تواصلت الخميس عملية الاقتراع للانتخابات الرئاسية الجزائرية، بالنسبة للجالية المقيمة بالخارج،  وسط إقبال متزايد لأبناء الجالية على مكاتب التصويت.

وفي هذا الصدد، سجلت مكاتب الاقتراع بالعديد من الدول "تزايدا وإقبالا لافتا" لأفراد الجالية الجزائرية، وفقا لوكالة الأنباء الجزائرية، من أجل اختيار رئيس الجمهورية المقبل.


وتواصلت العملية الانتخابية بمكتب الاقتراع الكائن بفرانكفورت في ألمانيا، حيث أعرب ممثلون عن الحركة الجمعوية الجزائرية، عن أملهم في أن تشكل مسألة تعزيز إشراك أبناء الجالية الوطنية المقيمة بالخارج في تنمية الوطن الأم "إحدى أولويات" الرئيس الذي سيتم انتخابه.
وفي تونس، أكد منسق السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات بالمنطقة السادسة (إفريقيا)، نصر الدين سيفي، أن هناك "إقبالا كبيرا" لأبناء الجالية الجزائرية المقيمة بتونس والعديد من بلدان المنطقة التي يشرف عليها منذ انطلاق عملية التصويت، موضحا، أن الأجواء العامة التي تسود العملية الانتخابية "جد إيجابية".

كما تواصلت، بالنسبة لأفراد الجالية الجزائرية المقيمة بمصر، عملية التصويت على مستوى مكتبين للاقتراع بكل من محافظتي القاهرة والإسكندرية، اذ تخص العملية 1647 ناخب مسجل على مستوى مكتب التصويت بمقر سفارة الجزائر بالقاهرة و236 ناخب مسجل على مستوى مكتب اقتراع بمدينة الاسكندرية.

و بالدائرة الانتخابية لبرشلونة في إسبانيا تم تسجيل "إقبال متزايد" على مكاتب التصويت من طرف الهيئة الناخبة، حيث تتواصل عملية الاقتراع عبر كافة مكاتب التصويت في ظروف تنظيمية محكمة وفي أجواء احتفالية في أوساط الناخبين من أبناء الجالية الجزائرية.
كما واصل أفراد الجالية الجزائرية المقيمة بجنوب إفريقيا، عملية الاقتراع على مستوى مكتب التصويت بسفارة الجزائر ببريتوريا، حيث توافد أعضاء الجالية على مكتب الانتخاب، في ظروف جيدة، إذ تم توفير كل الإمكانيات المادية والبشرية اللازمة لإنجاح هذا الحدث.

 وبفرنسا وتحديدا من مدينة أفنيون (100 كلم من مرسيليا) لم يمنع سوء الأحوال الجوية أبناء الجالية الجزائرية من الإقبال بكثافة على مكاتب التصويت، حيث عبر العديد منهم عن أملهم في أن يعمل الرئيس المنتخب على تحقيق "المزيد من الانجازات" تضاف لتلك المحققة خلال السنوات الأخيرة.

و بإيطاليا تواصلت ذات العملية، حيث فرضت فيه منصات التواصل الاجتماعي في أوساط الجالية الجزائرية نفسها كأحد أهم مصادر المعلومات والتوجيه وبشكل خاص هذه الأيام، علما أن عدد مكاتب التصويت يقدر ب 12 مكتبا انتخابيا موزعة عبر كل إيطاليا منها 5 مكاتب ثابتة و7 متنقلة تغطي في مجموعها 27 مدينة بهذا البلد.

