بغداد اليوم -  


.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

رونالدو يخيّب آمال العراقيين

منذ أن أوقعت قرعة دوري أبطال آسيا النخبة، التي جرت في 16 أغسطس 2024، نادي النصر السعودي في مجموعة نادي الشرطة العراقي، كانت آمال العراقيين كبيرة بأن تُقام المباراة في بلدهم لمشاهدة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

تحقق ذلك، وقرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إقامتها في محافظة كربلاء، وهي المحافظة التي احتضنت عدة مباريات آسيوية لمنتخبات الفئات أو الأندية العراقية.

زاد طموح العراقيين أكثر عندما أعلن النادي السعودي تقديم طلب إلى الاتحاد الآسيوي يتضمن نقل المباراة من كربلاء إلى بغداد لأسباب عدة.

مسؤولون رياضيون في العراق تحدثوا لوسائل إعلام محلية عن معلومات تفيد بأن السبب الرئيسي وراء طلب نقل المباراة هو أن كربلاء لا تحتوي على مطار، وبالتالي يتعين على نادي النصر، بقيادة رونالدو، السفر براً من النجف أو بغداد إلى كربلاء، وفقاً لما تداولوه.

وبعد أن وافق نادي الشرطة والاتحاد الآسيوي على طلب تغيير الملعب توجهت الأنظار إلى بغداد التي كانت تستعد لاستقبال أحد أهم لاعبي كرة القدم في التاريخ. وانتعشت آمال العديد من العراقيين في مشاهدة النجم البرتغالي في ملعب المدينة بمنطقة الحبيبية شرقي بغداد.

تلك الآمال تبددت بعد أن أعلن نادي النصر صباح الأحد عبر حسابه على أكس "تعرض قائد الفريق الأول كريستيانو رونالدو لوعكة صحية (عدوى فيروسية)، وبعد متابعة طبيب النادي لحالته، تقرر حاجته للراحة وعدم مرافقة البعثة في السفر اليوم. أمنياتنا لقائد النصر بالشفاء العاجل".

لم يقتنع العراقيون بهذا البيان، وشككوا في صحة ما نشره النادي السعودي. وعلق مقدم البرامج الرياضية العراقي علي نوري على بيان نادي النصر قائلاً: "سبحان الله.. أصيب في هذا الوقت".

وفي مقابلة مع قناة "الرابعة" المحلية، قال رئيس اللجنة الأمنية في اتحاد كرة القدم العراقي، اللواء الركن محمود أبو التمن، الأحد، إن "إعلان غياب رونالدو قد يكون تمويها. نحن مستعدون لتأمينه في بغداد".

وشكل غياب رونالدو ضربة ليس لعشاقه فحسب، بل لأولئك الذين اشتروا تذاكر المباراة في السوق السوداء، ووصلت وفقا لمعلومات متداولة في الإعلام المحلي العراقي إلى 150 ألف دينار عراقي للتذكرة الواحدة، أي ما يعادل 100 دولار أميركي.

وشهدت عملية بيع التذاكر التي انطلقت السبت، فوضى كبيرة وتزاحم الجمهور على منافذ بيعها. وسعت السلطات العراقية إلى تنظيم العملية إلا أنها لم تتمكن من ذلك، وظهر العديد من المشجعين في وسائل الإعلام يتحدثون عن "سوء" إدارة بيع التذاكر.

ووصلت صباح الأحد بعثة النادي السعودي إلى بغداد من دون قائد الفريق رونالدو، وستقيم في فندق الرشيد المحصن المحاذي للمنطقة الخضراء، حيث مقر السفارة السعودية.

مقالات مشابهة

  • رونالدو يخيّب آمال العراقيين
  • رئيس الوزراء محمد شياع السوداني يستقبل رجل الأعمال المعروف فراس مجيسر البيضاني
  • حزب المؤتمر: الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التزام حقيقي من الدولة تجاه مواطنيها
  • السوداني:الحكومة معنية بحماية المنتج الوطني
  • الربيعي المتحدث باسم نقابة الصحفيين العراقيين يزف بشرى ..
  • حكم التزام المقامات في التلاوة.. جائز مع الكراهية لهذه الأسباب
  • السوداني: الحكومة تعرضت لمحاولات “تشويه وعرقلة” لعملها
  • السوداني يدعو رجال الدين لإسناد الحكومة في مسؤولية إدارة شؤون الدولة العامة
  • مناشدة من حقل مجنون.. عشرات العراقيين يواجهون المجهول في العمل
  • مصرف الرشيد يصدر توجيهاً بشأن بيع الدولار للمسافرين العراقيين