سلم الدكتور السيد الجنيدي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية، صباح اليوم الخميس، شهادات الحافز الرياضي للطلاب الفائزين في مسابقات الإدارة العامة لرعاية الطلاب، من طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية بقسميها الأدبي والعلمي، ممن شاركوا في المسابقات الرياضية المدرجة ضمن الحافز الرياضي للعام الدراسي 2024/2023م.

 

 

وأوضح رئيس المنطقة، أن الحافز الرياضي يحصل عليه الطلاب الفائزين في بطولات الجمهورية والتي تنفذها الإدارة العامة للرعاية الرياضية، وذلك بعد عقد التصفيات الأولية والختامية على مستوى المنطقة، ثم تحقيق مراكز متقدمة في التصفيات على مستوى الجمهورية.

 

 وقد تمت أعمال التصفيات تحت إشراف الدكتور عبدالله حسين، الوكيل الثقافي للمنطقة، ومتابعة لإدارة رعاية الطلاب بالمنطقة بقيادة محمد عبد السميع مدير الإدارة.

 

 ولفت الجنيدي إلى أن ذلك يأتي في إطار تشجيع طلاب وطالبات المنطقة، على المشاركة في الأنشطة الرياضية المختلفة التي تنفذها المنطقة الأزهرية.

وفي سياق متصل، أطلقت منطقة الشرقية الأزهرية، حملة «اغسل وصيّن معهدك»، بالتزامن مع الاستعداد للعام الدراسي الجديد 2024/2025.

وقال الدكتور السيد أحمد الجنيدي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية، إنه في إطار تنفيذ توجيهات قطاع المعاهد الأزهرية واستكمالًا لسلسلة استعدادات الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية لبدء العام الدراسي الجديد 2025/2024، تم إطلاق حملة  "اغسل وصيّن معهدك" والتى تهدف إلى تنظيف وصيانة جميع المعاهد الأزهرية بكافة الإدارات التعليمية.

وأشار رئيس المنطقة الأزهرية إلى أن  الحملة تشمل صيانة الأثاث المعهدي، وإتمام أعمال السباكة، وتغير لمبات الإنارة القديمة بلمبات موفرة للطاقة، ودهان وطلاء الأسوار من الداخل والخارج، وتشجير أفنية المعاهد بأشجار مثمرة مثل «الزيتون والليمون» وغسل وتعقيم لكافة الحجرات.

وأوضح الجنيدي، أن من أهم أهداف هذه الحملة هو تفعيل المشاركة المجتمعية لكافة الأطراف بشكل أوسع، وزيادة الانتماء والولاء للوطن، والسماح لأولياء الأمور والطلاب بالمشاركة، وإتاحة الفرصة للمتطوعين من الشباب وأهالينا من سكان القرى بالمشاركة بجانب دعم وتشجيع لأصحاب الحرف والصناعات اليدوية، وزيادة المساحات الخضراء داخل المعاهد.

وبيٓن "الجنيدي" أن موعد انطلاق المبادرة؛ صباح اليوم الأحد الموافق الأول من سبتمبر2024 ولمدة خمس عشرة يوما، وتتم المبادرة تحت إشراف ومتابعة منطقة الشرقية الأزهرية، وموجهي الإدارات  التعليمية، منوها إلى ضرورة متابعة تفعيل الحملة من شيوخ ونظار المعاهد، وعلى مديري الإدارات التعليمية توثيق الفعاليات أولاً بأول.

وكانت منطقة الشرقية الأزهرية قد انفردت بهذه الحملة من قبل، ويتم تنفبذها للعام الثالث على التوالي بمعاهد الشرقية الأزهرية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منطقة الشرقية الإدارة العامة الشرقية الأزهرية الإدارة العامة لرعاية الطلاب رعاية الطلاب الشهادة الثانوية الشهادة الثانوية الأزهرية بطولات الجمهورية الطلاب الفائزين الشرقیة الأزهریة الحافز الریاضی

إقرأ أيضاً:

 16 جهة تعليمية وتدريبية في ختام مبادرة دعم التعلم لطلاب المرحلة الثانوية بالأحساء 

