موقع 24:
2024-09-16@00:23:43 GMT

"جمال الصقور".. تراث إماراتي غني

تاريخ النشر: 5th, September 2024 GMT

'جمال الصقور'.. تراث إماراتي غني

استقطبت مسابقة جمال الصقور السنوية، عشاق الصقور من مختلف أنحاء العالم، ضمن فعاليات الدورة الـ 21 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، المنظم حالياً في مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك".

وتضمنت المسابقة عرضاً لـ 10 صقور تعكس التراث الثقافي الغني للإمارات، حيث تعتبر الصقارة رمزًا للفخر والقوة والتقاليد، كما اشتملت على 3 فئات رئيسية: أجمل صقر حر، وأجمل جير، وقد خضعت الصقور للتقييم بناءً على معايير متعددة تشمل الوزن وأبعاد الجسم، تناظر الريش ولونه، تفاصيل الرأس والجسم، المظهر الجمالي العام، والصحة العامة.


ولاقت مسابقة  جمال الصقور في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، هذا العام ارتفاعًا ملحوظًا في جودة وتنوع الصقور المشاركة، مما يعكس التزام معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية برفع معايير الصقارة.
وشاركت في المسابقة صقور صغيرة لم تتجاوز عمر السنة، ما أثار إعجاب الحضور بأناقتها ورشاقتها، وأشرفت لجنة تحكيم متميزة تضم خبراء محليين ودوليين على تقييم الصقور المشاركة.
 ونالت المسابقة سمعة عالمية، حيث جذبت مشاركين من مزارع الصقور المرموقة حول العالم، ولاقت تقديراً عاليا من قبل المنظمات الإقليمية والدولية المعنية بالحفاظ على التراث وحماية البيئة، مما يحفز الصقارين على الحفاظ على الصقور البرية.
و حصلت صقور AD FALCON على المراكز الثلاثة الأولى في فئة القرموش – فرخفي عرض استثنائي لتفوق فن الصقارة، وفي فئة البيور جير حصلت AD FALCON على المركزين الأول والثاني وحصلت صقور الشارغة على المركز الثالث.
وتواصل مسابقة جمال الصقور في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية دورها المحوري في الاحتفاء بفن الصقارة والترويج له، مما يعزز مكانة أبوظبي كمركز عالمي في الحفاظ على هذا التقليد العريق والاحتفاء به.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية الإمارات معرض أبوظبی الدولی للصید والفروسیة

إقرأ أيضاً:

برلماني: الإقبال الدولي على معرض صحارى يؤكد الحجم الكبير للسوق المصري

أكد النائب هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، أهمية المشاركة الدولية الكبيرة في  معرض ومؤتمر "صحارى 2024" الزراعي الدولي في دورته السادسة والثلاثين، والذى شارك في افتتاحه اليوم بصحبة علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وعدد من قيادات الوزارة.

طارق الشناوي لـ الوفد: انتهي زمن المنع وفيلم الملحد جعجعة بلا طحن

 وقال الحصرى في تصريحات علي هامش المعرض، إن ذلك المعرض يعد أكبر معرض زراعي في إفريقيا والشرق الأوسط، وبقام برعاية مجلس الوزراء ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي. تحت شعار "حصاد الابتكار من أجل غدٍ أفضل"، ويشارك به أكثر من 250 شركة عارضة من مختلف الدول، منها الصين، فرنسا، إسبانيا، هولندا، الهند، تركيا، سويسرا، وقبرص. بالإضافة إلى كبريات الشركات الزراعية المصرية والمستثمرين المصريين.

وأضاف الحصرى، أن ذلك الاهتمام الدولي الكبير بالمعرض المصرى، يؤكد الحجم الكبير للسوق المصرى في قطاع الزراعة، حيث يحظى باهتمام دولي كبير، لاسيما خلال الفترة الأخيرة، التى تشهد فيها البلاد طفرة زراعية كبيرة بفضل المشروعات القومية وزيادة حجم الإنتاج الزراعى وزيادة حجم التصدير وحصول مصر علي مراكز أولي في تصدير بعض الأصناف مثل الموالح والفراولة المجمدة

وتابع رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب،  أن معرض صحاري فرصة مهمة لكل المستثمرين في القطاع الزراعى للإطلاع على أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا الحديثة في الزراعة والميكنة ومستلزمات الإنتاج.

وأشار الحصرى، إلي أهمية التوعية بالتقنيات الحديثة في قطاع الزراعة، نظرا لأنها تساعد في التوسع الرأسي وتحقيق خطة الدولة في التنمية الزراعية، من خلال مضاعفة الإنتاج وتقليل تكلفته وتحسين جودته.

مقالات مشابهة

  • بمشاركة دولية.. انطلاق فعاليات النسخة الـ36 من معرض صحارى الدولي للزراعة
  • برلماني: الإقبال الدولي على معرض صحارى يؤكد الحجم الكبير للسوق المصري
  • هيئة محمية الإمام تركي تختتم مشاركتها في معرض "كتارا" للصيد والصقور
  • الكتاب الفلسطيني لأول مرة في معرض بغداد الدولي
  • محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تختتم مشاركتها الناجحة في معرض كتارا الدولي للصيد والصقور 2024
  • وزير الزراعة يفتتح الدورة الـ 36 لمعرض صحاري الزراعي الدولي
  • وزير الزراعة يفتتح الدورة الـ 36 لمعرض ومؤتمر صحاري الزراعي الدولي
  • الوطني للإعلام يشارك في معرض ومؤتمر البث الفضائي الدولي بأمستردام
  • «أبوظبي للصيد والفروسية» يعقد دورته ال22 في 30 أغسطس المقبل
  • تحت رعاية حمدان بن زايد.. الدورة الـ 22 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية تعقد فعالياتها في الإمارة