فى مستهل زيارته لمدينة سانت كاترين، تفقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مشروع ازدواج ورفع كفاءة وأعمال الحماية من أخطار السيول بطريق مطار سانت كاترين (كمين النبى صالح)، بطول 9 كم، ويرافقه الدكتور سيد إسماعيل، نائب الوزير، والدكتورة إيناس سمير، نائب محافظ جنوب سيناء، واللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزى للتعمير، وأعضاء المكتب الفنى للوزير، واستشارى المشروع.

وتجول المهندس شريف الشربيني ومرافقوه، بموقع تنفيذ مشروع طريق مطار سانت كاترين، لمتابعة سير العمل، والاطمئنان على الالتزام بالجدول الزمني المحدد للتنفيذ، واستمع لشرح تفصيلى حول موقف تنفيذ الطريق والأعمال الصناعية، وموقف أعمال الحماية من السيول، وتنفيذ أعمال الإنارة واللوحات الإرشادية، حيث تم التأكيد على تنفيذ أعمال الإنارة بما يتوافق مع الطابع المعماري البيئى المناسب للمنطقة.

كما تفقد وزير الإسكان، موقف تنفيذ محطة محولات كهرباء سانت كاترين، والتى ستغذى مختلف مكونات مشروع تطوير موقع التجلى الأعظم فوق أرض السلام بمدينة سانت كاترين، وأطمأن على موقف تنفيذ أعمال توسعات محطة محولات كهرباء نويبع، والتى ستغذى محطة سانت كاترين، وكذا أعمال إنشاء خط الربط الهوائي بين المحطتين.

ووجه الوزير بالتنسيق مع وزارة الكهرباء لتوفير مصدر تغذية ثان لمحطة محولات كهرباء سانت كاترين، لضمان استدامة التغذية بالتيار الكهربائى لمشروع تطوير موقع التجلى الأعظم، وكذا التنسيق مع وزارة الاتصالات لتوفير الأبراج اللازمة لتغطية شبكات الهاتف المحمول فى نطاق المشروع، استعدادًا لاستقبال الزائرين، وكذا التنسيق مع وزارة البيئة، لوضع اللمسات النهائية للمشروع.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

بتقطع سلطة وتطحن بن.. فنانة شهيرة تستمع بأجواء جبال سانت كاترين (صور)

وثقت الفنانة تارا عماد رحلتها لجبال سانت كاترين، وشاركت متابعيها جزءا من استمتاعها بالحياة الطبيعية على هامش حضورها حفل زفاف إحدى صديقاتها، وعلقت «أنت مش بتطلع الجبل عشان تتعلم عنه، بتطلع عشان تتعرف على نفسك»، ومنذ قليل شاركت صورًا جديدة للحياة البرية وتناول القهوة التي تصنعها بنفسها.

فنانة شهيرة تستمع بأجواء جبال سانت كاترين

بعد وصولها لجبال سانت كاترين، نشرت الفنانة تارا عماد صورًا مذهلة للطبيعة هناك عبر صفحتها الرسمية على موقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة «إنستجرام»، وكانت الصور لغروب الشمس والحيوانات هناك ماعز وحمار، وسرعان ما اندمجت في الأجواء وشاركت أهل المكان في تحضير البُن لنفسها وتجهيز السلطة.

وسط لحظات الاسترخاء في الطبيعية الجبلية والصور التي نالت إعجاب متابعي تارا عماد، قالت: «أنت مش بتطلع الجبل عشان تتعلم عنه، بتطلع عشان تتعرف على نفسك»، وشاركت متابعيها صورًا جديدة من فوق الجبل وهي تقوم بطحن البُن حتى تُعد فنجان قهوتها، وفي لقطة أخرى نشرت صورة وهي تعد طبق السلطة فوق الجبل كاشفة أن هذا المكان في الوادي الأحمر.

View this post on Instagram

A post shared by Tara Emad تارا عماد (@taraemad)

تفاعل كبير مع صور تارا عماد

الصور التي نشرتها تارا عماد من فوق الجبل مع الحيوانات، ومنظر الغروب من مدينة سانت كاترين نالت إعجاب الجمهور وعدد من الفنانين كان منهم ميان السيد، سلمى أبو ضيف، هدى المفتي وميرنا جميل الذين علقوا لها بإيموجي يعبر عن حبهم لهذا المكان، بينما انبهرت سلمى أبو ضيف بصورة الغروب.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يتفقد موقف تسليم الوحدات السكنية لحاجزيها بـ "العلمين الجديدة".. ويشدد على الالتزام بجداول التسليم
  • وزير الإسكان يتفقد موقف تنفيذ أعمال المرافق والطرق بأراضى هئية المجتمعات العمرانية الجديدة غرب الضبعة
  • وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ المشروعات التنموية المتنوعة بإقليم الساحل الشمالى الغربى
  • وزير الإسكان يتفقد الاستعدادات لبدء تنفيذ بحيرة مارينا الجديدة (صور)
  • وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ المشروعات التنموية بالساحل الشمالي الغربي
  • وزير الكهرباء يتفقد محطة توليد كهرباء غرب القاهرة البخارية بمنطقة "سقيل"
  • وزير الكهرباء يزور محطة توليد كهرباء غرب القاهرة البخارية بمنطقة "سقيل"
  • نائبا وزير الإسكان ومحافظ جنوب سيناء يناقشان خطة إعادة تأهيل ورفع كفاءة محطة معالجة الصرف الصحي بمدينة دهب
  • بتقطع سلطة وتطحن بن.. فنانة شهيرة تستمع بأجواء جبال سانت كاترين (صور)
  • وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ "حديقة تلال الفسطاط" فى موقع مركزى بقلب القاهرة التاريخية