قال محمود القلش معاون المديرية للإعلام والاتصال السياسي بتموين الإسكندرية، إن مطاردة محتكري السجائر مستمرة إلى جانب حملات التموين لضبط المنتجات الغذائية مجهولة المصدر والمنتهية الصلاحية بناءاً على توجيهات من الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، وتعليمات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية لمتابعة الأسواق.

وأصدر المهندس أحمد إبراهيم، مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، تعليمات مشددة للأجهزة الرقابية بالتجارة الداخلية بتشديد الرقابة على الأسواق والمحلات على مستوى الإسكندرية.

مصادرة سجائر 

وأضاف «القلش»، أن إدارة التجارة الداخلية برئاسة أحمد عبد الحميد مدير التجارة الداخلية و فريق العمل التابع له، بالاشتراك مع رقابة المديرية تحت إشراف مؤنس محمد وعضوية أحمد حسن وأحمد على مفتشي الرقابة بحملات على الأسواق والمخابز البلدية التي أسفرت عن الآتي:

- تحرير محضر بالاشتراك مع مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك لحجب عن السوق وتجميع عدد 17060 علبة سجائر داخل أحد المحلات.

- تحرير محضر حجب وامتناع عن بيع السجائر ومصادرة 940 علبة سجائر

- تحرير محضر حيازة 10 كراتين كبدة مستوردة، وزن الكرتونة 20 كيلو بإجمالي 200 كيلو مجهولة المصدر.

- ضبط كرتونتين لحوم مستورده وزن الكرتونة 20 كيلو مجهولة المصدر

 

- تحرير عدد 5 محاضر أقامه أوكازيون بدون تصريح

 

- تحرير عدد 4 محاضر عدم اعلان عن أسعار السلع الغذائية بالأسواق 

 

- تحرير محضرين عدم حمل شهادات صحية

 

-تحرير محضرين نقص وزن 

 

- تحرير محضر عدم وجود لوحة بيانات

 

-تحرير محضر عدم نظافة المخبز وأدوات العجين

 

و تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال هذه المخالفات للعرض على وكيل النائب العام .

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تموين الإسكندرية حملات تموينية مراقبة الأسواق تحریر محضر

إقرأ أيضاً:

تحرير 23 محضر نقص أوزان وإنتاج خبز بمواصفات سيئة ببسيون

أكد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، أن اللجنة العليا للرقابة على الأسواق بقيادة اللواء محمد عناني رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب المحافظ ومديري مديريات الصحة التموين ومباحث التموين، سلامة الغذاءً، قد شنت حملة تفتيشية مفاجئة فجر اليوم على المخابز البلدية بقريتي القضابة والفرستق تسفر عن تحرير 23 محضرا نقص أوزان وإنتاج خبز بمواصفات سيئة، جاء ذلك استجابة فورية لأهالي مركز ومدينة بسيون.

 تحرير 23 محضر نقص أوزان وإنتاج خبز بمواصفات سيئة ببسيون…

 

فتمكنت مديرية التموين والتجارة الداخلية من تحرير 3 محاضر بقرية القضابة، نقص وزن 15 جرام ،نقص وزن 14 جرام، انتاج خبز غير مطابق للمواصفات، فضلا عن تحرير 3 محاضر بقرية الفرستق نقص وزن 15 جرام، انتاج خبز غير مطابق للمواصفات القانونية ، مخبز بقرية الفرستق مغلق.  

وتمكنت مديرية الصحة من تحرير 6 محاضر نقص اشتراطات صحية 5 محاضر عدم حمل شهادة صحية كما قامت الهيئة العامة لسلامة الغذاء بتحرير 6  محاضر نقص اشتراطات سلامه الغذاء.

وأعرب أهالي المحافظة عن بالغ تقديرهم وشكرهم لجهود المحافظة واهتمامها ببحث مطالبهم والعمل على الاستجابة الفورية لشكاويهم.
وأكد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، استمرار الحملات التفتيشية المكبرة والتي تبدء عملها يوميا من الخامسة فجرا ، لضبط المتلاعبين بالدعم، والتأكد على التزام المخابز بإنتاج رغيف العيش البلدي مطابقًا للمواصفات والأوزان المحددة لإيصال رغيف الخبز بأفضل جودة للمواطنين مؤكدا علي بذل كافة الجهود لإنتاج رغيف ينال رضا المواطن.

وأِشار الجندي ان رضاء المواطن عن جودة ومواصفات رغيف الخبز هو المعيار الأساسي مؤكدا استقبال شكاوي المواطنين المتعلقة بأي مخالفات للمخابز للتعامل الحازم حيالها وتهيب محافظة الغربية بالسادة المواطنين بالإبلاغ عن أي مخالفات تخص السلع الغذائية او الخبز من حيث الجودة والصلاحية وذلك من خلال "مبادرة الغربية بتتغير بيكم" على خدمة الواتس آب على الأرقام (٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٦ و ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٧ و ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٤) أو عبر غرفة عمليات المحافظة ٠٤٠٣٣٤١٢٣٣ .

مقالات مشابهة

  • مواجهة التلاعب والسوق السوداء.. وزير التموين يكشف مزايا التحول للدعم النقدي
  • وزير التموين: الدعهم النقدي أسهل وسيلة للقضاء على السوق السوداء 
  • وزير التموين: الدعم العيني يفتح الطريق أمام السوق السوداء
  • «لو تعرضت لمشاجرة».. كيف تتأكد من عدم تحرير محضر ضدك؟
  • ضبط 9 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • تحرير 23 محضر نقص أوزان وإنتاج خبز بمواصفات سيئة ببسيون
  • برلماني يطالب بمواجهة مافيا السوق السوداء في تجارة الأسمدة
  • وزارة الداخلية تُواصل مُلاحقة تجار الدقيق في السوق السوداء
  • تموين كفرالشيخ يحرر 17 محضرا في قلين
  • ضبط 5 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء