


كما تمكن الوفد من الحصول على موافقة الاتحاد الإفريقي لحدائق الحيوان لعقد المؤتمر القادم في مصر عام 2025، بالتزامن مع الانتهاء من تطوير الحديقة وإعادة افتتاحها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حديقة الحيوان جنوب إفريقيا جوهانسبرج شركة حدائق المستشار العالمي الحیوان بالجیزة حدائق الحیوان حدیقة الحیوان

إقرأ أيضاً:

إطلاق أول دبلوم لاحتراف الذكاء الاصطناعي

البلاد ــ الرياض

أطلقت أكاديمية طويق، أول دبلوم لعلوم البيانات والذكاء الاصطناعي، بالشراكة مع شركة “Meta”، لتخريج قدرات وطنية متميزة، وسدّ احتياجات الوظائف المتقدمة في مختلف القطاعات بمقرها الرئيس بمدينة الرياض؛ على أن يبدأ في شهر ديسمبر ولمدة 9 أشهر.

ويهدف الدبلوم، المعتمد من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، إلى تطوير المتدربين في الجانب العملي والتطبيقي، ضمن بيئة تعليمية تنافسية، مبنيّة على احتياجات سوق العمل، لاكتساب أبرز الخبرات والمهارات اللازمة، في عدة مسارات؛ من أبرزها تعلُّم الآلة، وتحليل البيانات باستخدام (Python) و (Tableau)، وتطوير الأنظمة القائمة على الذكاء الاصطناعي.

وأكّد الرئيس التنفيذي لأكاديمية طويق، عبدالعزيز الحمادي، أن إطلاق دبلوم علوم البيانات والذكاء الاصطناعي يأتي تعزيزًا لدور الأكاديمية الرائد في توفير عدة مسارات تعليمية بمعسكرات وبرامج احترافية متنوّعة، حيث أطلقت الأكاديمية مؤخرًا أكثر من 160 معسكرًا وبرنامجًا جديدًا في العديد من المجالات التقنية. يشار إلى أن أكاديمية طويق تُعد الأولى من نوعها في تقديم المعسكرات والبرامج الاحترافية، ويستفيد منها أكثر من 1,000 متدرب حضوري يوميًا، بالشراكة مع كبرى الجهات العالمية؛ أبرزها: Meta, Apple, Microsoft, Amazon, AliBaba، وغيرها من الجهات المتقدمة؛ لسد الفجوة بين تطوّر التقنيات الحديثة، وسدّ احتياجات سوق العمل.

مقالات مشابهة

  • إطلاق أول دبلوم لاحتراف الذكاء الاصطناعي
  • تطوير حديقة الأسرة ببلقاس في الدقهلية بمشاركة المجتمع المدني (صور)
  • تعرف على أبرز حوادث القطارات في مصر.. أرقام مفزعة
  • إخماد حريق داخل محل فى حدائق القبة دون إصابات
  • القصة الكاملة لـ العلاج الجيني للأورام السرطانية في مصر.. هل استخدمته ناهد رشدي؟
  • جثة داخل حديقة منزل في قرية بترونية.. التحقيقات جارية لكشف الملابسات
  • "تطوير الذات والعمل الجماعي" ندوة بوفد المحلة الكبري
  • 500 فدان.. أبرز المعلومات عن حديقة تلال الفسطاط بالقاهرة
  • عقار يخاطب ختام موتمر تطوير الخدمات الصحية فى شرق السودان
  • حديقة الحيوان التاريخية بالمنصورة " كان حلم وراح "