صدى البلد:
2024-10-05@05:34:57 GMT

هجوم روسي كاسح.. الجيش الأوكراني: الوضع صعب

تاريخ النشر: 10th, August 2023 GMT

قال الجيش الأوكراني، اليوم الخميس، إنه يواجه قتالا عنيفا على خط الجبهة الشمالي الشرقي بالقرب من كوبيانسك حيث حث مسؤولون أوكرانيون على إجلاء المدنيين مع تكثيف روسيا هجماتها.

وحسب “فرانس برس”، قال سيرجي تشيريفاتي، المتحدث باسم القوات الشرقية الأوكرانية، على التلفزيون الوطني:”الروس يحاولون الانتصار في منطقة كوبيانسك واختراق دفاعنا.

.. الوضع لا يزال صعبا ولكن تحت السيطرة”.

وفي وقت سابق من اليوم، اعترف الرئيس البولندي، أندريه دودا، بأن أوكرانيا ليست قادرة على اختراق خط الدفاع الروسي خلال الهجوم المضاد الذي تم الترويج له علي نطاق واسع.

وقال دودا في مقابلة مع صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، إن “أوكرانيا حاليا غير قادرة على تنفيذ هجوم مضاد حاسم ضد القوات الروسية".

 

روسيا تستنسخ الطائرات الإيرانية بدون طيار لمهاجمة أوكرانيا مفاجأة.. ضابط مخابرات أمريكي يفضح أكاذيب بايدن عن حرب أوكرانيا

وأضاف أن “أوكرانيا ليس لديها ما يكفي من الأسلحة لتغيير ميزان القوى في مسرح العمليات العسكرية”.

بدوره، قال منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، جون كيربي، إن الولايات المتحدة أعطت أوكرانيا كل ما طلبته من أجل الهجوم المضاد، لكن الهجوم يسير ببطء وسيكون من الأصعب الاستمرار فيه من الخريف.

وفي مقابلة مع شبكة “سي إن إن” الأمريكية، قال كيربي: "لقد أكملنا جميع الطلبات من قائمة احتياجات أوكرانيا وسنواصل القيام بذلك... في حين أن كل شيء لا يتحرك بالسرعة التي يريدها زيلينسكي فالوقت ليس في صالحهم”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجيش الأوكراني كوبيانسك روسيا أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

خبير مصري: امام اسرائيل 3 اسابيع او هجوم كاسح لحزب الله هذه ملامحه!

وقال سامح شكري حول المعركة البرية بين الحزب و إسرائيل.. واضح من خلال أول 3 ايام أن الحزب يتفوق من ثلاثة جوانب:

1- المعنويات..حيث تغيرت لغة الحزب وصار يبادر بالهجوم وتخلى عن حذره الدفاعي، بينما انخفاض معنويات الجنود الإسرائيليين واضحة في تنظيمهم هجمات عشوائية غالبا تنتهي بكمائن..

2- ضرب الخطوط الأمامية، حيث يمتلك الحزب سلاح قوي ضد المدرعات، أصبحت فيه الميركافا مقابر متنقلة...

3- ضرب الخطوط الخلفية بالصواريخ وقذائف المدفعية، حيث تحولت صواريخ الحزب الموجهة لمستوطنات الحدود إلى سلاح مدفعي يستهدف تجمعات الخصم وكتائب الاحتياط ..

واكد المحلل المصري شكري ان أمام إسرائيل من أسبوعين لثلاثة لو لم تسيطر على خط الحدود وتقيم حزام أمني بأي عرض، فستنتقل المبادرة للمقاومة بشكل عام في هجوم ، إما من الحدود اللبنانية بعد كسر الجيش الصهيوني، أو من مناطق أخرى بشكل منسق مع بقية أطراف المحور.

تضرر سلاح الجو

وحول اعتماد اسرائيل على قصف البوارج والطيران المسير قال شكري ان إسرائيل من بعد العلقة (الهجوم الايراني) اللي أخذتها من إيران، وهي تقصف لبنان وسوريا بالبوارج والمسيرات لأول مرة.. واضح تضرر سلاح الجو أمس واليوم..

واضاف: منذ ساعات ظهرت صور بعض الأضرار التي لحقت بقاعدة نيفاتيم، والشركة التي سربت الصور سمحت بنشرها في وكالات الأنباء والفضائيات، وتحدثت عنها معاريف..

كارثة غير مسبوقة

وأكد ان هذا جزء بسيط لما حدث في القاعدة، ولم تُنشر بعد ما حدث في مطارات حتسريم وتل نوف، اللي بيشير إن ما حدث في مطارات إسرائيل كارثة عسكرية غير مسبوقة في تاريخ الكيان..

وحذر من ان دماء نصر الله وهنية غالية قوي، يبدو إن ثمنهم لن يتوقف على تدمير مطارات المرة القادمة، اللي في رأيي لو علم قادة إسرائيل بالثمن المدفوع لاغتيال الرجلين ما أقدموا على تلك الخطوة...

مقالات مشابهة

  • روسيا تهاجم أوكرانيا بـ 19 طائرة مسيرة وتتهم كييف بالتصعيد قرب محطة كورسك النووية
  • استهدفت بنى تحتية .. روسيا تهاجم أوكرانيا بـ19 طائرة مسيرة
  • أوكرانيا: روسيا هاجمت بنى تحتية حيوية بـ19 طائرة مسيرة         
  • خبير مصري: امام اسرائيل 3 اسابيع او هجوم كاسح لحزب الله هذه ملامحه!
  • ألحقت ضررا بمنشآت الطاقة.. روسيا تشن هجوما كبيرا بطائرات مسيرة على أوكرانيا
  • روسيا تعلن تحقيق تقدم ميداني جديد في أوكرانيا
  • روسيا تشن هجوما كبيرا بطائرات مسيرة على أوكرانيا
  • الجيش الأوكراني يعترف بسيطرة القوات الروسية على بلدة "فوهليدار"
  • الجيش الأوكراني يعلن سحب قواته من منطقة فوليدار الاستراتيجية على خط المواجهة بين روسيا وأوكرانيا
  • روسيا تعلن السيطرة على بلدة جديدة في مقاطعة دونيتسك شرقي أوكرانيا