قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخميس، إنه يدعم المرشحة الديموقراطية كامالا هاريس في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، في وجه ترامب، غداة اتهامات واشنطن لموسكو بالتدخّل في الانتخابات.

وقال بوتين خلال منتدى اقتصادي في فلاديفوستوك، إنّ الرئيس الأمريكي جو بايدن "أوصى ناخبيه بدعم هاريس، لذا سندعمها أيضا"، مشيرا إلى أن المرشح الجمهوري والرئيس السابق دونالد ترامب فرض العديد من "القيود والعقوبات" على روسيا.





في سياق متصل، قالت روسيا الخميس إن العقوبات الأمريكية الجديدة التي طالت مسؤولَين في شبكة "آر تي" التابعة للدولة هي جزء من "حملة إعلامية" قبل الانتخابات الرئاسية المقررة في تشرين الثاني/نوفمبر، مضيفة أنها تحضّر ردا على ذلك.

ووجّهت الولايات المتحدة الأربعاء اتهامات إلى مسؤولَين في محطة "آر تي" وفرضت عقوبات على كبار محرريها بعد اتهامهم بمحاولة التأثير على الانتخابات المقبلة.

ومن بين الأفراد العشرة والكيانين الذين فرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات عليهم، رئيسة تحرير القناة مارغريتا سيمونيان ونائبتها إليزافيتا برودسكايا.



وصرّحت الناطقة باسم وزارة الخارجية ماريا زاخاروفا لوكالة أنباء "ريا نوفوستي" الرسمية "إنها عملية واضحة، حملة إعلامية... تم التحضير لها منذ فترة طويلة وهي ضرورية قبل المرحلة الأخيرة من الدورة الانتخابية".

وأضافت أنه "بالتأكيد، الرد قيد الإعداد" محذّرة من أنه سيكون قاسيا.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية بوتين هاريس الانتخابات ترامب روسيا روسيا بوتين انتخابات ترامب هاريس المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

مذيع CNN يشعل تفاعلا بانتقاد كامالا هاريس بفيديو مجتزأ عن مناظرة ترامب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أثار مذيع CNN، جيك تابر، تفاعلا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام القليلة الماضية بأعقاب تعليق انتقد فيه أداء المرشحة الديمقراطية بسباق الرئاسة الأمريكية 2024، كامالا هاريس، في المناظرة أمام منافسها الجمهوري، دونالد ترامب.

تابر في مقطع الفيديو المتداول كاملا ضمن برنامج "ذا ليد" على شبكة CNN كان قد وجه انتقادات لكلا المرشحين وإجاباتهما في عدد من القضايا إلا أن نشطاء اختاروا أخذ الجزء المتعلق بانتقاد هاريس وأداءها وأنها تفادت الإجابة على أسئلة مهمة تتعلق بالقضايا الاقتصادية وكيف ستحسن الأداء الاقتصادي للولايات المتحدة إذا ما انتخبت رئيسا وكذلك تفاديها الإجابة على سؤال حول قضية الحدود ومنع الهجرة غير الشرعية للبلاد.

ويذكر أن الناخبين المسجلون الذين شاهدوا مناظرة هاريس وترامب، فجر الأربعاء الماضي انقسموا حول أي مرشح يفهم بشكل أفضل المشكلات التي تواجه الأشخاص مثلهم، وفقًا لاستطلاع شبكة CNN لمراقبي المناظرة أجرته SSRS، حيث قال 44٪ أن هاريس تفعل ذلك، بينما اختار 40٪ ترامب.

ويمثل هذا تحولا لصالح هاريس عما كان عليه قبل المناظرة، عندما قال 43% إن ترامب لديه فهم أفضل لمشاكلهم بينما قال 39% إن هاريس تفهم ذلك، لكن الناخبين الذين شاركوا في التصويت يمنحون ترامب أفضلية قدرها 20 نقطة على هاريس بعد المناظرة حول التعامل مع الاقتصاد، بنسبة 55% إلى 35% - وهو هامش أوسع قليلاً مما كان عليه قبل اعتلائهما المسرح في فيلادلفيا، وتعكس نتائج الاستطلاع، آراء المناظرة فقط بين الناخبين الذين تابعوها، ولا تمثل آراء جمهور الناخبين الكامل. في حين كان مراقبو المناظرة في الاستطلاع أكثر ميلاً للحزب الجمهوري بنسبة 6 نقاط من الانحياز للديمقراطيين، مما يجعل الجمهور أكثر ميلاً للحزب الجمهوري بحوالي 4 نقاط مئوية من جميع الناخبين المسجلين على المستوى الوطني.

مقالات مشابهة

  • أول رد من كامالا هاريس على الحادث الأمني بالقرب من ترامب
  • كامالا هاريس تتلقى ضربة قاضية ستمنع فوزها في الانتخابات الرئاسية.
  • كيف يدعم محبو تايلور سويفت كامالا هاريس في الانتخابات الأميركية؟
  • قبل الانتخابات الأمريكية.. مشاهير أعلنوا تأييد ترامب وآخرين دعموا كامالا هاريس
  • بالتواريخ.. ترتيب أحداث انتخابات الرئاسة الأميركية حتى يوم التنصيب
  • بابا الفاتيكان يصدم مرشحي الرئاسة الأمريكية «ترامب» و«هاريس».. ماذا قال؟
  • مناظرة هاريس وترامب.. مصير لقاء الحسم الجديد قبل انتخابات الرئاسة الأمريكية (تفاصيل)
  • مذيع CNN يشعل تفاعلا بانتقاد كامالا هاريس بفيديو مجتزأ عن مناظرة ترامب
  • تونس.. مظاهرة تطالب بالحريات قبل أسابيع من انتخابات الرئاسة
  • هاريس وترامب يتوجهان إلى الولايات الأمريكية الحاسمة لنتيجة الانتخابات