موقع 24:
2024-09-16@00:28:36 GMT

بيغولا تواجه موتشوفا في نصف نهائي "أمريكا المفتوحة"

تاريخ النشر: 5th, September 2024 GMT

بيغولا تواجه موتشوفا في نصف نهائي 'أمريكا المفتوحة'

حققت الأمريكية جيسيكا بيغولا فوزاً مبهراً على البولندية إيغا شفيونتيك، المصنفة الأولى عالمياً، وتأهلت إلى نصف نهائي البطولة أمريكا المفتوحة للتنس.

وتغلبت بيغولا، المصنفة السادسة عالمياً، على شفيونتيك بنتيجة 6-2 و6-4 في مباراة استغرقت ساعة و28 دقيقة فجر الخميس، في الدور ربع النهائي من البطولة الكبرى المقامة في نيويورك والأخيرة هذا العام.

Semifinalist has a nice ring to it ???? pic.twitter.com/7i6SWbU4Bv

— US Open Tennis (@usopen) September 5, 2024



وستواجه لاعبة البلد المضيف في الدور قبل النهائي التشيكية كارولينا موتشوفا (المصنفة الـ52)، التي أطاحت بالبرازيلية بياتريس حداد مايا (21) بنتيجة 6-1 و6-4 في ربع النهائي.
وسبق وأن تواجهت بيغولا وموتشوفا مرة واحدة فقط، وذلك مؤخراً وتحديداً في الدور الثاني من بطولة سينسيناتي ذات الألف نقطة قبل أقل من شهر، حيث فازت الأمريكية.
أما مباراة نصف النهائي الأخرى في منافسات السيدات فتجمع بين الأمريكية إيما نافارو (12) والبيلاروسية أرينا سابالينكا، المصنفة الثانية عالمياً.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية جيسيكا بيغولا

إقرأ أيضاً:

نادال.. «مسلسل الصدمات»!

برشلونة (أ ف ب)

أخبار ذات صلة «مبادلة أبوظبي المفتوحة» تدشن «النسخة الثالثة» مطلع فبراير «الإبداع الرياضي» تفتح باب الترشح لأبطال «أولمبياد باريس»


أعلن الإسباني رافايل نادال عدم مشاركته في كأس لايفر الاستعراضية للتنس التي ستقام في برلين من 20 إلى 24 سبتمبر الحالي، في بيان نشره المشرفون على تنظيم المسابقة.
ولم يشارك نادال «38 عاماً» الفائز بـ 22 لقباً في البطولات الأربع الكبرى، في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، بعد إقصائه من الدور الثاني للألعاب الأولمبية في باريس هذا الصيف أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش في طريق الأخير لإحراز الميدالية الذهبية.
ونُقل عن نادال قوله في البيان «أشعر بخيبة أمل كبيرة، لعدم تمكني من خوض كأس لايفر في برلين الأسبوع المقبل».
وتابع «إنها منافسة جماعية، ولكي أدعم فريق أوروبا حقاً، يجب أن أفعل ما هو الأفضل له، في الوقت الحاضر، هناك العديد من اللاعبين يمكنهم مساعدته على الفوز».
وأضاف «لديّ الكثير من الذكريات الرائعة والعاطفية من المشاركة في كأس لايفر، وكنت أتطلع حقاً إلى التواجد مع زملائي في الفريق، ومع السويدي بيورن بورج في عامه الأخير قائداً للفريق، أتمنى لفريق أوروبا كل التوفيق وسأشجعه من بعيد».
وتعرض نادال لإصابة في بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، في يناير 2023، وابتعد عن الملاعب لمدة عام تقريباً، ومنذ ذلك الوقت لم يستعد مستواه السابق بسبب وقوعه في فخ الإصابات المتكررة والانسحابات.
وقال المنظمون إنه سيتم الإعلان قريباً عن بديل للمصنّف أول عالمياً سابقاً، والذي تقهقر حالياً إلى المركز الـ 154.
وتجمع كأس لايفر مجموعة مختارة من اللاعبين الأوروبيين، في مواجهة لاعبين من بقية العالم، تم إنشاؤها في عام 2017 بمبادرة من روجيه فيدرر، وفي هذا السياق لعب السويسري آخر مباراة في مسيرته، وهي مباراة الزوجي مع نادال، في عام 2022.
ومن المتوقع أن يشارك نادال في دورة «سيكس كينجز سلام» الاستعراضية التي تستضيفها السعودية في أكتوبر المقبل.

 

مقالات مشابهة

  • إقالة كاسترو.. النصر السعودي يتخذ القرار النهائي
  • موعد مباراة مصر وتونس في نهائي البطولة الأفريقية للشباب
  • منتخب اليد للكراسي المتحركة يواجه أمريكا وديا الليلة
  • عمرو سلامة يختار فيلم الكيت كات للاختبار النهائي ببرنامج «كاستينج»
  • المنتخب الوطني لكرة اليد يتأهل لنصف نهائي كأس إفريقيا
  • موعد مباراة ميار شريف في نهائي بطولة جاسمين للتنس
  • الزمالك: زي مباراة الشرطة الكيني مؤقت والتصميم النهائي سيظهر في مباراة الأهلي
  • مصرع شخصين في حادثة سير مميتة نواحي الشاون
  • الانتخابات الأمريكية تواجه حملات التضليل المعلوماتي
  • نادال.. «مسلسل الصدمات»!