نفذت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة الشرقية، اللقاء العلمي الثاني لأطباء طب الأطفال بالزمالة المصرية بالمحافظة، وذلك بقاعة المؤتمرات بمبنى الجراحة العامة بجامعة الزقازيق.

 جاء ذلك بحضور ك من: الدكتور أيمن هنداوي مدير إدارة الزمالة المصرية بالشرقية، والدكتورة داليا عبداللطيف أستاذ طب الأطفال والمشرف العلمي لتخصص طب الأطفال بالزمالة المصرية، والدكتور لطفي السيد، والدكتور أسامة طه أساتذة طب الأطفال بكلية الطب جامعة الزقازيق، وعدد ١٥٥ متدرب بتخصص طب الأطفال من أطباء الزمالة المصرية بمختلف مستشفيات المحافظة.

أكد الدكتور هاني مصطفى جميعة وكيل وزارة الصحة بالشرقية، أهمية هذه اللقاءات والمؤتمرات العلمية في رفع كفاءة أداء الكوادر الطبية، والإرتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمواطنين بمستشفيات محافظة الشرقية، وهو ما يتم تحقيقه بالفعل يوماً بعد يوم، ويجني ثماره كل من مقدمي ومتلقي الخدمة الطبية.

وأشار الدكتور هاني جميعة إلى أن برنامج الزمالة المصرية يهدف إلى التدريب والتعليم الطبي لجميع الأطباء بأحدث الوسائل العلمية، وتبادل الخبرات والمهارات العملية والعلمية للإرتقاء بمستوي الطبيب المصري، مشيداً بالتطور الملحوظ في الأقسام الطبية بتخصص الأطفال والعنايات المركزة للأطفال بالمستشفيات العامة والمركزية والنوعية بالمحافظة.

 وقدم جميعة الشكر لمدير إدارة الزمالة بالمديرية، وجميع المدربين والمتدربين بالمحافظة على جهودهم المبذولة للإرتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمواطنين بمحافظة الشرقية.

يشار إلى أن اللقاء العلمي تناول العديد من المحاضرات العلمية الهامة، وتخلله ورش عمل عن التعامل مع الحالات الطارئة للأطفال وارتفاع ضغط الدم لحديثي الولادة ومضاعفات الربو عند الأطفال، وأثنى الحضور على الموضوعات العلمية والتي تم الاستفادة منها خلال اللقاء.

وبلغ عدد متدربي الزمالة المصرية بالشرقية ١١٠٠ متدرب، وبلغ عدد المراكز التدريبية ٢٧٥ مركز، وعدد المدربين ٣٥٠ مدرب بالمحافظة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الزمالة المصرية أطباء الشرقية الجراحة العامة طب الأطفال صحة الشرقية الزمالة المصریة طب الأطفال

إقرأ أيضاً:

عاجل. سقوط عدد من الإصابات جراء تصادم قطارين في مدينة الزقازيق المصرية بمحافظة الشرقية

سقوط عدد من الإصابات جراء تصادم قطارين في مدينة الزقازيق المصرية بمحافظة الشرقية

اعلان

سقوط عدد من الإصابات جراء تصادم قطارين في مدينة الزقازيق المصرية بمحافظة الشرقية

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مصر تبدي مرونة في بقاء القوات الإسرائيلية على حدودها مع غزة بحجة منع تهريب الأسلحة بسبب خلافات حول حفل زفاف.. مصري يقتل شقيقه وزوجة أبيه أزمات شيرين وحسام حبيب تتجدد.. فيديو مسرب وشجار وصراخ حادث مصر قطارات اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة في يومها 344: قصف لا يهدأ وعداد الضحايا في ارتفاع مستمر وحزب الله يرفع وتيرة هجماته بالشمال يعرض الآن Next وزارة الدفاع الروسية: تبادل أسرى بين روسيا وأوكرانيا شمل 103 عسكريين من كل جانب يعرض الآن Next دول وسط أوروبا تتأهب لأمطار غزيرة ومخاوف من تكرار "فيضانات القرن" يعرض الآن Next بعد نجاح إطلاقه.. القمر الصناعي الإيراني "شمران 1" يرسل أولى إشاراته إلى الأرض يعرض الآن Next انتهاء اجتماع بايدن وستارمر في البيت الأبيض دون إعلان عن استخدام الأسلحة بعيدة المدى ضد روسيا اعلانالاكثر قراءة في منطقة شنغن.. إليكم 8 دول شدّدت إجراءات الدخول عبر حدودها البرية حرائق في صفد بعد صواريخ حزب الله وغارات إسرائيلية تسفر عن 5 قتلى في لبنان وسوريا تباين الآراء في الاتحاد الأوروبي: سانشيز يدعو لإعادة النظر في الرسوم الجمركية على السيارات الكهربائية الصينية كوريا الشمالية تكشف عن منشأة سرية لتخصيب اليورانيوم وكيم يدعو لصنع المزيد من الأسلحة النووية غوتيريش: غياب المحاسبة على قتل موظفي الأمم المتحدة في غزة "غير مقبول" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم ألمانيا روسيا الاتحاد الأوروبي فيضانات - سيول الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا بولندا انهيارات أرضية -انزلاقات أرضية تركيا غزة سياسة الهجرة السياسة الإسرائيلية Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • من التقويم إلى الإعلام.. 11 تخصصاً تدعم مديري المدارس الجدد في الشرقية
  • لقاء الشويفات اليوم: انهاء الإشكالات والانحياز الكامل للقضية الفلسطينية
  • عاجل| محافظ الشرقية يكشف تطورات حادث تصادم قطارين بالمحافظة
  • عاجل. سقوط عدد من الإصابات جراء تصادم قطارين في مدينة الزقازيق المصرية بمحافظة الشرقية
  • «الرابطة الطبية الأوروبية»: 70% من إصابات جدري القرود بين الأطفال تحت سن 15 عاما
  • الجمعية العلمية لأمراض الصدر والعلاج بالتبريد.. تنهي استعداداتها لعقد المؤتمر العلمي السابع
  • أطفال مصر يشيدون بمبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • رئيس «القومي للطفولة» تناقش عدة توصيات لمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • رئيسة «القومي للطفولة» تجتمع بأطفال منتدى و برلمان الطفل المصري
  • العمل الدولية: نتعاون مع الحكومة المصرية لتحقيق العدالة الاجتماعية في سوق العمل