باريس (الاتحاد)

أخبار ذات صلة أسينسيو وسانيا يزوران دبي السباقات المائية تطوف حول العالم من دبي إلى أبوظبي


كرّم الدكتور طارق سلطان بن خادم النعيمي، نائب رئيس الاتحاد العالمي للقدرات الرياضية لذوي الإعاقة، نائب رئيس اللجنة البارالمبية الوطنية، برفقة رودي رئيس الاتحاد العالمي للقدرات الرياضية لذوي الإعاقة، الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في المبارزة على الكراسي المتحركة، ضمن فعاليات دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.


أقيم الحفل في القصر الكبير في العاصمة الفرنسية، حيث شهدت الفعاليات منافسات قوية بين أفضل الرياضيين العالميين من ذوي الإعاقة.
وأشاد الدكتور طارق سلطان بن خادم بمستوى التنظيم الرفيع للدورة، التي استضافت أبطالاً من مختلف أنحاء العالم في رياضات متعددة، معبراً عن فخره بتمثيل رياضة المعاقين الإماراتية في هذا الحدث العالمي الكبير.
وأكد أهمية دور دولة الإمارات في دعم وتطوير رياضة المعاقين على المستوى العالمي، مشيراً إلى أن الحضور الإماراتي يعزز من مكانة الدولة في الساحة الرياضية الدولية.
وخلال زيارته لبعثة الإمارات المشاركة في الدورة، أعرب الدكتور طارق بن خادم، عن ثقته في قدرة الأبطال الإماراتيين على تقديم مستويات متميزة، تعكس قوة الاستعدادات التي خاضوها قبل الدورة.
وأشار إلى أن المشاركة ليست فقط فرصة للمنافسة، بل أيضاً لتبادل الخبرات مع الرياضيين والمدربين من مختلف الدول المتقدمة في مجال رياضة المعاقين.
وتمنى الدكتور طارق بن خادم، كل التوفيق للبعثة الإماراتية، معبراً عن أمله في أن يتمكن الرياضيون من حصد مراكز متقدمة والوقوف على منصات التتويج، بما يعكس الجهود الكبيرة المبذولة من الجميع في سبيل رفع راية الإمارات عالياً في المحافل الرياضية الدولية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات دورة الألعاب البارالمبية باريس

إقرأ أيضاً:

الشعبة البرلمانية الإماراتية تشارك في المؤتمر العالمي للبرلمانيين الشباب

شاركت سارة محمد فلكناز وشيخة سعيد الكعبي عضوتا المجلس الوطني الاتحادي، ممثلتا الشعبة البرلمانية الإماراتية، في المؤتمر العالمي العاشر للبرلمانيين الشباب، الذي افتتح أمس الخميس، وينظمه الاتحاد البرلماني الدولي، بالتعاون مع البرلمان الأرميني في العاصمة يريفان.

وألقت سارة فلكناز عضوة المجلس الوطني الاتحادي نائب رئيس مجموعة الشعبة البرلمانية الإماراتية في الاتحاد البرلماني الدولي كلمة الشعبة البرلمانية الإماراتية في المؤتمر، الذي يستمر حتى غد السبت، ويحمل عنوان “تجنب الأجيال الضائعة: الحفاظ على التعليم والتوظيف في جميع الظروف”، ويضم وفد الدولة خلاله أيضاً ماجد محمد المزروعي عضو المجلس الوطني الاتحادي.
واستعرضت فلكناز الجهود والإجراءات التي اتخذتها دولة الإمارات لمواجهة الأزمات مؤكدة أن الشباب يحتل مكانة مهمة في أجندة الدولة ورؤيتها.
وأشارت إلى إجراءات وزارة التربية والتعليم خلال جائحة كوفيد 19 والتحول المباشر إلى التعلم عن بعد، ما ضمن للطلبة مواصلة تعليمهم دون انقطاع وساعد على الوصول إلى الموارد الرقمية لتخفيف التأثير على تقدمهم الأكاديمي.

متطوعو الإمارات

ونوهت إلى أن منصة “متطوعو الإمارات العربية المتحدة” مكنت الشباب من المشاركة بنشاط في جهود الاستجابة للوباء، والمساهمة في الرعاية الصحية والخدمات اللوجستية والخدمات الاجتماعية.

دعم الشباب 

وأضافت أن دولة الإمارات تشجع الشباب وتشركهم في صنع القرار موضحة أنه تم تعيين أول بطل مناخ للشباب على الإطلاق لضمان أن تكون أصوات الشباب محورية وذلك ضمن مناقشات مؤتمر الأطراف(COP28) وإطلاق برنامج سفراء المناخ الشباب، ومجلس الشباب الأخضر، ومبادرة الإمارات العربية المتحدة الاستراتيجية لصفر صافي انبعاثات 2050 وشباب من أجل الاستدامة.
على صعيد متصل بحثت سارة فلكناز مع أدريان تشارلز دوفال رئيس الجمعية الوطنية في جمهورية موريشيوس علاقات التعاون البرلماني.

مقالات مشابهة

  • «براكة»... نموذج مرجعي في التحول العالمي إلى الطاقة النظيفة
  • إمام وخطيب المسجد الحرام يكرم الفائزين في الحفل الختامي لمسابقة القرآن الكريم بجنوب إفريقيا
  • براكة.. نموذج مرجعي في التحول العالمي إلى الطاقة النظيفة
  • «حماة الوطن» يكرم الفائزين في الموسم الأول من مسابقة التميز التنظيمي
  • ماكرون يكرم أبطال فرنسا في الألعاب الأولمبية والبارالمبية باريس 2024
  • بطولة النخبة لكرة الطاولة البارالمبية لذوي الإعاقة الحركية تواصل بتبوك منافستها الرياضية
  • «مستقبل وطن» يكرم رحاب رضوان لحصولها على ميدالية ذهبية في بارالمبياد باريس
  • بعد مشاركة الإمارات في "بارالمبية باريس".. الاستعداد لـ"لوس أنجلوس 2028"
  • الشعبة البرلمانية الإماراتية تشارك في المؤتمر العالمي للبرلمانيين الشباب
  • مشاركة الإمارات في “بارالمبية باريس” .. دروس مستفادة و عمل دؤوب استعدادا لـ“لوس أنجلوس 2028”