شهد الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، تسليم 800 شنطة مدرسية، شاملة الأدوات الدراسية والمدرسيه اللازمة، لأطفال و تلاميذ الأسر الأولى بالرعاية، مقدمة من شركة النهضة للصناعات بقنا.

جاء ذلك بحضور المهندس مجدى توفيق رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة النهضة للصناعات بقنا، وحسن عثمان وكيل مديرية التضامن الاجتماعي بقنا، والمهندس حجاج حساني رئيس قطاع العمليات، واللواء أيمن سعد استشاري العلاقات الحكومية بالشركة، والمهندس وائل الأمير رئيس القطاع التجاري، و محسن صلاح مدير إدارة العلاقات العامة بالشركة.

أكد محافظ قنا، علي ضرورة التنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني، والوقوف جنباً إلى جنب مع مؤسسات الدولة في دعم مسيرة التنمية وزيادة أنشطة المشاركة المجتمعية، مشيدا بدور الشركة في تقديم الدعم المادي والمعنوي للأسر الأكثر احتياجاً، خاصة مساهمتها في استكمال الدراسة لأطفالهم ما يحقق التقدم في المجال الدراسي.

وأضاف "عبد الحليم" بأن الشنط المدرسية تم تسليمها لمديرية التضامن الاجتماعي لتتولى توزيعها التنسيق مع مديرية التربية والتعليم على الطلاب والتلاميذ الأيتام بمختلف المراحل التعليمية، مؤكدًا علي حرص الدولة على توفير أقصى الرعاية للمواطنين، خاصة الأسر الأولى بالرعاية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة قنا المجتمع المدني شنط مدرسية الطلاب الاولى بالرعاية

إقرأ أيضاً:

«التضامن»: دعم 15 ألفا من الأسر الأولى بالرعاية استعدادًا للعام الدراسي الجديد

تلقت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي تقريرًا عن جهود المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي لدعم الأسر الأولى بالرعاية في إطار الاستعداد لبدء العام الدراسي الجديد، حيث تم صرف مبلغ  5.5 مليون جنيه في هيئة مساعدات مالية وعينية «شنط ومستلزمات مدرسية» لما يزيد على 15 ألف أسرة من الأسر الأولى بالرعاية ممن لديها أبناء بالمرحلة الابتدائية أو الإعدادية، وذلك على مستوى المقر الرئيسي للمؤسسة والأفرع بالمحافظات.

صرف مبلغ  مليون وأربعمائة ألف جنيه منحًا دراسية

وأشار التقرير إلى قيام المركز الرئيسي للمؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي بالقاهرة باعتماد صرف مبلغ  مليون وأربعمائة ألف جنيه منحًا دراسية لإجمالي 2270 أسرة وتوفير الحقائب المدرسية بمستلزماتها لمستفيدي «التكافل الاجتماعي» من الأسر الأكثر احتياجا والطلاب غير القادرين بالمدارس الحكومية.

وأوضح التقرير أن محافظة  قنا تصدرت القائمة بإجمالي مساعدات مليون و500 ألف جنيه لإجمالي 3000 أسرة، يليها الغربية بإجمالي 300 ألف جنيه لإجمالي 1000 أسرة، يليها الدقهلية بإجمالي مساعدات 216 ألف جنيه لإجمالي 720 أسرة، كما تم إعطاء أولوية للمحافظات الحدودية، وقد تم استهداف 883 طالبًا وتوزيع الشنط المدرسية شاملة المستلزمات المدرسية بإجمالي قارب 150 ألف جنيه.

تقديم المساعدات للأسر الأكثر احتياجًا

وتتميز المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي التابعة للوزارة بانتشار فروعها في كافة محافظات الجمهورية وتعمل على تقديم المساعدات للأسر الأكثر احتياجًا، حيث تهدف إلى معاونة الأسر ماديًا واجتماعيًا وتحقيق العدالة الاجتماعية، بالإضافة إلى توفير الأجهزة التعويضية للأشخاص ذوي الإعاقة، والمساهمة في تحويل الأسر المستفيدة إلى أسر منتجة من خلال تمويل مشروعات متناهية الصغر بقروض حسنة وتقديم الإغاثة اللازمة وقت النكبات والظروف الاستثنائية.

وتستهدف المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي تغطية جميع الفئات التي لا ينطبق عليها قانون الضمان الاجتماعي والتأمين الصحي، ويتم تقديم المساعدات بكافة أنواعها التي تتمثل في المساعدات المالية للحالات والأمراض المزمنة والأرامل والمطلقات والهجر ومعدومي ومحدودي الدخل، كذلك الحالات الملحة وغيرها، ويصل عدد فروع المؤسسة إلى 27 فرعا على مستوى الجمهورية، وقد شهد النصف الأول من العام الجاري تقديم مساعدات مالية وعينية بإجمالي 34 مليون جنيه لإجمالي 25 ألفا و500 مستفيد من الأولى بالرعاية على مستوى المؤسسة وفروعها المنتشرة بالمحافظات.

مقالات مشابهة

  • 3 آلاف شنطة مستلزمات دراسية للطلاب الأولى بالرعاية في بني سويف
  • تسليم 3000 شنطة مدرسية لأبناء غير القادرين في بني سويف
  • تسليم 3 آلاف حقيبة مستلزمات دراسية للطلاب الأولى بالرعاية في بني سويف
  • مايا مرسي: دعم 15 ألف أسرة من الأسر الأولى بالرعاية استعدادًا للعام الدراسي
  • المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي تدعم 15 ألف من الأسر الأولى بالرعاية
  • «التضامن»: دعم 15 ألفا من الأسر الأولى بالرعاية استعدادًا للعام الدراسي الجديد
  • محافظ أسيوط يهدي 200 حقيبة مدرسية وزي مدرسي للتلاميذ من الأسر الأولى بالرعاية 
  • استعددا لاستقبال العام الدراسي الجديد.. توزيع 600 شنطة مدرسية متكاملة على الأسر الأولى بالرعاية بالدقهلية
  • رئيس الوزراء يشهد حفل تخرج الدفعة الأولى من الجامعات الأهلية المصرية 2024
  • رئيس جامعة أسيوط يشهد حفل تخريج الدفعة الأولى من طلاب الجامعات الأهلية المصرية الجديدة