‫بقلم‬ : د. سمير عبيد ..

‫أولا‬: هكذا تكون النتائج في العراق عندما يكون التوظيف لصالح التافهين والفاشلين والمغمورين. ولصالح ذوي الاخلاق المضروبة ” مع احترامنا للوطنيين والكفاءات واصحاب الاخلاق” فالتوظيف ووهب المناصب وبمساحات واسعة اصبح لهؤلاء ولبعثيي الخواتم واللحى ولأحباب الدواعش و لمجرد صداقات خاصة او لمجرد خدمات قذرة او لمجرد توصيات خارجبة .

وسد الابواب بالأقفال بوجوه الوطنيين واصحاب الكفاءات واصحاب التاريخ النضالي وبوجه الخريجين الشباب !
‫ثانيا‬:- فانكشاف خلية التجسس والتنصت القذرة واللاأخلاقية في مكاتب رئيس الوزراء محمد السوداني لهي فضيحة مدوية ومخجلة وعار أصلا على النظام السياسي العراقي كله .. فاجهزة تنصت وتجسس داخل مكاتب الحكومة وداخل الأجهزة الاستخبارية كارثة و التي يفترض هي التي تحمي الوطن والمواطن ،ويفترض تتجسس وتتنصت على الاعداء والارهابيين صار في داخلها ثقوب سوداء تتجسس وتتنصت على ابناء الشعب واصحاب الكفاءات والوطنيين والصحفيين والناشطين ،وتتجسس على نواب وسياسيين وقادة ورموز اجتماعية وسياسية وامنية واقتصادية ودينية……لا بل تقود مؤامرات وبث شائعات ونسج روايات تسقيطية ضد الخصوم !
‫ثالثا‬:-من خلال المصادر داخل المكاتب التحقيقية ومن داخل اروقة الاطار والقضاء كشفت التحقيقات ( مغارة في داخلها اسرار خطيرة للغاية ) وان افعال وقذارة محمد جوحي وشبكته ليست إلا قمة جبل الجليد …وهناك تجسس وتنصت خطير شمل سفراء ومراجع دين في النجف لا بل هناك استهداف ونيل ومخطط ضد سمعة المرجع الشيعي الأعلى السيد السيستاني وربما سوف تخرج اسرار اخرى بغضون ايام !
‫رابعا‬:-ولقد كشفت التحقيقيات ان من ضمن الهواتف والاتصالات التي تم التجسس والتنصت عليها هو هاتف ( ‫السفير الايراني‬ ) في بغداد ، ولقد اكد لنا مصدر إيراني خاص ان ( هاتف السفير كان ضحية شبكة التجسس والتنصت التي رأس حربتها محمد جوحي وجماعته ومن داخل مكاتب رئيس الوزراء ) وان الايرانيين يرددون عبارة ( هل هذه الشبكة متصله باسرائيل ؟ لا سيما وان ايران في حالة مواجهة مباشرة مع إسرائيل والتجسس على هاتف السفير الإيراني في هذا الوقت بالذات يعطي انطباع ان هناك علامات استفهام كثيرة وخطيرة ) فلمصلحة من يتم التجسس على هاتف السفير الإيراني؟
‫خامسا‬:-فصار هناك ضغط إيراني للتوسعة في التحقيق لمعرفة اسرار ومديات الاستهداف ضد السفير الإيراني والسفارة الإيرانية وضد المراجع في النجف ..بحيث بات لا يمكن اغلاق التحقيق .ومن يحاول اغلاق التحقيق وإحرافه هو شريك مع الشبكة وهو ربما من خطوط إسرائيل من وجهة نظر إيران والجهات العراقية الوطنية والدينية !
‫سادسا‬: وتبقى الاسئلة مفتوحة واهمها ( هل يعلم الرئيس السوداني بذلك ؟ هل يعلم جهاز المخابرات ام انه متورط من خلال موظفين ومسؤولين بداخل الجهاز ؟ وكم عدد المشاركين في هذه الشبكة من مكاتب رئيس الوزراء وموظفيه ومستشاريه؟ هذه الاسئلة وغيرها باتت على طاولة المحققين.. خصوصا بات هناك انفتاح دولي على هذا التحقيق وعمل تلك الشبكة. بحيث ان جميع السفراء داخل العراق باتوا يشككون بهواتفهم وبمصداقية الحكومة واجهزتها !
حمى الله العراق واهله من كيد الكائدين ومن لصوص البيت!
سمير عبيد
5 ايلول 2024

سمير عبيد

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

باكستان.. 40 إصابة جديدة بحمى الضنك في إقليم البنجاب

أعلنت وزارة الصحة في إقليم البنجاب في باكستان اليوم السبت عن تسجيل 40 حالة جديدة من حالات الإصابة بحمى الضنك في جميع أنحاء الإقليم خلال الـ 24 ساعة الماضية.
ووفقا لأحدث البيانات، سجلت روالبندي 37 حالة، بينما سجلت لاهور وميانوالي وباهاوالبور حالة واحدة في كل منها، وفقا لوكالة أسوشيتد برس الباكستانية.
أخبار متعلقة رومانيا.. مصرع 5 أشخاص بسبب العواصف والفيضانات"ياجي" يعصف بفيتنام.. خسائر كارثية وجهود لإزالة آثار الدمار .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } فيروس حمى الضنك - مشاع إبداعيحمى الضنكوعلى مدار الأسبوع الماضي، تم تحديد 207 حالات جديدة من عدوى فيروس حمى الضنك، ليصل العدد الإجمالي للحالات في البنجاب لعام 2024 إلى 632 حالة.
وفي ضوء ارتفاع عدد الحالات، أصدرت وزارة الصحة دليلا إرشاديا يحث السكان على الاحتفاظ ببيئة نظيفة وجافة لمنع انتشار فيروس حمى الضنك.
كما أكدت الوزارة أيضا على أهمية تعاون المواطنين بشكل نشط مع الفرق الصحية التي تعمل على السيطرة على تفشي الفيروس.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. صدمة بشأن عدد المباريات التي سيغيبها إبراهيم دياز عن ريال مدريد
  • العطوي‬⁩: ‏سبب استمرار حالة ⁧‫سالم الدوسري‬⁩ التزامه داخل وخارج الملعب .. فيديو
  • بتقديم أدلة جديدة.. جنوب إفريقيا تصر على إدانة “إسرائيل” في قضية “الإبادة الجماعية” التي رفعتها
  • ”مصاب بكسور في الرقبة وفي غيبوبة تامة”.. الكشف عن حالة ” فهد المولد” الصحية داخل المستشفى بدبي
  • باكستان.. 40 إصابة جديدة بحمى الضنك في إقليم البنجاب
  • مجزرة جديدة داخل مدرسة تؤوي لاجئين في حي الزيتون / شاهد
  • فرق الإنقاذ تبدأ محاولة جديدة لسحب ناقلة النفط "سونيون" التي فجّرها الحوثيون البحر الأحمر
  • الأمن السيبراني:الاستخبارات الإيرانية مستمرة في التجسس على مؤسسات الدولة العراقية
  • السهلي: هناك حالة فوضى داخل النصر.. فيديو
  • روسيا تنتج مسيرة جديدة بمحرك صيني .. وتسحب اعتماد 6 دبلوماسيين بريطانيين بشبهة التجسس