أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، أن السيطرة على منطقة «دونباس» هو هدف موسكو الرئيسي، مضيفًا أن القوات الروسية مستمرة الدفع بالقوات المسلحة الأوكرانية للتراجع عن «كورسك».

وأفاد بوتين بالمنتدى الاقتصادي في الشرق الأقصى الروسي: «أن الهدف الأساسي وراء توغل القوات الأوكرانية بمنطقة كورسك هو نشر حالة من الرعب والفزع داخل بلادنا، وجعلنا مضطرين لإعادة نشر قواتنا من منطقة إلى أخرى، ووقف هجومنا في المناطق الرئيسية خصاصًة في دونباس التي يمثل تحريرها أولويتنا».

وأضاف رئيس روسيا: «أن قواتنا المسلحة نجحت في تثبيت أوضعنا في كورسك، ودفع الجيش الأوكراني إلى الخلف تدريجيًا»، مشيرًا إلى أن الهجمات الأوكرانية التي استهدفت محطة كورسك للطاقة النووية هي «هجمات إرهابية في غاية الخطورة».

وتابع الدب الروسي: «تخيلوا عواقب رد روسي مواز للهجمات الأوكرانية الإرهابية»، مؤكدًا أن موسكو مستعدة لإجراء مفاوضات مع كييف، وليس كما يتم تداوله على المنصات الإلكترونية ووسائل الإعلام بشأن رفض موسكو لمحادثات السلام مع أوكرانيا.

وواصل فلاديمير بوتين، بأن هناك عدة دول يمكن أن تلعب الدور الوسيط بشأن المفاوضات بين موسكو وكييف وهم «الصين، والبرازيل، والهند»، لافتًا أن روسيا على اتصال دائم بهذه الدول الثلاث.

أما بالنسبة لدعمه للمرشحين بالانتخابات الأمريكية في منصب الرئيس للبيت الأبيض، قال بوتين: «الرئيس جو بايدن يوصي بدعم كامالا هاريس وسنفعل الشيء نفسه، وسنحترم خيار الشعب الأمريكي».

اقرأ أيضاً«فلاديمير بوتين» يصل إلى منغوليا في زيارة رسمية

فلاديمير بوتين في الشيشان.. كواليس قُبلة الرئيس الروسي لـ المصحف الشريف

«القسام» تفجر عبوتين لـ الاحتلال.. وتشتبك مع جنود العدو في حي «تل الهوى»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بايدن روسيا الدفاع الروسية الصين موسكو الرئيس الروسي بوتين الرئيس الأمريكي أوكرانيا جو بايدن فلاديمير بوتين الجيش الروسي البرازيل القوات الروسية البيت الأبيض وزارة الدفاع الروسية رئيس روسيا كامالا هاريس اوكرانيا بوتن دونباس الجيش الأوكراني روسيا وأوكرانيا كييف دونيتسك أوكرانيا وروسيا اوكرانيا وروسيا حرب روسيا وأوكرانيا روسيا واوكرانيا الحرب الروسية الأوكرانية حرب روسيا واوكرانيا دونيتسك الشعبية الانتخابات الأمريكية القوات الأوكرانية الحرب الروسية الاوكرانية حرب روسيا روسيا ضد اوكرانيا روسيا ضد أوكرانيا منطقة دونباس جيش اوكرانيا خيرسون الجيش الاوكراني القوات الاوكرانية رئيس أمريكا محطة زابوريجيا الدفاع الروسي زابوريجيا وزارة الدفاع الروسي هجمات اوكرانيا محور كوبيانسك كوبيانسك محور دونيتسك هجمات أوكرانيا قوات اوكرانيا كورسك منطقة كورسك الانتخابات الأمريكية 2024 هاريس وزارة دفاع روسيا محور خيرسون محور زابوريجيا محور دونيتسك الشعبية قوات أوكرانيا جيش أوكرانيا أوكرانيا ضد روسيا اوكرانيا ضد روسيا الانتخابات الأمريكية الرئاسية هجمات كورسك فلادیمیر بوتین

إقرأ أيضاً:

مذيع CNN يشعل تفاعلا بانتقاد كامالا هاريس بفيديو مجتزأ عن مناظرة ترامب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أثار مذيع CNN، جيك تابر، تفاعلا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام القليلة الماضية بأعقاب تعليق انتقد فيه أداء المرشحة الديمقراطية بسباق الرئاسة الأمريكية 2024، كامالا هاريس، في المناظرة أمام منافسها الجمهوري، دونالد ترامب.

