سجل إجمالي عدد المتبرعين بالدم في المنطقة الشرقية حتى الآن قرابة 30 ألف متبرع.
وجاء هذا الإعلان بالتزامن مع حصول بنك الدم المركزي بالمنطقة الشرقية على جائزة الاعتمادات المحلية والدولية المرموقة لعام 2023م، تقديرًا لجهوده الدؤوبة في تطبيق أرقى معايير الجودة العالمية في كافة عملياته.المتبرعون بالدم في المنطقة الشرقيةوأكدت مدير بنك الدم الإقليمي، رحاب الظفير، أن هذا العدد الكبير من المتبرعين يعكس الوعي المتزايد، بأهمية التبرع بالدم ودوره الحيوي في إنقاذ الأرواح.


أخبار متعلقة الشرقية.. 286 نشاطًا دعويًا نسائيًا خلال 60 يوم الدكتور خالد صبر رئيسًا لتشغيل مستشفى الولادة والأطفال بالدماموأشارت إلى أن بنك الدم المركزي بالدمام يوفر وحدات الدم ومشتقاتها، لعدد ٣٣ مستشفى في المنطقة الشرقية.
وأوضحت أن هذا الإنجاز المزدوج لبنك الدم المركزي بالدمام، والذي أهلّه للفوز بهذه الجائزة خلال الحفل السنوي للمتبرعين بالدم، الذي أقيم برعاية كريمة من وزير الصحة.
وبينت أن هذه الجائزة جاءت بناءً على اشتراطات ومعايير صحية ذات جودة عالية من ضمنها نقل الدم، وأيضًا فحص الدم.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } المتبرعون بالدم في المنطقة الشرقية - اليوم المتبرعون بالدم في المنطقة الشرقية - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });برامج مراقبة صارمة للجودةولفتت إلى أن البنك المركزي يطبق برامج مراقبة صارمة للجودة والمواصفات والمقاييس العالمية في جميع مراحل العمل، بما يضمن سلامة وموثوقية الخدمة المقدمة.
وأكدت "الظفير" أن بنك الدم المركزي بالدمام يدعم قرابة 40 مستشفى في المنطقة بوحدات الدم ومشتقاته.
وأشادت بالحملات التثقيفية التي قام بها البنك لنشر ثقافة التبرع بالدم لدى النساء، التي ساهمت في زيادة أعداد المتبرعات بشكل ملحوظ.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } المتبرعون بالدم في المنطقة الشرقية - اليوم تعزيز كفاءة مخزون الدموشددت على ضرورة تعزيز كفاءة مخزون الدم في مستشفيات المنطقة؛ لتلبية الاحتياجات حسب طبيعة ونوعية الأمراض التي يعالجها المستشفى وعمليات نقل دم متكررة.
وبينت حرص بنك الدم المركزي بالدمام على تنفيذ ودعم حملات التبرع بالدم على مدار العام، وذلك في إطار جهودها المستمرة لترسيخ ثقافة التبرع الطوعي، لاستقطاب أكبر عدد من المتبرعين بالدم عبر تعزيز الوعي الثقافي والصحي والإنساني بفوائد التبرع بالدم على الفرد والمجتمع.
وأوضحت أن فوائد التبرع بالدم تشمل: المساهمة في إنقاذ حياة المرضى، فكل كيس دم يمكن أن ينقذ حياة ثلاثة أشخاص، إضافة إلى تحسين صحة المتبرع، حيث يساعد التبرع بالدم على تنظيم ضغط الدم، وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، وتعزيز صحة الجهاز المناعي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس الدمام الشرقية تبرع بالدم التبرع بالدم التبرع بالدم article img ratio

إقرأ أيضاً:

