(CNN)-- قدم ائتلاف من المؤسسات الإعلامية، بما في ذلك شبكة CNN، التماسًا إلى محكمة في ولاية نيفادا لفتح الإجراءات السرية المحيطة بمعركة قانونية حول مستقبل الإمبراطورية الإعلامية للملياردير، روبرت مردوخ.

وعائلة مردوخ، المشهورة بقيادة واحدة من الإمبراطوريات الإعلامية الأكثر تأثيرًا في العالم والتي تشمل فوكس نيوز ووول ستريت جورنال ومنافذ في أستراليا والمملكة المتحدة، تخوض معركة قضائية سرية حول الخلافة والسيطرة على مستقبل الشركة العائلية، وفقًا لتقرير نشرته صحيفة نيويورك تايمز في يوليو نقلاً عن وثائق المحكمة.

ووفقا للتقرير، قدم مردوخ، البالغ من العمر 93 عاما، التماسا في أواخر العام الماضي لتعديل صندوق الأسرة غير القابل للتعديل والذي كان من شأنه أن يمنح حصص تصويت متساوية لأبناء مردوخ الأربعة، وبدلا من ذلك، أراد مردوخ منح السيطرة الحصرية لابنه الأكبر وخليفته المختار، لاتشلان، وفقا لصحيفة التايمز.

لاتشلان، الذي هو أكثر انحيازًا سياسيًا لآراء والده المحافظة من إخوته، تولى منصب رئيس مجلس إدارة شركة فوكس كوربوريشن ونيوز كوربوريشن في سبتمبر الماضي. نقلاً عن وثائق المحكمة، التي لم تطلع عليها CNN بشكل مستقل، وذكرت صحيفة التايمز أن مردوخ شعر أن تسليم لاتشلان السيطرة على الشركات الإعلامية التي أسسها من شأنه أن يحمي قيمتها بشكل أفضل بعد وفاته من خلال الحفاظ على توجهها التحريري اليميني.

وقدمت صحيفة نيويورك تايمز، ووكالة أسوشيتد برس، والإذاعة الوطنية العامة، وواشنطن بوست، ورويترز، وCNN طلبًا، الأربعاء، في المحكمة الجزئية القضائية الثانية في ولاية نيفادا لنشر مسار الإجراءات، وذلك اعتراضًا على إغلاق القضية على نطاق واسع لدرجة أنها لا تظهر حتى في أي جدول أعمال للمحكمة.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: أثرياء الإعلام القضاء الأمريكي مشاهير

إقرأ أيضاً:

السودان يكشف وثائق جديدة بشأن دعم الإمارات لمليشيا الدعم السريع (صورة)

وزعت رئاسة مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة، رسالة من البعثة السودانية فيها تفاصيل جديدة عن تورط الإمارات بدعم مليشيا الدعم السريع، التي تخوض قتالا مع الجيش السوداني.

وقالت وكالة أنباء السودان؛ إن الوثيقة التي تم الحصول عليها داخل مركبة عسكرية، استولت عليها قوات الجيش خلال هجوم لقوات الدعم السريع على منطقة الشجرة العسكرية.




وجاء في الوثيقة "تفاصيل المركبة العسكرية  برقم الشاسي VAD 2129  ورقم الماكنة 2222655 والموديل EX 300 _ISB679، وهي إحدى مركبات مدينة زايد العسكرية".

إظهار أخبار متعلقة



وعثر في المركبة العسكرية الإماراتية على 6 وثائق "مصنفة سري للغاية وتتبع للحرس الرئاسي  قسم العمليات الخاصة بالقوات المسلحة الإماراتية، تتضمن قائمة الضباط والأفراد الإماراتيين والأسلحة، ويومية التحرك لفصيلة العمليات الخاصة والتدريبات لأفراد القوات الخاصة".

وحملت الرسالة طلب حكومة السودان من مجلس الأمن اتخاذ الإجراءات المناسبة الكفيلة بوقف التدخل الإماراتي، الذي وصفته بـ"الشرير".

وأوضحت البعثة في رسالتها أن صمت المجلس وعدم رغبته في القيام بأي أجراء في هذا الصدد، يشجع الإمارات على "مواصلة عدوانها الوحشي على السودان، مما يفاقم معاناة المدنيين ويقوض الأمن والسلم في السودان والإقليم بأكمله"، بحسب الرسالة.

وفي تموز/ يوليو الماضي، قالت صحيفة "الغارديان" البريطانية؛ إنها حصلت على معلومات حصرية تؤكد مشاركة الإمارات في الحرب الأهلية بالسودان إلى جانب قوات "الدعم السريع" ضد القوات الحكومية.

وذكرت الصحيفة أن معلومات حصلت عليها تفيد بالعثور على جوازات سفر إماراتية داخل حطام مركبة تعود لقوات الدعم السريع في السودان.

إظهار أخبار متعلقة



ولفتت إلى أن وثيقة مكونة من 41 صفحة جرى إرسالها إلى مجلس الأمن اطلعت عليها "الغارديان"، تشير إلى أن "جوازات السفر التي تم العثور عليها في ساحات القتال في السودان، تؤكد أن الإمارات ترسل قوات سرية إلى الأرض في الحرب الأهلية المدمرة في البلاد".

وقالت "الغارديان"؛ إن جوازات السفر تم استرجاعها من أم درمان، المدينة الواقعة على الضفة الأخرى من نهر النيل قبالة العاصمة الخرطوم، في منطقة كانت تحت سيطرة قوات الدعم السريع، لكن الجيش السوداني استعادها مؤخرا.

وتضمنت الوثائق صورا لصفحات أربعة جوازات سفر تعود على ما يبدو لمواطنين من دولة الإمارات، اثنان منهم من مواليد دبي، وواحد من مدينة العين، وآخر من عجمان، خامس أكبر مدينة إماراتية، وتتراوح أعمار جميع هؤلاء بين 29 و49 عاما.

وقال مصدر مطلع على عملية الاكتشاف؛ إن جوازات السفر تم انتشالها من حطام سيارة عثر عليها في أم درمان في شباط/ فبراير.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته: "التقديرات تشير إلى أنها تعود لضباط مخابرات إماراتيين".

مقالات مشابهة

  • بعد رحلته الفضائية التاريخية.. الملياردير جاريد إيزاكمان يعود إلى الأرض
  • وثائق بريطانية تكشف دور لندن في معالجة ملف الصحوة الإسلامية بالسعودية
  • ملك الأردن يقبل استقالة الحكومة.. كلّف مقربا منه لخلافة الخصاونة
  • وثائق: أمريكا تبني في إسرائيل منشآت تستوعب طائرات تزود المقاتلات بالوقود
  • أكواد سرية هامة لهواتف الأندرويد: كيفية استخدامها وأثرها
  • أمواج مثالية.. هذه الدولة الأفريقية قد تكون أفضل وجهة سرية في عالم ركوب الأمواج
  • مكتب النائب العام يأمر بحبس وافد مصري زوَر وثائق  
  • كوريا الشمالية تكشف عن منشأة سرية لتخصيب اليورانيوم وكيم يدعو لصنع المزيد من الأسلحة النووية
  • السودان يكشف وثائق جديدة بشأن دعم الإمارات لمليشيا الدعم السريع (صورة)
  • فضيحة تطال وزير المالية الحوثي بعد فساده بأكثر من 140 ألف دولار (وثائق)