سودانايل:
2024-09-16@00:11:39 GMT

ورشة تضامنية للسودان في مصر

تاريخ النشر: 5th, September 2024 GMT

كلام الناس

نورالدين مدني

نظم الحزب الاشتراكي المصري ورشة عمل"نساء السودان في مواجهة الحرب" شاركت فيها بعض الناشطالت السودانيات اللاتي تحدثن عن الاثار المدمرة للحرب على السودان وعلى النساء والأطفال بصفة خاصة.
خاطب الورشة الدكتور أحمد بهاءالدين أمين عام الحزب الاشتراكي المصري داعياً لضرورة قيام مثل هذه الفعاليات وسط شتى القطاعات المجتمعية لتكثيف الضغط الشعبي والتنسيق مع الجهود الاقليمية والدولية لوقف الحرب في السودان.


تحدثت السيدة أشرف بحراوي أمينة المرأة بالحزب الاشتراكي داعية نساء السودان من أجل تكثيف الحراك الإيجابي لوقف الحرب وتيسير وصول المساعدات الانسانية ومحاصرة الاثار الضارة للحرب التي لحقت بالسودان والسودانيين.
لن أتحدث هنا عن المداخلات الثرة للمتحدثات في الورشة لأنقلكم ما استطعت لبعض مخرجات الورشة التي ناشدت الحكومة المصرية والشعب المصري والأحزاب والهيئات النقابية ومنظمات المجتمع المدني والمثقفين للقيام بدور فاعل في لمحاصرة التداعيات المدمرة للحرب في السودان والمساعدة في الضغط الاقليمي والدولي لوقف نزف الدم السوداني وانهاء الحرب.

دعت الورشة لتشكيل جبهة نسوية سودانية سلمية لتنظيم الجهود من أجل وقف الحرب وتعزيز الحراك المدني الديمقراطي والاستعداد لمرحلة مابعد الحرب.
ناشدت الورشة الفعاليات السودانية لتبني ورشة حوار لممثلي الأحزاب السودانية في مصر للتنسيق فيما بينهم للاتفاق على عمل مشترك وعقد مؤتمر مائدة مستديرة لمحاصرة تداعيات الحرب وكيفية النهوض مجدداً بالسودان.
لم تنس الورشة الدعوة لحل مشكلات الإقامة الشرعية في مصر وتمديد فترة السماح لاستخراج تصاريح الاقامة مع العمل على حل مشكلات إعاشة المهاجرات السودانيات وتعليم والأطفال ودعمهم صحياً ونفسياً.
نحن إذ نثمن هذه الورسة التضامنية مع السودان نرى ضرورة العمل على إقامة مثل هذه الورش في كل عواصم العالم ليس فقط لنساء السودان إنما لكل الفعاليات المجتمعية لدفع الجهود الاقليمية والدولية الرامية لوقف الحرب في السودان ونقل السلطة الانتقالية للحكم المدني ودفع استحقاقات الإصلاح المؤسسي خاصة الاصلاح العسكري والأمني.  

المصدر: سودانايل

إقرأ أيضاً:

"جمعية المحامين" تشارك في ورشة تدريبية حول "التحكيم التجاري" بالمغرب

 

الرؤية- ناصر العبري

يُشارك وفد جمعية المحامين العُمانية في ورشة تدريبية متخصصة في مجال التحكيم التجاري بالمغرب، حيث تهدف هذه الورشة إلى تعزيز مهارات المحامين العمانيين وتبادل الخبرات مع نظرائهم في الدول العربية.

ويضم الوفد مجموعة من المحامين المتميزين الذين يسعون إلى تطوير معارفهم في مجال التحكيم التجاري، والذي يُعد من الأدوات القانونية الفعَّالة لحل النزاعات التجارية، وستتضمن الورشة مجموعة من المحاضرات وورش العمل التي يقودها خبراء دوليون في هذا المجال.

وأكد رئيس الوفد الدكتور حمد بن حمدان الربيعي رئيس جمعية المُحامين لـ"الرؤية"، أنَّ المشاركة في هذه الورشة تأتي في إطار سعي الجمعية لتعزيز قدرات المحامين العُمانيين وتزويدهم بأحدث المعارف والتقنيات في مجال التحكيم، مما يُسهم في تطوير النظام القانوني في سلطنة عمان.

وتتناول الورشة على مدار أيام، مواضيع متعددة تتعلق بالتحكيم التجاري، بما في ذلك الإجراءات القانونية، وأفضل الممارسات، والتحديات التي تواجه المحكمين.

وتأتي هذه الفعالية في إطار التعاون المستمر بين سلطنة عُمان والمملكة المغربية في مجالات القانون والعدالة، وتعكس التزام الجانبين بتعزيز العلاقات القانونية والثقافية بينهما.

 

مقالات مشابهة

  • واشنطن تتعهد بمواجهة «دعاة الحرب» ودعم الانتقال المدني في السودان
  • ورشة عمل لتطوير مهارات رواد الأعمال في "معرض تكاتف"
  • ورشة عمل تنسيقية للحد من الابتزاز الإلكتروني بمحافظة حضرموت
  • "جمعية المحامين" تشارك في ورشة تدريبية حول "التحكيم التجاري" بالمغرب
  • قرقاش: الإمارات ستواصل دعمها للسودان وشعبه
  • ورشة عمل لتعزيز الحقوق الصحية والإنجابية في مصر
  • ‏المبعوث الأمريكي للسودان: قلقون من هجمات الدعم السريع على مدينة الفاشر
  • راشد عبد الرحيم: المبعوث البريطاني
  • اختتام ورشة تدريب مدربين في مجال انتاج البذور بعدن
  • ورشة تعليمية بـ"الالتزام البيئي" لحصر الملوثات العضويات وتوضيح آثارها