عقدت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي ومحمد جبران وزير العمل، اليوم، اجتماعا بمقر وزارة التضامن الاجتماعي بالعاصمة الإدارية الجديدة، لبحث سبل التعاون المشترك بين الوزارتين والهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، في إطار تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية ومتابعته المستمرة للتوسع في برامج الحماية الاجتماعية، حيث وجه رئيس الجمهورية بضم 5.

8 مليون منتفع من تكافل وكرامة والعمالة غير المنتظمة من عمال المقاولات والتشييد والبناء إلى مظلة التأمين الصحي، بالتنسيق مع الهيئة العامة للتأمين الصحي، مع دراسة مدى إمكانية ضم المزيد من الفئات الأخرى من العمالة غير المنتظمة تباعًا خلال المرحلة المقبلة.

شارك في الاجتماع، اللواء جمال عوض رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، رأفت شفيق مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي للحماية الاجتماعية وبرامج دعم شبكات الأمان الاجتماعي والتمكين الاقتصادي والتنمية البشرية، وقيادات العمل بالوزارتين.

كما تناول الاجتماع بحث سبل التعاون والشراكة بين الوزارتين فيما يتعلق بوحدات التدريب المهني المتنقلة التابعة لوزارة العمل والتي وصل عددها الي 34 وحدة متنقلة تقوم بتقديم خدمات التدريب على مهن التفصيل والخياطة والسباكة والكهرباء، فضلا عن وحدات للتدريب على صيانة الحاسب الآلي وصيانة التليفون المحمول، ووحدات للتدريب على التبريد والتكييف، والتدريب على إعداد المأكولات السريعة، وتعد هذه الوحدات المتنقلة بمثابة ورش تدريبية تستهدف بناء قدرات شباب القرى البعيدة نسبيا عن مقار مراكز التدريب المهني الثابتة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التضامن الاجتماعي الرئيس السيسي التأمين الصحي رئيس الجمهورية أخبار مصر الرئيس عبدالفتاح السيسي العمالة غير المنتظمة التشييد والبناء الهيئة العامة للتأمين الصحي المقاولات أهم الأخبار مظلة التأمين الصحي

إقرأ أيضاً:

الصحةتكشف تفاصيل استحداث خدمة بهيئة التأمين الصحي للكشف المنزلي بمقابل مادي

أكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، أن الخدمات التي تقدمها الهيئة العامة للتأمين الصحي هو الكشف عن المرض في المستشفيات التي تديرها والتابعة لها وتقديم الأدوية لهم، وهناك خدمة أخرى يقدمها التأمين الصحي للكشف على الموظفين لإصدار تقرير طبي لطلب أجازة.

1500 جنيه سعر الكشف المنزلي لمنتفعي التأمين الصحي رئيس الرقابة المالية يوجه مجمعة التأمين بصرف التعويضات لضحايا ومصابي قطار الزقازيق

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"،: «لو المواطن تعبان ومش قادر يروح هيئة التأمين يتوجه الأطباء له للكشف عليه في المنزل بمقابل مادي»

وتابع المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة: «استحدثنا خدمة بهيئة التأمين الصحي للكشف المنزلي على الشخص المؤمن عليه وغير المؤمن عليه وهي خدمة مستحدثة وخدمة اختيارية وهي بمقابل مادي»، مشددًا على أن اللجان الطبية التي تذهب للمنزل مستمرة لإصدار التقارير الطبيبة ولا علاقة له بالخدمة المستحدثة، والتأمين الصحي لا يشمل الكشف المنزلي ولكن ما سيتم تقديمه من كشف منزلي هي خدمة جديدة.

 سعر  خدمة الكشف الطبي المنزلي عند الطلب

.حددت هيئة التأمين الصحي سعر مقابل خدمة الكشف الطبي المنزلي عند الطلب، للمنتفعين أو غير المنتفعين من التأمين الصحي بـ 1500 جنيه وهي التكلفة الاجمالية المباشرة وغير مباشرة للزيارة المنزلية، وتشمل توفير طبيب استشارى ومساعد وسيارة بالأجهزة الخاصة بالكشف للمريض لمناظرته.

وخصصت هيئة التأمين الصحية بحسب وزارة الصحة والسكان  نسبة 30% مقابل إيراد حكمي من إجمالي الزيارة بقيمة مالية 346 جنيها، فضلا عن تخصيص الباقي مقابلا لأعباء مباشرين وصافي إيراد قابل للتوزيع.

وحددت هيئة التأمين الصحي أيضا مقابل أعباء المباشرين من الأطباء التمريض والسائق، وحددت الهيئة أجور العاملين حسب درجة التخصص ووفقا للدرجة الوظيفية، فإجمالي أجر الممارس العام 650 جنيها، والأخصائي 775 جنيها، والاستشاري 925 جنيها.

وأشارت هيئة التأمين الصحي إلى أن احتساب قيمة ما يتقاضاه المباشرين من أجر بنسبة 70% من قيمة الأجر المحدد لكل مباشر، على أن تضاف نسبة الـ 30% المتبقية إلى الصافي القابل للتوزيع.

مقالات مشابهة

  • الصحةتكشف تفاصيل استحداث خدمة بهيئة التأمين الصحي للكشف المنزلي بمقابل مادي
  • الصحة تكشف خدمات الهيئة العامة للتأمين الصحي للمستفيدين
  • 1500 جنيه سعر الكشف المنزلي لمنتفعي التأمين الصحي
  • افتتاح حضانة مستشفى العبور للتأمين الصحي بكفر الشيخ بعد تطويرها
  • وزيرة التضامن تعزي والدة ضحايا القطار وترافقها لإنهاء إجراءات تصاريح دفن الضحايا
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تشهد ختام النسخة الرابعة من مسابقة «قادة الأنشطة الطلابية»
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث تصادم قطارين محافظة الشرقية.. وتوجه بتقديم الدعم اللازم
  • تعيين محمد قاسم مديرا لمستشفى العبور للتأمين الصحي في كفر الشيخ
  • «الرقابة الصحية»: توجيهات بانضمام المستشفيات الجامعية للتأمين الصحي الشامل
  • حكم قضائي يُلزم «تعليم السويس» بدفع 400 ألف جنيه للتأمين الصحي