أعلنت الشرطة الألمانية، اليوم الخميس، إطلاق نار نحو القنصلية الإسرائيلية في ميونخ، مؤكده مقتل منفذ العملية، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية.

وذكرت صحيفة «زود دويتشه تسايتونج»، إطلاق أعيرة نارية وسط مدينة ميونيخ، بأحد المناطق التي تضم مركز التوثيق الوطني التابع للأمن الألماني والقنصلية الإسرائيلية، مما أدت هذه العملية إلى إصابة شخص واحد على الأقل.

وأفادت صحيفة «زود دويتشه تسايتونج»، أن منفذ العملية كان على بعد أمتار عندما أطلق العديد من الطلقات بمحيط القنصلية العامة الإسرائيلية، مشيرة إلى عدم وجود أي مشتبهين آخرين.

ونشر الصحفي رونين شتاينكه التابع لـ«زود دويتشه تسايتونج»، مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي بعد حدوث الواقعة، وظهر من خلاله لحظة إطلاق الأعيرة النارية من قبل أحد عناصر الشرطة تجاه منفذ العملية في ألمانيا وتحديدًا بمنطقة «كارولينين بلاتس» التي تتواجد بها القنصلية الإسرائيلية.

Schüsse vor dem israelischen Generalkonsulat in München. Das NS-Dokuzentrum ist direkt nebenan. pic.twitter.com/k1r819o9Rj

— Ronen Steinke (@RonenSteinke) September 5, 2024

وتابعت صحيفة «زود دويتشه تسايتونج» الألمانية، أن عملية إطلاق النار التي وقعت أمام القنصلية الإسرائيلية وقعت في تمام الساعة 10:00 مساءً حسب التوقيت المحلي الألماني، مشيرة إلى أن هناك مروحية تابعة للشرطة تحلق فوق المنطقة للتأكد من عدم وجود مشتبه آخر.

وأوضحت صحيفة «زود دويتشه تسايتونج»، أن الشرطة طالبت سكان منطقة «كارولينين بلاتس» إلى تجنب المكان الذي وقع به عمليه إطلاق النار، مؤكدة أن الشرطة لم تفصح عن دوافع هذه الشخص أو ملابسات إطلاق النار عليه.

اقرأ أيضاًمونديال السيدات.. تفوق إسبانيا واكتساح لـ ألمانيا وظهور جيد لـ نيجيريا

تصريح مفاجئ من ناجلسمان مدرب ألمانيا قبل مواجهتَي المجر وهولندا

انخفاض الناتج المحلي الإجمالي في ألمانيا خلال الربع الثاني من 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ألمانيا إطلاق النار في ألمانيا المانيا حادث ألمانيا حادث ميونخ القنصلیة الإسرائیلیة منفذ العملیة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل اجتماع حماس مع رئيس الاستخبارات التركية

نشرت وكالة الاناضول التركية ، مساء الجمعة 13 سبتمبر 2024 ، تفاصيل اجتماع قادة من المكتب السياسي لحركة حماس ، مع رئيس الاستخبارات التركية إبراهيم قالن.

وبحسب الوكالة فقد بحث قالن مع حماس المستجدات الأخيرة في مفاوضات وقف إطلاق النار بقطاع غزة .

تغطية متواصلة على قناة وكالة سوا الإخبارية في تليجرام

ونقلت الوكالة عن مصادر أمنية تركية قولها إن قالن، عقد لقاء مع قادة من المكتب السياسي لحماس في العاصمة أنقرة.

إقرأ/ي أيضا : إسرائيل تقرر منع إدخال المساعدات الى غـزة

وأوضحت المصادر أن اللقاء تناول قضايا مثل المرحلة الأخيرة التي وصلت إلى مفاوضات وقف إطلاق النار بين إسرائيل وفلسطين، وتبادل الأسرى.

ووفقا للمصادر، بحث الجانبان خلال اللقاء الخطوات الملموسة التي يمكن اتخاذها لضمان وقف دائم لإطلاق النار في غزة التي تشهد مأساة إنسانية، ولإيصال المزيد من المساعدات الإنسانية إلى المنطقة.

وتم خلال اللقاء التأكيد على الموقف البنّاء والإيجابي لحركة حماس خلال المفاوضات، وأن طرح إسرائيل شروطا جديدة على نص المقترح الذي يحظى بدعم وقبول بقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، يزيد من صعوبة التوصل إلى وقف إطلاق النار.

كما تم التعبير عن القلق من استمرار الهجمات الإسرائيلية التي تؤدي إلى حدوث مجازر.

ويحرص جهاز الاستخبارات التركي على مواصلة اتصالاته مع الأطراف وجميع الجهات المعنية لضمان وقف إطلاق النار منذ بداية عملية التفاوض.

ويؤدي جهاز الاستخبارات التركي دورًا مهمًا في هذه العملية باتباع دبلوماسية مكثفة مع جميع الجهات الفاعلة، وخاصة القيادة العليا لحماس، وإسرائيل ومصر وقطر والولايات المتحدة.

ومنذ 10 أشهر تقريبا، تتعثر جولات المفاوضات غير المباشرة بين تل أبيب وحماس، جراء إصرار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على مواصلة الحرب على القطاع، وتمسكه بمحوري فيلادلفيا ونتساريم جنوب ووسط القطاع، بينما تطالب حماس بانسحاب إسرائيلي كامل من غزة وعودة النازحين دون تقييد.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • الشرطة الأمريكية: لا إصابات في إطلاق نار بالقرب من مكان وجود ترامب بفلوريدا
  • وزير الداخلية يشرف على إطلاق برنامج إدارة أتمتة مراكز الشرطة
  • نتانياهو يتوعد الحوثيين بعد إطلاق صاروخ على الأراضي الإسرائيلية
  • هيئة البث الإسرائيلية: خلافات بين نتنياهو وجالانت لتوسيع العملية العسكرية في لبنان
  • عاجل | القناة 13 الإسرائيلية: نتنياهو يقرر توسيع العملية العسكرية على الجبهة الشمالية
  • الشرطة الإسرائيلية: إصابة شخص جراء انفجار سيارة بالقرب من مركز للشرطة في مدينة عكا
  • الشرطة الإسرائيلية توقف فتى في تحقيقات انفجار الرملة
  • تفاصيل اجتماع حماس مع رئيس الاستخبارات التركية
  • سوريا: تفاصيل جديدة عن عملية "الكوماندوز" الإسرائيلية في مصياف
  • باحث سياسي: يجب وقف الاعتداءات اليومية الإسرائيلية على لبنان