بوابة الوفد:
2024-09-16@00:02:15 GMT

تعيين ريم صالح وكيلا لوزارة الصحة بالإسماعيلية

تاريخ النشر: 5th, September 2024 GMT

بعد نحو خمسة أشهر من تكليف الدكتورة ريم مصطفى صالح  أخصائي صيدلة بمديرية الشئون الصحية بالاسماعيلية، بتسيير أعمال مديرية الشئون الصحية بمحافظة الإسماعيلية، أصدر الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة قرارا رسميا بتكليف الدكتورة ريم مصطفى مديرا لمديرية الشئون الصحية بمحافظة الإسماعيلية.

جاء هذا القرار بتكليف الدكتوره ريم مصطفى، مديراً لمديرية الشئون الصحية بمحافظة الإسماعيليه، خلفاً للدكتور على حطب .

وتعد ريم أول سيدة تتولى منصب قيادي على رأس المنظومة  الصحية بالإسماعيلية، كما أنها اول صيدلانية تتولى منصب مدير الشؤون الصحية.

وتخرجت مدير الشؤون الصحية من كلية  الصيدلة جامعة قناة السويس 2001 بتقدير جيد جدا مع مرتبة الشرف وفي عام 2006 تولت منصب مدير إدارة التفتيش الصيدلى والتراخيص.وفي  ديسمبر 2018 صدر قرار محافظ بتوليها مساعد مدير مديرية الشئون الصحية بالاسماعيلية، حصلت ماجستير فى إدارة الأعمال من جامعة اسلاسكا (منحه حكوميه) و دبلوم مكافحة عدوى، ودبلوم جودة منشآت طبية، وحازت على عدة دورات تدريبية أبرزها دورة المرأة تقود الأكاديمية الوطنية للتدريب.

واستطاعت الدكتورة ريم صالح خلال الخمسة أشهر الماضية بإدارة المنظومة الصحية بالإسماعيلية بنجاح .

وقام  العاملون بقطاع الصحه بالإسماعيليه بديوان عام المديريه والمستشفيات والإدارات الصحيه بتقديم  الشكر والإعتزاز والتقدير للدكتورة  على مجهوداتها وإسهاماتها المتميزه خلال فترة توليها تسيير اعمال وكيل وزارة الصحه بالإسماعيليه لتطوير منظومة الصحه بالمحافظه وخدمة المواطن الإسماعيلي .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: خالد عبد الغفار وزير الصحة كلية الصيدلة جامعة قناة السويس المنظومة الصحية أول سيدة مدير مديرية الشئون الصحية الشئون الصحیة

إقرأ أيضاً:

تخصيص 25 % من أسرة العناية المركزة بالإسماعيلية لضحايا حادث قطار الزقازيق

أعلن اللواء أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، رفع حالة الاستعدادات القصوى  بمستشفيات الإسماعيلية وتخصيص 25 %؜ من أَسِرَّة العناية المُركزة لاستقبال أي حالات من ضحايا حادث قطار الزقازيق الذي وقع امس واسفر عن مصرع وإصابة العشرات .

وأكد جلال خلال اتصال هاتفي مع محافظ الشرقية المهندس حازم الأشموني عن استقبال  الزيادة في أعداد المصابين بإمكانيات مديرية الصحة بالإسماعيلية وفرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية.

وقام بتقديم  واجب العزاء في ضحايا حادث تصادم قطارين الزقازيق الذي وقع مساء أمس السبت، مقدمًا كافة وسائل الدعم والمساندة لمحافظة الشرقية في مواجهة تداعيات الحادث.

وكان محافظ الإسماعيلية قد تابع على مدار الساعة، تداعيات حادث تصادم قطار ركاب رقم ٢٨١ المتجه من الزقازيق إلى الإسماعيلية، وقطار ركاب رقم ٣٣٦ المتجه من المنصورة إلى الزقازيق، بمنطقة الكوبري الجديد بمدينة الزقازيق.

ووجَّه محافظ الإسماعيلية رئيس فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية، ووكيل وزارة الصحة والسكان برفع حالة الطوارئ القصوى بمستشفيات هيئة الرعاية الصحية ومديرية الصحة، والتنسيق مع هيئة الإسعاف؛ استعدادًا لاستقبال أي حالات إصابة من أبناء محافظة الإسماعيلية أو من خارجها في حالة الاحتياج لذلك.كما تم التنسيق من الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة مع مقدمي خدمات الطوارئ، وتم تنفيذ إزاحة بعربات الإسعاف من المحافظة لمعاونة إسعاف الشرقية إقليميًّا.

وكذلك قامت الشبكة الوطنية للطوارئ بإخطار مديرية التضامن الاجتماعي بأسماء الحالات التي تم رصدها من محافظة الإسماعيلية الموجودة بالحادث، وقامت مديرة التضامن بتكليف فريق الإغاثة بالتل الكبير بالمتابعة لاتخاذ اللازم.

ووجَّه "أكرم" وكيل وزارة الصحة، بالتنسيق والمتابعة مع مدير الرعاية العاجلة بمحافظة الشرقية، الوضع الصحي للمصابين من أبناء محافظة الإسماعيلية وتتم متابعة حالتهم أولًا بأول على مدار الساعة.

وتقدَّم اللواء طيار أ.ح أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، بخالص التعازي لضحايا الحادث الأليم، معربًا عن خالص تمنياته بالشفاء العاجل للمصابين، داعيًا الله عز وجل أن يتم شفائهم على خير، مشيرًا أنه يتابع حالتهم عن كثب حتى يمتثلون للشفاء الكامل وعودتهم إلى أسرهم ومنازلهم.

مقالات مشابهة

  • إنذارات بالغلق لـ 9 منشآت طبية مخالفة بالقنطرة غرب في حملة للعلاج الحر بالإسماعيلية
  • تخصيص 25 % من أسرة العناية المركزة بالإسماعيلية لضحايا حادث قطار الزقازيق
  • تعيين د. صالح بابعير أمينًا عامًا للندوة العالمية للشباب الإسلامي
  • فريق من النيابة العامة يُناظر جثامين المتوفين ويصدر تصاريح الدفن
  • النائب العام يأمر بالتحقيق في واقعة تصادم قطاري الزقازيق 
  • «إكسترا نيوز»: انتظام حركة القطارات بعد رفع آثار حادث الزقازيق
  • أحمد أبو مسلم مديرًا فنيًا لـ"كيما أسوان"
  • تعيين محمد قاسم مديرا لمستشفى العبور للتأمين الصحي في كفر الشيخ
  • حبس وافد مصري بتهمة التزوير واستغلال منصب في وزارتي العدل والصحة
  • أحمد علي عبدالله صالح يُعزِّي رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة شبوة علي بلخدر بوفاة شقيقه