تابر في مقطع الفيديو المتداول كاملا ضمن برنامج "ذا ليد" على شبكة CNN كان قد وجه انتقادات لكلا المرشحين وإجاباتهما في عدد من القضايا إلا أن نشطاء اختاروا أخذ الجزء المتعلق بانتقاد هاريس وأداءها وأنها تفادت الإجابة على أسئلة مهمة تتعلق بالقضايا الاقتصادية وكيف ستحسن الأداء الاقتصادي للولايات المتحدة إذا ما انتخبت رئيسا وكذلك تفاديها الإجابة على سؤال حول قضية الحدود ومنع الهجرة غير الشرعية للبلاد.

ويذكر أن الناخبين المسجلون الذين شاهدوا مناظرة هاريس وترامب، فجر الأربعاء الماضي انقسموا حول أي مرشح يفهم بشكل أفضل المشكلات التي تواجه الأشخاص مثلهم، وفقًا لاستطلاع شبكة CNN لمراقبي المناظرة أجرته SSRS، حيث قال 44٪ أن هاريس تفعل ذلك، بينما اختار 40٪ ترامب.

ويمثل هذا تحولا لصالح هاريس عما كان عليه قبل المناظرة، عندما قال 43% إن ترامب لديه فهم أفضل لمشاكلهم بينما قال 39% إن هاريس تفهم ذلك، لكن الناخبين الذين شاركوا في التصويت يمنحون ترامب أفضلية قدرها 20 نقطة على هاريس بعد المناظرة حول التعامل مع الاقتصاد، بنسبة 55% إلى 35% - وهو هامش أوسع قليلاً مما كان عليه قبل اعتلائهما المسرح في فيلادلفيا، وتعكس نتائج الاستطلاع، آراء المناظرة فقط بين الناخبين الذين تابعوها، ولا تمثل آراء جمهور الناخبين الكامل. في حين كان مراقبو المناظرة في الاستطلاع أكثر ميلاً للحزب الجمهوري بنسبة 6 نقاط من الانحياز للديمقراطيين، مما يجعل الجمهور أكثر ميلاً للحزب الجمهوري بحوالي 4 نقاط مئوية من جميع الناخبين المسجلين على المستوى الوطني.

مقالات مشابهة

  • أول رد من كامالا هاريس على الحادث الأمني بالقرب من ترامب
  • كامالا هاريس تتلقى ضربة قاضية ستمنع فوزها في الانتخابات الرئاسية.
  • كيف يدعم محبو تايلور سويفت كامالا هاريس في الانتخابات الأميركية؟
  • قبل الانتخابات الأمريكية.. مشاهير أعلنوا تأييد ترامب وآخرين دعموا كامالا هاريس
  • باحث سياسي: عملية كورسك جزء من التحضيرات لخطة السلام بين موسكو وكييف
  • مذيع CNN يشعل تفاعلا بانتقاد كامالا هاريس بفيديو مجتزأ عن مناظرة ترامب
  • الجيش الروسي: استعدنا 10 قرى في منطقة كورسك الأسبوع الماضي
  • فلاديمير بوتين يتوعد الناتو حال السماح لأوكرانيا بضرب العمق الروسي
  • موسكو: الدبلوماسيون المنسحبون من اعتماد السفارة لهم يد في أعمال تضر بالشعب الروسي
  • الأمن الفيدرالي الروسي: إنهاء اعتماد 6 دبلوماسيين بريطانيين في موسكو