كشفت جامعة قناة السويس، خلال مناقشات ندوة علمية" مخاطر استخدام الأدوية دون مراجعة الطبيب على صحة المريض"، وسبل الاستخدام الرشيد للأدوية بما لا يؤثر بالسلب على حياة المريض.

واستعرض الدكتور إسماعيل عوض الله سلامة، وكيل كلية الصيدلة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة القناة في محاضرة متعمقة كيفية استخدام الأدوية بشكل رشيد، خاصة في ظل الظروف الصحية الراهنة.

واكد على سبل تناول المضادات الحيوية بجرعات آمنة وفعالة لتجنب مقاومة البكتيريا، مع التركيز على كيفية استخدام هذه الأدوية لدى الأطفال، متطرقاً إلى أدوية علاج الآلام المزمنة للعظام وآلام العمود الفقري، وحدود استخدامها الآمنة، إضافة إلى أدوية علاج الكوليسترول المرتفع وأهمية اتباع نظام غذائي صحي ونظام رياضي فعال

واقيمت الندوة بهدف تعزيز الوعي الصحي وتقديم المعرفة العملية للمجتمع الجامعي.تحت رعاية الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس،  بإشراف عام الدكتورة دينا أبو المعاطي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وشهدت الندوة حضور  الدكتور سلوى فراج، عميد كلية التجارة، و الدكتور ريمان عبد العال، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب. وأبدى الحضور تفاعلًا كبيرًا مع محتوى المحاضرة، وقدموا العديد من الأسئلة والاستفسارات التي أثرت النقاش.

وقد أعرب المشاركون عن امتنانهم للفوائد التي حصلوا عليها من الندوة، وأبدوا رغبتهم في تكرارها في بداية العام الدراسي القادم لضمان استفادة أكبر من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

ومن جانبها أكدت الدكتورة سلوى فراج عميد كلية التجارة على التزامها بتنظيم المزيد من الفعاليات التوعوية التي تسهم في تعزيز الوعي الصحي وتحقيق الفائدة المرجوة للمجتمع الأكاديمي.

جاءت الندوة تحت إشراف المهندس وفاء إمام مدير عام الإدارة العامة للمشروعات البيئة ، والأستاذ أحمد رمضان مدير إدارة تدريب أفراد المجتمع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس الكوليسترول تناول المضادات اتباع نظام غذائي نظام غذائي صحي استخدام الأدوية تعزيز الوعي تناول المضادات الحيوية

إقرأ أيضاً:

مليشيا الحوثي تجبر موظفي الهيئة العليا للأدوية على "الزحف" ضمن تدريبات مهينة

أثارت صور متداولة مؤخراً سخطاً واسعاً، جراء ظهور موظفي الهيئة العليا للأدوية، ومن بينهم كبار السن، وهم يخضعون لتطبيقات وتدريبات ميدانية مهينة، تحت مسمى "التعبئة العسكرية" التي تنظمها مليشيا الحوثي.

وأظهرت الصور التي تداولها ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي الموظفين وهم يُجبرون على الزحف في مشهد وصف بالمذل والمسيء.

وتأتي هذه التدريبات العسكرية القسرية في سياق الدورة المفتوحة التي تفرضها المليشيا على موظفي الهيئة، في إطار ما أسمتها بدورات "طوفان الأقصى"، حيث هددت المليشيا بفصل أي موظف يرفض المشاركة في هذه الدورات.

وقد أثارت هذه الممارسات استنكاراً شعبياً واسعاً، خاصة بعد انتشار الصور على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث دعت العديد من الأصوات إلى "ثورة كرامة" احتجاجاً على تلك الانتهاكات.

وتعكس هذه الأحداث حجم التوتر بين مليشيا الحوثي والمجتمع المدني، وسط مطالبات متزايدة بوضع حد للتجاوزات المتكررة التي تنتهك حقوق الموظفين وتستغل مواقعهم الوظيفية في خضم الأزمة التي تشهدها البلاد.

مقالات مشابهة

  • مصاريف كلية الآداب بجامعة الإسكندرية وموعد التقديم.. نصائح مهمة للطلاب
  • الأوراق المطلوبة للتقديم في كلية التمريض بجامعة الإسكندرية
  • ما العوامل التي تجعل المريض يخسر وزنا أكبر عند استخدام أوزمبيك أو ساكسيندا؟
  • الأوراق المطلوبة للتقديم في كلية التجارة بجامعة طنطا
  • الأوراق المطلوبة للتقديم في كلية التمريض بجامعة الزقازيق 2024
  • الأوراق المطلوبة للتقديم في كلية التمريض بجامعة بنها 2024.. اعرف الشروط
  • وليد عباس يسلم طلبة كلية التخطيط العمراني شهادات إتمام دورتهم التدريبية
  • شروط الالتحاق بأقسام آداب انتساب موجه في كلية البنات بجامعة عين شمس.. اعرفها
  • مليشيا الحوثي تجبر موظفي الهيئة العليا للأدوية على "الزحف" ضمن تدريبات مهينة
  • مصرف الرشيد يصدر توجيهاً بشأن بيع الدولار للمسافرين العراقيين