من جهة أخرى باشرت الجالية المقيمة بالأردن، الأربعاء، عملية الاقتراع على مستوى مكتبين للتصويت لتمكين الجالية من أداء واجبها الانتخابي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: انتخابات الجزائر الرئاسية العملية الانتخابية التصويت القاهره الاسكندرية التواصل الاجتماعي الجالیة الجزائریة عملیة الاقتراع على مستوى مکتب مکاتب التصویت

إقرأ أيضاً:

إقبال على شراء حلوى المولد النبوي بالإسماعيلية

المولد النبوي.. شهدت محلات بيع الحلوى بالإسماعيلية إقبالا من المواطنين على شراء حلوى المولد في الساعات الأخيرة من الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، فيما شهدت اسعار الحلوى ارتفاعا مع بداية الموسم الحالي مقارنة بالأعوام السابقة .

رصدت" بوابة الوفد" إقبال من المواطنين على شراء الحلوى والذين اكدوا أن شراء الحلوى ليس بالضرورة في ظل الظروف الاقتصادية التي يعيشها المواطن حاليا ولكنها عادة مجتمعية تفرض نفسها على جدول بنود الاعباء المعيشية.

وقالت ام هالة انها حرصت على شراء الحلوى لاحفادها رغم إصابتها بمرض السكري ومنعها من تناول الحلوى لكن العادات تفرض تواجد الحلوى في البيت لتقديمها للاحفاد والأبناء والضيوف خلال الأيام الحالية.

ولفت محمود عبد الواحد موظف من أهالي الإسماعيلية، إلى أنه اضطر لشراء الحلوى هذا العام لانها عادة مرتبطة بالاحتفال رغم ارتفاع سعرها بالمقارنة بالسنوات الماضية وهو ما اضطره لشراء عبوات صغيرة وقام بتقليل الكميات والاعتماد على الأصناف العادية مثل الفولية والسمسمية والملبن وتجاهل شراء المكسرات عالية الثمن .

وأكد سيد أحد العاملين بمحل حلويات شهير بالإسماعيلية، أن حجم الإقبال على شراء الحلوى هذا العام جيد رغم وجود ارتفاع نسبي  في الأسعار، وذلك يرجع لارتفاع اسعار الخامات المستخدمة في صناعة الحلوى مثل السكر الذي تضاعف سعره بالإضافة للزيوت وباقي المواد الخام المستخدمة وهو ما دفع أصحاب محلات الحلوى لصناعة عبوات بأوزان صغيرة واصناف مختلفة حتى يحجم السعر ويخفف العبء على المواطنين ويتيح للجميع الشراء وأيضا لتنشيط الحركة التجارية .كما أنه تم طرح عبوات اقتصادية تبدأ من 85 جنيهًا، وذلك لمحدودي الدخل .

وأكدت داليا أحمد متطوعة في احد الجمعيات الأهلية بمحافظة  الإسماعيلية، أنه تم توزيع هذا الموسم  نحو 150 علبة من حلوى المولد على الأسر المستحقة في نطاق عدد من قرى الإسماعيلية. واكدت ان الكمية الموزعة هذا العام اقل من الأعوام السابقة بسبب تراجع حجم المشاركة المجتمعية في التبرع في هذا البند .

مقالات مشابهة

  • إقبال كبير من المواطنين معرض «أهلا مدارس» بالغردقة.. تخفيضات كبرى
  • إقبال على شراء حلوى المولد النبوي بالإسماعيلية
  • انتخابات دار لقمان
  • أوجار: البجيدي دبر الحكومة 10 سنوات عبر الصناديق وقرر المغاربة طرده عبر صناديق الاقتراع
  • بـ84%.. المحكمة الدستورية الجزائرية تعلن فوز "تبون" بفترة رئاسية ثانية
  • لتعزيز التصويت السياسي... بنعبد الله يدعو لتخصيص نصف مقاعد البرلمان للوائح الوطنية
  • إقبال كبير على شراء مستلزمات المدارس بالإسكندرية
  • استعداداً لانتخابات برلمان كوردستان.. اختبار النقل الإلكتروني لنتائج التصويت في السليمانية
  • “افتيتة” يبحث تنظيم عمل مكاتب الرياضة في البلديات
  • تراجع الدولار وصعود الذهب لأعلى مستوياته زيادة توقعات خفض كبير لأسعار الفائدة