اختتمت جمعية البر بالأحساء مبادرة دعم التعلم لطلبة المرحلة الثانوية، التي أقيمت بمركز بر الصالحية الجديد، بمشاركة 16 جهة تعليمية وتدريبية.
وقد شهدت المبادرة حضوراً واسعاً من أكثر من 1000 طالب وطالبة، بتنظيم فريق العمل بالجمعية وبالتعاون مع فريق إمضاء التطوعي، الذي ساهم في تسهيل حركة الطلبة داخل المقر، ما أتاح لهم الاستفادة المثلى من ورش العمل والمعارض التعليمية.
أخبار متعلقة أطباق عالمية.. الأحساء تشارك بمعرض المدن المبدعة للطهي في بريدةشاهد| سوق سيكو بالدمام.. فوضى "بسطات الجمعة" تتحول إلى كابوس .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }  16 جهة تعليمية وتدريبية في ختام مبادرة دعم التعلم لطلاب المرحلة الثانوية بالأحساء 
وأوضحت إيمان آل عبدالقادر، عضو مجلس إدارة جمعية البر بالأحساء والمشرفة العامة على المبادرة، أن يوم الخميس كان اليوم الأخير للمرحلة الأولى من المبادرة، وأشارت إلى أنه سيتم بدء الخطوة التالية الأسبوع القادم، حيث سيعمل فريق العمل على تحديد الرغبات التدريبية التي وضعها الطلاب لبدء مرحلة التدريب الفعلي في أقرب وقت.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }  16 جهة تعليمية وتدريبية في ختام مبادرة دعم التعلم لطلاب المرحلة الثانوية بالأحساء دعم الطلابمن جهته، قال وليد بن خالد البوسيف، مدير إدارة الاتصال المؤسسي بجمعية البر بالأحساء، إن المرحلة الأولى حققت أهدافها المنشودة، حيث تم تنظيم 12 ورشة تعليمية لتحديد الميول والتعرف على أهمية اختبارات القدرات والتحصيلي و16 ركناً تدريبياً وتعليمياً، بمشاركة جامعة الملك فيصل، والإدارة العامة للتعليم بالأحساء، وعدد من المعاهد التدريبية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }  16 جهة تعليمية وتدريبية في ختام مبادرة دعم التعلم لطلاب المرحلة الثانوية بالأحساء 
وفي سياق متصل، أعرب المهندس صالح آل عبدالقادر، أمين عام الجمعية، عن شكره لفريق عمل المبادرة بقيادة إيمان آل عبدالقادر، ولجميع الجهات المشاركة التي أسهمت في نجاح المبادرة النوعية، التي تهدف إلى دعم طلاب الأسر ذات الدخل المحدود وتوجيههم نحو مستقبل مشرق.
كما قدم شكره لوكيل محافظة الأحساء ورئيس المجلس الإشرافي لمركز تكامل لرعاية وتنمية الأيتام، معاذ بن إبراهيم الجعفري، ولمدير عام تعليم الأحساء الأستاذ حمد بن محمد العيسى على دعمهم الكبير للمبادرة بالحضور والمشاركة، وتقديم الدعم المعنوي لفريق العمل والمشاركين.

مقالات مشابهة

  • تنسيق الثانوية الأزهرية 2024.. الرابط المباشر وخطوات الاستعلام
  • منحة جامعة مصر الدولية لطلاب الثانوية مجانا.. اعرف طريقة التقديم
  • نائب وزير الإسكان يشهد حفل تسليم شهادات البرنامج التدريبي لرفع قدرات المهندسين
  • فرصة أخيرة لطلاب الأزهر الحاصلين على مجموع قليل.. ما التخصصات المتاحة؟
  • مؤشرات تنسيق الثانوية الأزهرية 2024.. انخفاض درجات القبول بكليات القطاع الطبي
  • تسليم 200 معلم شهادات اجتياز دورة "استراتيجيات الأمن القومي" بنقابة المعلمين بأسيوط
  • ساعات على إعلان نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2024.. اعرف الموعد
  • المستندات المطلوبة للتقديم في كلية الشريعة والقانون بطنطا.. لطلاب الثانوية الأزهرية
  •  16 جهة تعليمية وتدريبية في ختام مبادرة دعم التعلم لطلاب المرحلة الثانوية بالأحساء 
  • نادي الفيوم الرياضي يحتفل بالمولد النبوي