موقع 24:
2024-09-16@00:18:19 GMT

جامعة القاهرة تصدر بياناً بعد انتحار طالب في كلية الطب

تاريخ النشر: 5th, September 2024 GMT

جامعة القاهرة تصدر بياناً بعد انتحار طالب في كلية الطب

في واقعة مأساوية شهدتها المدينة الجامعية بجامعة القاهرة، عقب العثور على جثة طالب مشنوقاً في سقف غرفته، كشفت إدارة الجامعة تفاصيل انتحار طالب كلية الطب، مشيرةً إلى أنها فتحت تحقيقاً لكشف ملابسات الواقعة.

وقالت الجامعة في بيان لها عبر حسابها على "فيس بوك" "فور اتصال علمها بالواقعة، سارعت إلى إبلاغ الأجهزة المعنية، كما قام رئيس الجامعة على الفور بتكليف نائبه لشؤون التعليم والطلاب بعمل مذكرة تفصيلية حول الواقعة والوقوف على ملابساتها، وقد تم التأشير عليها - بمجرد الانتهاء منها - بإحالة الموضوع إلى التحقيق الإداري لدى الإدارة المركزية للشؤون القانونية في الجامعة".

 


 كما أكدت جامعة القاهرة حرصها على تقديم خدمات الدعم النفسي لكل من يحتاج إليها من منسوبي الجامعة، بوجود المراكز الخدمية التي أسست منذ عدة سنوات لهذا الغرض.
 وكشفت التحريات أن الطالب يتمتع بسيرة حسنة بين زملائه وأبناء بلدته، ويشهد الجميع له بالتفوق الدراسي والأخلاق الحسنة، إلا أنه منطوٍ، وليس له أصدقاء كثر، ويقضي معظم الوقت في غرفته يذاكر محاضراته.

ضغط المذاكرة 

وقال والد الشاب المتوفى لوسائل إعلام محلية إنه لا يشتبه في أحد جنائياً، وأن نجله يعاني حالة نفسية سيئة فى الأونة الأخيرة بسبب ضغط المذاكرة. 
وبدأت أحداث الواقعة عندما قرر الأب والأم الذهاب إلى المدينة الجامعية للاطمئنان على ابنهما طالب كلية الطب البشري "22 عاماً"، لعدم رده على هاتفه منذ الأول من أمس الثلاثاء، وعند وصولهما إلى غرفته، وجدا ابنهما معلقاً من عنقه بحبل في سقف غرفته.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية مصر

إقرأ أيضاً:

القنصلية السعودية في دبي تصدر بيانا حول اللاعب فهد المولد ووضعه الصحي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أصدرت القنصلية السعودية في دبي، مساء السبت، بيانا عقّبت فيه على قضية لاعب المنتخب السعودي، فهد المولد والحادث الذي تعرض له في دبي والتحقيقات الجارية حول ذلك.

وقالت القنصلية في بيان: "إشارة الى ما تم تداوله في وسائل الاعلام المختلفة بشأن اللاعب فهد المولد، تود القنصلية العامة في دبي الافادة بانها تلقت بلاغا بوقوع حادث للاعب في منزله الخاص بمدينة دبي ظهر يوم الخميس ١٤٤٦/٣/٩هـ الموافق ٢٠٢٤/٩/١٢م وعلى الفور قامت القنصلية العامة بالتنسيق مع الجهات المختصة في حكومة دبي والقيادة العامة لشرطة دبي والفريق الطبي في المستشفى بإشراف مباشر من سفير خادم الحرمين الشريفين بدولة الامارات العربية المتحدة والقنصل العام في دبي".

وتابعت: "كما وصل مساء امس الجمعة ١٤٤٦/٣/١٠هـ الفريق الطبي والإداري للمنتخب السعودي بتوجيه مباشر من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة الى مدينة دبي ومتابعة من رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم / ياسر المسحل للوقوف على حالة اللاعب بالتنسيق مع القنصلية العامة والمستشفى، كما وصل عصر اليوم رئيس مجلس إدارة نادي الشباب والمشرف العام على إدارة الاعلام والاتصال بالنادي".

وأضافت: "توضح القنصلية بانها لازالت تتابع التحقيقات مع القيادة العامة لشرطة دبي، كما تود القنصلية الايضاح بأن الحالة الصحية للاعب تخضع للمراقبة".

وكانت شرطة دبي قد أصدرت بيانًا رسميًا، السبت، حول الحادث الذي تعرض له فهد المولد، لاعب المنتخب السعودي ونادي الشباب، إذ كان قد سقط من شرفة منزله بالدور الثاني قبل أن يتم نقله لأحد المستشفيات ويتلقى الرعاية الطبية على هامش زيارته للمدينة الإماراتية.

وجاء في بيان شرطة دبي: "تعرض فهد المولد لحادث خلال وجوده في إجازة قصيرة في دبي، عندما سقط من شرفة منزله بالدور الثاني حيث أظهرت التحقيقات الأولية، أن الحادث وقع أثناء وجوده في الشرفة".

وأضاف البيان: "الحالة الصحية للاعب تحت المراقبة، حيث يرقد في العناية المركزة في إحدى المستشفيات وتتواصل جهود الفرق الطبية لتقديم الرعاية اللازمة له، وفي إطار الالتزام بالشفافية، تؤكد القيادة العامة لشرطة دبي أن التحقيقات مستمرة، وسيتم إبلاغ الجهات المختصة بنتائج هذه التحقيقات حال الانتهاء منها".

وكان نادي الشباب قد أعلن عن وصول رئيس مجلس إدارته، محمد المنجم، إلى دبي للوقوف على الحالة الصحية للاعب.

مقالات مشابهة

  • أنباء عن إطلاق نار قرب ترامب وحملته تصدر بيانا عاجلا.. هل نجا من محاولة الإغتيال الثانية؟
  • حملة ترامب تصدر بيانا عقب اطلاق نار بالقرب من المرشح الجمهوري
  • رعاية متكاملة.. كيف يحصل طلاب الجامعات الأهلية على علاج مجاني خلال الدراسة؟
  • بدء امتحانات كلية القانون جامعة بحري بكسلا
  • القنصلية السعودية في دبي تصدر بيانا حول اللاعب فهد المولد ووضعه الصحي
  • غدا.. محاكمة المتهمين بقتل طالب في مشاجرة
  • 8600 طالب يدرسون في جامعة الجلالة الأهلية
  • موعد الكشف على طلاب كلية الطب البيطري جامعة كفر الشيخ
  • جامعة القاهرة تحتفل بتخريج دفعة جديدة في الطب البيطري
  • جامعة القاهرة تحتفل بتخريج دفعة جديدة من كلية الطب البيطري