وافق البرلمان الأوكراني، اليوم الخميس، باستقالة وزير الخارجية دميتري كوليبا من منصبه، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية.

وذكرت شبكة «CNN» الأمريكية، أمس الأربعاء الموافق 4 سبتمبر 2024، أن وزير الخارجية الأوكراني دميتري كوليبا، تقدم بطلب استقالة من منصبه.

وأفادت «CNN»، بأن دميتري كوليبا تقدم بطلب الاستقالة من منصبه قبل توقعاته بإعلان التعديل الوزاري القادم خلال الفترة المقبلة، وجاء هذا الطلب قبل زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن المتوقعة خلال الشهر الجاري.

ويعد وزير الخارجية الأوكراني دميتري كوليبا صاحب الـ43 عام، أحدث أعضاء حكومة الرئيس فولوديمير زيلينسكي منذ توليه المنصب لعام 2020، ويستقيل مع مواصلة الحرب مع روسيا.

وفي السياق ذاته، نشر رسلان ستيفانشوك، رئيس البرلمان الأوكراني، منشور على المنصة الإلكترونية «تيليجرام»، قائلًا: «إن البرلمان تلقى طلب استقالة وزير الخارجية من منصبه» مشيرًا إلى أن البرلمان سيصوّت على الطلب قريباً.

ولم يكن وزير الخارجية الأوكراني دميتري كوليبا من تقدم وحده بطلب الاستقالة من حكومة فولوديمير زيلينسكي، بل تقدم عدد كبير من الوزراء بالتنحي من مناصبهم، يوم الثلاثاء الموافق 3 سبتمبر 2024، بينهم وزراء العدل والصناعات الاستراتيجية وحماية البيئة.

اقرأ أيضاًضربة جديدة لصالح روسيا.. استقالة وزير الخارجية الأوكراني من منصبه

وزير الخارجية الأوكراني يطالب شركاء كييف تزويدها بأنظمة دفاع باتريوت

وزير الخارجية الأوكراني يتوعد المطالبين بالتفاوض مع روسيا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: روسيا الدفاع الروسية موسكو الرئيس الروسي بوتين الرئيس الأمريكي أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي جو بايدن فلاديمير بوتين الجيش الروسي وزير الخارجية الأوكراني البرلمان الأوكراني القوات الروسية وزارة الدفاع الروسية رئيس روسيا اوكرانيا الرئيس الأوكراني رئيس أوكرانيا بوتن الجيش الأوكراني روسيا وأوكرانيا كييف دونيتسك أوكرانيا وروسيا اوكرانيا وروسيا حرب روسيا وأوكرانيا روسيا واوكرانيا الحرب الروسية الأوكرانية حرب روسيا واوكرانيا دونيتسك الشعبية القوات الأوكرانية زيلينسكي الحرب الروسية الاوكرانية حرب روسيا روسيا ضد اوكرانيا روسيا ضد أوكرانيا وزير خارجية أوكرانيا جيش اوكرانيا خيرسون الجيش الاوكراني القوات الاوكرانية رئيس أمريكا محطة زابوريجيا الدفاع الروسي زابوريجيا وزارة الدفاع الروسي هجمات اوكرانيا محور كوبيانسك كوبيانسك محور دونيتسك هجمات أوكرانيا قوات اوكرانيا وزارة دفاع روسيا محور خيرسون محور زابوريجيا محور دونيتسك الشعبية قوات أوكرانيا جيش أوكرانيا أوكرانيا ضد روسيا اوكرانيا ضد روسيا استقالة وزير الخارجية الأوكراني استقالة دميتري كوليبا وزير خارجية اوكرانيا وزیر الخارجیة الأوکرانی استقالة وزیر الخارجیة دمیتری کولیبا من منصبه

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يلتقي عدد من ممثلي الجالية في روسيا ويتفقد السفارة المصرية بموسكو


 

قام الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة يوم ١٥ سبتمبر بزيارة مقر السفارة المصرية في موسكو، حيث التقى في اليوم الأول من زيارته بجميع العاملين بالبعثة الدبلوماسية وكافة المكاتب الفنية.

 

 كما التقى بعدد من ممثلي الجالية المصرية في روسيا الاتحادية على هامش الزيارة التي يقوم بها للعاصمة الروسية.

وصرح السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، أن الوزير عبد العاطي أكد خلال اللقاء مع ممثلي الجالية المصرية في روسيا على التزام الدولة برعاية مصالح المصريين المقيمين بالخارج، ويأتي هذا الإلتزام على رأس أولويات وزارة الخارجية.

 واستعرض  خلال اللقاء رؤية السياسة الخارجية المصرية إزاء مختلف التحديات والأزمات بالمنطقة، موضحاً الأهمية الكبيرة التي يتم إيلائها بوزارة الخارجية لدعم الاقتصاد الوطنى وجذب الاستثمارات وزيادة مشروعات التنمية.

 وقد استمع  الوزير في هذا الإطار إلى أفكار ممثلي الجالية ورؤاهم ومقترحاتهم، مشيراً إلى دورهم المهم فى تعزيز الروابط الوطيدة التي تجمع بين البلدين.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن  وزير الخارجية وَّجه خلال لقاءه بأعضاء البعثة الدبلوماسية ورؤساء المكاتب الفنية بأهمية إيلاء أقصى درجات العناية لتقديم كافة الخدمات للمترددين على البعثة سواء من المواطنين المصريين أو الأجانب بأيسر السبل وفي أقل مدة زمنية ممكنة.

IMG-20240915-WA0087 IMG-20240915-WA0085 IMG-20240915-WA0084 IMG-20240915-WA0086

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يلتقي عدد من ممثلي الجالية في روسيا ويتفقد السفارة المصرية بموسكو
  • وزير الخارجية يلتقي مع عدد من ممثلي الجالية المصرية في روسيا
  • العاهل الأردني يقبل استقالة الخصاونة ويكلف حسان برئاسة الحكومة
  • ملك الأردن يقبل استقالة الخصاونة ويكلف حسان برئاسة الحكومة
  • العاهل الأردني يقبل استقالة الحكومة ويكلفها بالاستمرار في تسيير الأعمال
  • ملك الأردن يقبل استقالة الحكومة.. كلّف مقربا منه لخلافة الخصاونة
  • وزير الخارجية يتوجه إلى روسيا الاتحادية في زيارة ثنائية
  • رسميا.. استقالة جماعية لمجلس إدارة اتحاد الكرة
  • ماذا تعني استقالة قائد وحدة الاستخبارات الصهيونية “8200” من منصبه؟
  • جيش الاحتلال يعلق على خبر استقالة رئيس الأركان هرتسي هاليفي