غزة - صفا أدانت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، يوم الخميس، بأشد العبارات استمرار الصمت العالمي والعربي إزاء المجازر التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي النازي في قطاع غزة والضفة الغربية. واستخدامه للمسيرات والقصف الجوي في جرائمه ضد أحياء مدنية. وأشارت الحركة في بيان وصل وكالة "صفا"، أن آخر هذه المجازر كان المجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال صباح اليوم، في مخيم الفارعة جنوب مدينة طوباس، ارتقى على إثرها عدد من الشهداء.

وقالت إن تصريحات وزير جيش الاحتلال، المشتبه به أمام المحكمة الجنائية الدولية، يؤاف غالانت، عن "جز العشب"، هي اعتراف بممارسة عمليات التصفية والاغتيال والإعدام. وأشارت إلى أن هذه التصريحات تُضاف إلى سجله في ارتكاب جرائم حرب بحق أبناء شعبنا المدافعين عن أرضهم وبيوتهم ووجودهم وحقهم في مقاومة الاحتلال. وأضافت أن "الوقائع التي تكشف عنها ممارسات الكيان تكشف أن ما يقوم به من تدمير ممنهج للبنى التحتية، ومحاصرة المخيمات، تأتي في إطار مخطط معد مسبقًا لإجراء تغييرات سكانية في الضفة المحتلة، ما يشكل جريمة حرب جديدة تضاف إلى سجل الكيان المجرم". وأكدت أنها ستواصل مقاومة كل مخططات الاحتلال ومجرميه دفاعًا عن أرضنا وشعبنا ومقدساتنا، وسيسقط صمود شعبنا في غزة والضفة كل أوهام دعاة الأساطير.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: حرب غزة الضفة الجهاد

إقرأ أيضاً:

رئيسة المركزي الروسي تحدد الأسباب التي تقف وراء هبوط أسعار النفط

روسيا – حددت رئيسة المركزي الروسي إلفيرا نابيولينا الأسباب التي تقف وراء انخفاض أسعار النفط وأشارت إلى أنه مرتبط بهيكل النمو الاقتصادي العالمي، وبالتوقعات بمزيد من تباطؤ النمو.

وقالت المسؤولة في مؤتمر صحفي عقد عقب اجتماع المنظم الروسي، والذي تقرر خلاله رفع سعر الفائدة الرئيسي إلى 19%: “بشكل عام، تراجع استهلاك الطاقة في العالم وهذا قد يحد من الطلب على سلعنا التصديرية. ويرتبط انخفاض أسعار النفط الحالي بهيكل النمو الاقتصادي العالمي”.

وأشارت نابيولينا إلى أن منحى سوق النفط الراهن يدعم التضخم في روسيا.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، انخفض سعر برميل الخام العالمي مزيج “برنت” إلى دون 69 دولارا للبرميل، وذلك للمرة الأولى منذ أوائل ديسمبر 2021.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • حماس: تجنيد جيش الاحتلال طالبي اللجوء الأفارقة للقتال بغزة تأكيدٌ على عمق الأزمة الأخلاقية التي يعيشها
  • مسيرة في مدينة ألمانية تنديدًا باستمرار مجازر الاحتلال بغزة
  • عائلات المحتجزين بغزة: استمرار نتنياهو في الحكم يعني أن الحرب لن تنتهي
  • رئيسة المركزي الروسي تحدد الأسباب التي تقف وراء هبوط أسعار النفط
  • "التعاون الإسلامي" تدين استهداف الاحتلال للعاملين بمدارس "أونروا" بغزة
  • آلاف المغاربة ينددون بـ"مجازر إسرائيل" في غزة والضفة
  • مجازر جديدة بغزة
  • مجازر جديدة بغزة ودبابات إسرائيلية تقصف مواصي رفح
  • جيش الاحتلال يرتكب مجازر جديدة بغزة والدبابات الإسرائيلية تقصف مواصي رفح
  • الجزائر تدين الغارتين الإسرائيليتين الأخيرتين على مدرسة تأوى نازحين بغزة