الجلسات الاستشارية تصقل مهارات الموهوبين في ملتقى الشرقية

نظمت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية ممثلةً بقسم الموهوبين بإدارة تنمية القدرات ملتقى «المشاريع العلمية»، والذي يرتقي بملكات الابتكار والإبداع لدى الموهوبين، وذلك في مقر مسرح الإدارة العامة لإدارة التعليم الأسبوع الماضي.
وهدف الملتقى إلى تجويد وتحسين المخرجات والمشاريع مستهدفًا شريحة الطلبة والطالبات الموهوبين.
أخبار متعلقة 19 ألف مستفيدًا من خدمات ”هداية الخبر“ في شهر أغسطسسفلتة وصيانة أكثر من 547 ألف م2 من الطرق والشوارع بغرب الدماموتضمن الملتقى حزمة من الورش الإثرائية لأدوات وملكات الطلبة والطالبات الموهوبين والتي تفتح آفاقهم الإبداعية المحفزة للعقل والبحث نحو تجويد وتحسين المخرجات والمشاريع العلمية والتي تنوعت بين ورشة «عناصر مهمة لنجاح البحث»، والتحكيم ومعايير التكامل، والإبداع في العروض التقديمية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } ملتقى الموهوبينبيئة إثرائيةوساهم الملتقى ساهم في خلق البيئة الإثرائية والمحفزة بتقديم التغذية الراجعة للطلبة الموهوبين بمشاريعهم المشاركة على خلفية الجلسات الاستشارية المصاحبة للملتقى.
وأكد مدير عام التعليم د. سامي العتيبي، خلال كلمته أن الطلبة الموهوبين هم عتاد المستقبل وحصاده وثمرة الجهود المتواصلة في برامج الموهبة والإبداع، من خلال الاعتماد عليهم في تحقيق الجوائز المحلية والإقليمية والعالمية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } ملتقى الموهوبين
وأشار إلى أهمية التهيئة للمنافسة والتصدر واقتناص الجوائز المحلية والعالمية، والذي يترجم حرص قيادتنا الرشيدة على استثمار القدرات في رأس المال البشري ولا سيما الريادة والإبداع في مجال الابتكار والبحث العلمي والاختراع لدى الطلبة الموهوبين.
من جهته أفاد المتحدث الرسمي للتعليم بالمنطقة الشرقية د. محمد الغامدي، أن المشاركة في الملتقى تعكس أثرا ً إيجابيا في تجويد المشاريع المشاركة في برنامج الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي " إبداع 2025" وهي أحد مبادرات التحسين والتجويد لمخرجات الطلبة الموهوبين لخلق البيئة المحفزة التي تلهب الحماس في نفوس الطلبة الموهوبين والموهوبات.
واختتم الملتقى بالإعلان عن الفائزين في المسابقات العالمية والمحلية للعام الحالي 2024.

مقالات مشابهة

  • مجلس هيئة تطوير المنطقة الشرقية يُقرّ المخطط الشامل لمحافظة القطيف
  • نائب أمير الشرقية يبارك توقيع اتفاقية بين سجون الشرقية وجمعية الإعاقة السمعية
  • من التقويم إلى الإعلام.. 11 تخصصاً تدعم مديري المدارس الجدد في الشرقية
  • الجلسات الاستشارية تصقل مهارات الموهوبين في ملتقى الشرقية
  • انطلاق أول وأضخم مزاد للتراث الخليجي في الشرقية.. اليوم 
  • وفاة طفلين وبتر لمصاب.. آخر تحديث لضحايا حادث قطار الشرقية (فيديو)
  • وفاة طفلين وبتر لمصاب.. آخر تحديث لضحايا حادث قطار الشرقية
  • التبرع بالدم وطوابير الشهامة.. مشاهد إنسانية في حادث تصادم قطاري الشرقية | فيديو
  • أجهزة "AED" بالحرم المكي تسهم في إنقاذ حياة معتمر إندونيسي بعد توقف قلبه
  • كاميرات مراقبة وزوارق إنقاذ.. اشتراطات جديدة لتشغيل الشواطئ السياحية