قالت الشرطة الألمانية إن أعيرة نارية أطلقت في ساحة في ميونيخ بالقرب من "مركز توثيق جرائم النازية" في المدينة اليوم الخميس، مضيفة أنها أطلقت النار على المشتبه به وأصابته.

وذكرت على منصة إكس للتواصل الاجتماعي أنه لا مؤشرات حتى الآن على وجود مشتبه بهم آخرين أو وقائع أخرى في المدينة.
ويقع المركز، الذي يوثق تاريخ الدكتاتورية النازية، قرب القنصلية العامة الإسرائيلية في حي ماكسفورشتات بميونيخ.


وقالت وزيرة الداخلية الألمانية إنه وقع "حادث خطير" في ميونيخ، مضيفة أن "حماية المنشآت الإسرائيلية لها أولوية قصوى".
وفي وقت سابق، قالت الشرطة إن عملية كبيرة جارية استجابة لواقعة وطلبت من العامة تجنب المنطقة في منشور على إكس. وجرى نشر طائرة هليكوبتر لمتابعة الوضع بشكل أفضل.

وكان شهود عيان أفادوا بسماع طلقات نارية قوية، وأظهرت لقطات فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي مواطنًا مرعوبًا يهرب من موقع الحادث.

قال بينيديكت فرانكي، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمؤتمر ميونيخ للأمن، لصحيفة "بيلد" الألمانية، إن مكتبه، الواقع بجوار مركز توثيق النازيين، محاصر حاليًا من قبل الشرطة. وأشار إلى سماع ما لا يقل عن اثنتي عشرة طلقة نارية، بينما تنتشر قوة كبيرة من خدمات الطوارئ في الشارع.
وتأتي هذه الحادثة في الذكرى السنوية لعملية ميونيخ الأولمبية عام 1972، حيث قُتل 11 رياضيًا إسرائيليًا على يد جماعة "أيلول الأسود" الفلسطينية.

وفي وقت لاحق، قالت "إسرائيل هيوم"، إنه بسبب حادثة اطلاق النار تم إلغاء الحدث التذكاري الرسمي لمقتل الرياضيين الإسرائيليين في ميونيخ الذي كان يفترض أن يتم اليوم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الشرطة الألمانية النازية ميونيخ أعيرة نارية الإسرائيلية الفلسطينية اسرائيل فی میونیخ

إقرأ أيضاً:

نهاية شنيعة للص علقت رقبته بين درفتي باب.. فيديو

لقي لص حتفه بطريقة مأساوية أثناء محاولته اقتحام أحد المجمعات السكنية في إندونيسيا. 

وأفادت الشرطة بأنها عثرت صباح أمس الخميس على جثة رجل يبلغ من العمر 34 عامًا في مجمع سكني بقرية تويون، الواقعة في منطقة ميهينج رايا بمقاطعة كاليمانتان الوسطى.

وذكرت مصادر أمنية أن الرجل حاول كسر قفل الباب المغلق بإحكام، لكن رقبته علقت بين درفتيه، ما أدى إلى اختناقه ووفاته.

وأوضح قائد شرطة سيبانغ، إيبتو ديبي سويسيلو، أن الضحية لم يتمكن من سحب رأسه إلى الوراء، مما جعله محاصرًا حتى نفاد الأكسجين.

شاهد الفيديو..

Terduga Maling Tewas Usai Kepalanya Terjepit Pintu dan Tak Bisa Ditarik Kembali.

Seorang pria berinisial DB (34) tewas setelah mencoba membobol perumahan di Desa Tuyun, Kecamatan Mihing Raya, Gunung Mas, Kalimantan Tengah, Kamis (12/9/2024) pagi. Lokasi tersebut adalah bekas… pic.twitter.com/488U75tFTv

— Fakta Indo (@_faktaindo) September 12, 2024

وانخفضت معدلات الجريمة في 2023 بجميع أنحاء العالم وفقًا لتقرير منظمة الأمم المتحدة للجريمة والمخدرات، يرجع السبب الرئيسي لانخفاض معدلات الجريمة في 2023 إلى انخفاض معدلات الفقر وعدم المساواة. كما لعبت عوامل أخرى دورًا، مثل زيادة الاستثمار في الشرطة وإصلاحات السياسة الجنائية.

معدلات الجريمة في العالم 2023

وفقًا للتقرير، انخفضت معدلات الجريمة في 2023 في العالم بنسبة 4.5٪ عن عام 2022. شمل ذلك معدلات الجريمة في جميع الفئات، حيث انخفض معدل جرائم العنف بنسبة 5.5٪، معدل جرائم السرقة بنسبة 3.5٪، معدل جرائم الاحتيال بنسبة 4.5٪، معدل جرائم المخدرات بنسبة 3.5٪، كما انخفض معدل جرائم البيئة بنسبة 5.5٪.

وكان السبب الرئيسي لانخفاض معدلات الجريمة في 2023 هو انخفاض معدلات الفقر وعدم المساواة. كما لعبت عوامل أخرى دورًا، مثل زيادة الاستثمار في الشرطة وإصلاحات السياسة الجنائية. ومع ذلك، لا تزال هناك بعض المناطق التي تعاني من معدلات جريمة عالية. تشمل هذه المناطق أمريكا الوسطى وجنوب أفريقيا وبعض المناطق في آسيا.

مقالات مشابهة

  • نتانياهو يتوعد الحوثيين بعد إطلاق صاروخ على الأراضي الإسرائيلية
  • في حيفا..إصابة إسرائلي بعد انفجار غامض
  • سجون بريطانيا ممتلئة..والحكومة تطلق الموقوفين
  • انفجار سيارة قرب مركز للشرطة الإسرائيلي في عكا.. وإصابة شخص
  • الشرطة الإسرائيلية: إصابة شخص جراء انفجار سيارة بالقرب من مركز للشرطة في مدينة عكا
  • الشرطة الإسرائيلية توقف فتى في تحقيقات انفجار الرملة
  • «القاهرة الإخبارية»: انفجار سيارة قرب مركز الشرطة شمال إسرائيل
  • نهاية شنيعة للص علقت رقبته بين درفتي باب.. فيديو
  • باحث سياسي: يجب وقف الاعتداءات اليومية الإسرائيلية على لبنان
  • الخارجية الألمانية: لإنهاء احتلال الضفة سريعاً