اتاحت المنطقة الأزهرية بمحافظة الشرقية، اليوم الخميس، إمكانية التحويل الإلكتروني للطلاب بين المعاهد بكافة المراحل الدراسية تنفيذًا لتوجيهات رئاسة قطاع المعاهد الأزهرية، تخفيفًا وتيسيرًا على أولياء الأمور والطلاب.

وأكد الدكتور السيد الجنيدي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية، انتظام أعمال التحويل الإلكتروني بين جميع معاهد المنطقة، منذ بدأ أعمال التحويل الإلكتروني صباح اليوم للطلاب بين المعاهد بكافة المراحل الدراسية تنفيذًا لتوجيهات رئاسة قطاع المعاهد الأزهرية، وذلك تخفيفًا وتيسيرًا على أولياء الأمور والطلاب.

وأوضح رئيس منطقة الشرقية الأزهرية، أنه يمكن التحويل الإلكتروني بين المناطق الأزهرية المختلفة على مستوى الجمهورية، دون الحاجة للانتقال بين المحافظات لإنهاء الإجراءات بنفس الكيفية التي يتم بها التحويل داخل معاهد المنطقة.

ولفت إلى أن التحويل الإلكتروني يتم بمنطقة الشرقية الأزهرية للعام الثالث على التوالي دون أي سلبيات.

وذكر الدكتور عطا حسيني، مدير إدارة الامتحانات بالمنطقة، أن مراحل التحويل الإلكتروني تبدأ من تسلم ولي الأمر الرقم السري للطالب من رائد التحول الرقمى الخاص بالمعهد، ليقوم بعدها بالدخول عبر الرابط الخاص ببرنامج شئون طلاب المعاهد، برنامج ادارة شئون الطلاب للمعاهد الازهرية، حيث يتم إنهاء جميع الإجراءات إلكترونيًّا دون الحاجة لأية توقيعات يدوية.

وأشار محمد عاكف، مدير إدارة المعلومات، إلى أنه تم التنبيه على المعاهد بالتأكد من هوية ولي الأمر قبل تسليمه الرقم السرى الخاص بنجله، ومساعدته فى كيفية استكمال التحويل الالكترونى، والدخول على الموقع لمتابعة الموافقات الالكترونية على الطلب من خلال الرابط التالي: https://azhar.gov.eg/login.aspx، مؤكدًا أن مركز المعلومات بالمشيخة وإدارته بالمناطق ووحداته الإدارات التعليمية ورواد التحول الرقمى بالمعاهد يقومون بتقديم كامل الدعم الفنى للطلاب وأولياء أمورهم، أثناء مراحل تسجيل طلب التحويل الالكترونى على مدار الـ 24 ساعة يوميًا، لتذليل أى صعوبات ولتلافى أى أخطاء.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منطقة الشرقية أزهر الشرقية المعاهد الدينية التحويل الإلكتروني المراحل الدراسية التحویل الإلکترونی

إقرأ أيضاً:

تنسيق الثانوية الأزهرية 2024.. الرابط المباشر وخطوات الاستعلام

تنسيق الثانوية الأزهرية 2024 من أهم الأمور التي ينتظرها الطلاب الراغبون في الالتحاق بالجامعات الأزهرية، وتتميز الثانوية الأزهرية بتنوع التخصصات بين العلمية والأدبية، حيث تشمل التخصصات الدينية والشرعية، إلى جانب الكليات العلمية، مثل الطب والهندسة والصيدلة.

وخلال السطور التالية نستعرض الرابط المباشر وخطوات الاستعلام عن نتيجة التنسيق.

تنسيق الثانوية الأزهرية 2024

شهد تنسيق الثانوية الأزهرية 2024 منافسة قوية بين الطلاب، مقارنة بالأعوام السابقة، وزيادة أعداد الطلاب المتقدمين، حيث يعتمد التنسيق على عدة عوامل، منها مجموع الطالب واحتياجات الكليات في مختلف التخصصات، إلى جانب توفر أماكن في الكليات المختلفة.

ومن أبرز الكليات التي تلقى إقبالا كبيرا بين الطلاب: كلية الطب بجامعة الأزهر، التي تتطلب عادةً مجاميع مرتفعة، فضلا عن كليات الشريعة والقانون والدراسات الإسلامية، تحظى بشعبية بين الطلاب الراغبين في دراسة العلوم الشرعية.

نتائج تنسيق الثانوية الأزهرية 2024

من المتوقع أن تُعلن نتائج تنسيق الثانوية الأزهرية 2024 الأسبوع المقبل، بعد انتهاء تسجيل الرغبات إلكترونيا للدور الثاني، ويتيح موقع التنسيق للطلاب اختيار الكليات المتاحة بناءً على مجموعهم، ويجب على الطلاب متابعة التحديثات عبر بوابة الأزهر الإلكترونية للحصول على تفاصيل أكثر حول الحد الأدنى للقبول في كل كلية.

خطوات الحصول على نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2024

يستطيع الطلاب وأولياء الأمور الحصول على نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2024 لطلاب الدورين الأول والثاني، من خلال موقع التنسيق الإلكتروني.

الدخول على موقع التنسيق الالكتروني.

اختيار خدمات تنسيق الثانوية الأزهرية.

كتابة رقم الجلوس والرقم السري الخاص بالطالب.

الضغط على عرض النتيجة.

تظهر نتيجة تنسيق الأزهر 2024.

مقالات مشابهة

  • تنسيق الثانوية الأزهرية 2024.. الرابط المباشر وخطوات الاستعلام
  • مجلس هيئة تطوير المنطقة الشرقية يُقرّ المخطط الشامل لمحافظة القطيف
  • واحة ساحلية متكاملة.. هيئة تطوير الشرقية تُقر المخطط الشامل للقطيف
  • نائب أمير الشرقية يبارك توقيع اتفاقية بين سجون الشرقية وجمعية الإعاقة السمعية
  • فرصة أخيرة لطلاب الأزهر الحاصلين على مجموع قليل.. ما التخصصات المتاحة؟
  • محافظ الشرقية يتابع حادث تصادم بين قطارين بمنطقة الكوبري الجديد بالشرقية
  • نائب رئيس جامعة أسيوط يتفقد سير العمل  بامتحانات الدبلومات والمعاهد الفنية للقبول  بكليات التجارة   
  • المستندات المطلوبة للتقديم في كلية الشريعة والقانون بطنطا.. لطلاب الثانوية الأزهرية
  • تنسيق الدبلومات الفنية 2024.. اعرف الحد الأدنى
  • فرص التحويل إلى كلية الألسن جامعة كفر الشيخ.. الأوراق المطلوبة