تعقد محكمة الجنايات بالقاهرة، اليوم الخميس، أولى جلسات محاكمة عاطل متهم بـ هتك عرض طفل بمصر الجديدة.

المشدد 5 سنوات لعاطل هتك عرض ربة منزل بالإكراه بالشرقية حبس سائق مدرسة هتك عرض طفل في أكتوبر


وكشفت التحقيقات ، أن المتهم هتك عرض المجني عليه بالقوة بأن اختلى به بمحل سكنه ولامس مواطن حساسة في جسده بالإكراه بعد أن ضربه.

وأضافت التحقيقات أن المتهم استدرج الطفل إلى شقته بعد أن أوهمه بإعطائه لعبة وما أن دخل حتى قيده وكمم فمه ثم تعدي عليه بالضرب وهتك عرضه.

ترجع تفاصيل الواقعة عندما تلقي قسم شرطة مصر الجديدة،  بلاغا من ربة منزل تتهم فيه شاب بهتك عرض نجلها البالغ من العمر 9 سنوات، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم.

 وخلال التحقيقات، اعترف المتهم بارتكاب جريمته وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

عقوبة هتك العرض

ووضع قانون العقوبات، عقوبات صارمة على كل من تسول له نفسه هتك عرض أنثي، ونستعرض فى السطور التالية عقوبة هتك العرض

ونصت المادة 267 من قانون العقوبات على أن من واقع أنثي بغير رضاها يُعاقب بالإعدام أو السجن المؤبد.

ويُعاقب الفاعل بالإعدام إذا كانت المجني عليها لم يبلغ سنها ثماني عشرة سنة ميلادية كاملة، أو كان الفاعل من أصول المجني عليها أو من المتولين تربيتها أو ملاحظتها أو ممن لهم سلطة عليها أو كان خادماً بالأجر عندها أو عند من تقدم ذكرهم، أو تعدد الفاعلون للجريمة.

وإذا كان عمر من وقعت عليه الجريمة المذكورة لم يبلغ ثمانى عشرة سنة ميلادية كاملة أو كان مرتكبها أو أحد مرتكبيها ممن نُص عليهم فى الفقرة الثانية من المادة (267) تكون العقوبة السجن المشدد مدة لا تقل عن سبع سنوات، وإذا اجتمع هذان الظرفان معًا يُحكم بالسجن المؤبد".

أما هتك العرض الذى يقع على الأقل من 18 عاما فتحدثت عنه المادة (269 ): "كل من هتك عرض صبى أو صبية لم يبلغ سن كل منهما ثمانى عشرة سنة ميلادية كاملة بغير قوة أو تهديد يُعاقب بالسجن، وإذا كان سنه لم يجاوز اثنتى عشرة سنة ميلادية كاملة أو كان من وقعت منه الجريمة ممن نُص عليهم فى الفقرة الثانية من المادة (267) تكون العقوبة السجن المشدد مدة لا تقل عن سبع سنوات".

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: هتك عرض طفل هتك عرض قسم شرطة مصر الجديدة محكمة الجنايات محاكمة عاطل عقوبة هتك العرض عشرة سنة میلادیة کاملة هتک عرض أو کان

إقرأ أيضاً:

اليوم.. نظر محاكمة 11 متهما بقضية خلية داعش الهرم

تنظر الدائرة الأولي إرهاب، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، محاكمة 11 متهما، لاتهامهم في القضية 33779 لسنة 2024، جنايات الهرم، والمقيدة برقم 1501 لسنة 2024 جنايات أكتوبر، والمعروفة بخلية داعش الهرم.

وجاء في أمر الإحالة لأنهم خلال الفترة من 2021 وحتي 18 مايو 2024، أولا المتهم الأول أسس وتولى قيادة جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، بان أسس جماعة تعتنق أفكار جماعة داعش الإرهابية.

ثانيا: المتهمون من الثاني وحتي الأخير انضموا إلى الجماعة موضوع الاتهام مع علمهم بأغراضها.

ثالثا: المتهمون الأول ومن الثالث وحتي السادس والحادي عشر ارتكبوا جرائم تمويل الإرهاب وكان التمويل لجماعة إرهابية وإرهابيين، بان وفوروا وأمدوا الجماعة موضوع الاتهام بالبند أولا واعضائها بإصدارات إلكترونية تحوي ملفات تثقيفية وأمنية ومعلومات وبيانات عن بعض الأهداف المزمع تنفيذ عمليات عدائية قبلها بقصد استخدامها في جرائم إرهابية.

رابعا: المتهمون الثالث والخامس والسادس والحادي عشر أيضا أعدوا وحضروا لارتكاب جرائم إرهابية بان رصدوا المتهم الثالث والخامس والحادي عشر حوانيت لبيع المصاغ الذهبية كائنة بمنطقتى مدينة نصر والمرج بالقاهرة، ومنطقة الدقى بالجيزة، ومنطقة شارع السنترال بالفيوم، كما رصد المتهم السادس كنيسة دير القديسين الأنبا بشاي والأنبا بسنتاؤس بقرية أبو عنان مركز الأقصر وأفراد الشرطة المعينين لتأمينه.

خامسا: المتهمون جميعا تلقوا تدريبات على استعمال وصنع الأسلحة التقليدية ووغير التقليدية، كما تلقوا تعليما على وسائل تأمين وسائل الاتصالات الإلكترونية، وسبل اختراق خوادم تخزين البيانات عبر شبكة المعلومات الدولية، بقصد الإعداد لارتكاب جرائم إرهابية، استخدام مواقع شبكة المعلومات الدولية للترويج لأفكار والمعتقدات الداعية إلى ارتكاب أعمال إرهابية ولتبادل الرسائل والمعلومات المتعلقة بأعمالهم الإرهابية، استخدموا تطبيق "تلجرام" لترويج لأفكارهم ومعتقدات تنظيم داعش.







مقالات مشابهة

  • اليوم.. نظر محاكمة 11 متهما بقضية خلية داعش الهرم
  • بعد الموافقة النهائية.. تعرف على ضوابط الحبس الاحتياطي بقانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • كيف عاقب القانون طلب الموظف العمومي الرشوة لأداء أعمال وظيفته؟
  • تأجيل محاكمة المتهم بقتل نجل لاعب الزمالك السابق إدارياً
  • محاكمة المتهم بقتل نجل لاعب الزمالك السابق.. اليوم
  • غدًا.. إعادة محاكمة المتهمين في «أحداث عنف عابدين»
  • محاكمة المتهم بقتل نجل لاعب الزمالك السابق.. غدًا
  • جنايات الفيوم تؤجل محاكمة المتهم بقتل صديقه طعنا بسكين
  • بدء إعادة محاكمة المتهم في قضية خلية اللجان النوعية بالمرج وسط انتشار أمني مكثف
  • ما عقوبة تعريض طفل للخطر؟.. القانون يجيب