قاد اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا اليوم، حملة تفتيشية ورقابية مكبرة على عدد من المخابز البلدية بقرى مركز ومدينة ديرمواس، وذلك للتأكد من جودة الخبز المنتج، ومدى مطابقته للمواصفات والأوزان المحددة، بالإضافة إلى متابعة التزام المسئولين عن تلك المخابز بالقوانين والقرارات التموينية.

وأكد المحافظ خلال جولته على استمرار تكثيف الحملات الرقابية على المخابز والأسواق لضمان الالتزام بالمعايير الصحية والإنتاجية، مشددًا على أهمية التأكد من جودة الخبز المقدم للمواطنين والالتزام بالأسعار المقررة، مشيراً إلى أن المحافظة لن تتهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أي مخالفات تُرصد خلال تلك الحملات، بما يضمن حقوق المواطنين ووصول الدعم لمستحقيه.

من جانبه، أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن الحملة الرقابية التي استهدفت مخابز قرى مركز ديرمواس أسفرت عن تحرير 26 محضراً للمخابز المخالفة، بالإضافة إلى غلق 4 مخابز بقرية دلجا بسبب مخالفات تنوعت بين إنتاج خبز ناقص الوزن، وعدم مطابقة للمواصفات، وعدم نظافة أدوات العجن، وغياب الميزان الحساس، وعدم وجود لوحة تشغيل، وعدم إعطاء بون صرف، وافتقاد الشهادات الصحية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

رافق المحافظ خلال جولته النائبة أميرة الحداد، عضو مجلس النواب، الدكتور رجب قياتي، رئيس مركز ديرمواس، والمهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين، وياسر بخيت، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، بالإضافة إلى مسئولي التفتيش المالي والإداري بالمحافظة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ المنيا المخابز البلدية مخالفات تموينية حملة تفتيشية

إقرأ أيضاً:

تعليمات مهمة من «الصحة».. 3 أمراض عليك إبلاغ المدرسة حال إصابة ابنك بها

وجهت وزارة الصحة والسكان رسالة مهمة لأولياء الأمور قبل العام الدراسي الجديد، موضحة أنه إذا كان طفلك يعاني من أي حالة طبية مزمنة، فلا بد من إخبار المدرسة بها لتسهيل سرعة التعامل معه عند حدوث أي أزمة طارئة.

3 حالات لا بد من إخبار المدرسة بها إذا كان الطفل يعاني منها

وجاءت الحالات الطبية الطارئة أو الخاصة التي أوضحتها وزارة الصحة والسكان في تقرير رسمي لها على النحو التالي:

- الحساسية المفرطة

- الصرع

- السكر

يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الصحة والسكان على صحة وسلامة الأطفال ورفع التوعية الصحية لهم، والحفاظ على صحة الأطفال خلال العام الدراسي الجديد.

حملة 100 يوم صحة

وفي سياق متصل، طالبت وزارة الصحة والسكان من أولياء الأمور المشاركة في حملة 100 يوم صحة قبل موعد انتهائها والحرص على الكشف المبكر عن الأمراض السارية وغير السارية، مشيرة إلى أن الحملة تعمل داخل كل الوحدات الصحية ويمكن معرفة أقرب وحدة صحية من خلال الاتصال بالخط الساخن 15335 وسيجري الرد على كل التساؤلات والاستسفارات المختلفة.

مقالات مشابهة

  • بالإبتهالات الدينية.. ديرمواس تحتفل بالمولد النبوي الشريف
  • وكيل صحة الإسماعيلية تقود حملة على عدد من الكافيهات والمطاعم
  • ضبط 124 مخالفة تموينية خلال حملات على المخابز والأسواق في المنيا
  • خبز غير مطابق للمواصفات.. المنيا تضبط 106 مخالفات في المخابز
  • محافظ الشرقية يوجه وكيل وزارة الصحة بتقديم أوجه الرعاية الصحية للمصابين
  • تحرير 25 محضر لمخابز بلدية بقري تلا بالمنوفية
  • تموين المنيا يحرر 130 محضرًا خلال حملات على المخابز والأسواق
  • «تموين المنيا»: تحرير 130 محضرا في حملات مكبرة على المخابز والأسواق
  • شرطة أبوظبي تنفذ حملة تفتيشية ميدانية مشتركة
  • تعليمات مهمة من «الصحة».. 3 أمراض عليك إبلاغ المدرسة حال إصابة ابنك بها