بوابة الوفد:
2024-09-15@23:58:34 GMT

الحبس سنتين لـ طفل دهس آخر.. تفاصيل

تاريخ النشر: 5th, September 2024 GMT

عاقبت محكمة جنح الطفل المنعقدة بمحكمة الأميرية، طفل بالسجن لمدة سنتين وغرامة 30 ألف جنيه، لاتهامه بدهس طفل آخر في حادث سير بدائرة قسم شرطة المقطم.

 

تفاصيل الحادث


ترجع تفاصيل الواقعة عندما تلقت أجهزة الأمن بالقاهرة، إخطارًا يفيد بوقوع حادث سير حال قيادة المتهم الطفل- 15 عاما- لمركبة ويسير بها عكس اتجاه السير بدائرة قسم شرطة المقطم؛ نتج عنه إصابة طفل- 9 سنوات- بإصابات بالغة خلال عبوره للطريق.

وبمطالعة الجهات المختصة لمقطع مصور- قُدم من أهلية المجني عليه- تبين قيادة الطفل المتهم للمركبة عكس اتجاه السير ودهسه للطفل المجني عليه، وقد أسفرت تحريات الشرطة عن صحة ارتكاب المتهم الطفل للواقعة وتمكين والده له من قيادة السيارة، وأمرت بحبس الطفل ووالده احتياطيًا.

 واستجوبت جهات التحقيق الطفل المتهم، فأقر بارتكابه للحادث وأضاف أن والده هو من مكنه من قيادة السيارة، وباستجواب والد الطفل قرر بصحة قيادة نجله للمركبة محل الحادث.

وكشفت والدة المجنى عليه خلال التحقيقات، إن نجلها خرج يوم الواقعة في تمام الساعة السادسة ونصف برفقة ابن خالته وأصدقائه لأداء صلاة المغرب وأثناء سيره على جانب الطريق ومحاولة مروره الطريق تفاجأ بسيارة ماركة كيا يقودها مراهق 13 سنة واصطدمت السيارة بمالك ولاذ المتهم بالفرار إلا أنه من شدة الموقف اصطدم في أحد أعمدة الإنارة.

 

وأضافت والدة الطفل الضحية، تفاجأت بأحد جيرانها يخبرها أن نجلها تعرض لحادث دهس، فأسرعت على الفور لمكان وقوع الحادث لتتفاجأ أن نجلها تعرض لحادث دهس فتوجهت مسرعة إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم، وكانت الأجهزة الأمنية تحفظت على المتهم والسيارة المتسببة في الحادث.

وأوضحت والدة الطفل المجني عليه، أن أسرة المتهم قالت في التحقيقات أمام النيابة العامة إن ابنها أخذ السيارة وأسرع لشراء دواء لوالده لأنه تعرض لوعكة صحية وأخذ السيارة، وأثناء سيره في الطريق وقع الحادث، ونوهت والدة الصغير أن المنطقة التي كان يسير فيها ليس فيها أي صيدليات ولا مستشفيات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المقطم قسم شرطة المقطم محكمة جنح الطفل طفل حادث سير حادث

إقرأ أيضاً:

زمزمي: 500 ألف ريال أو السجن سنتين عقوبة الغش في المنتجات.. فيديو

الرياض

أكد المحامي والمستشار القانوني الدكتور إبراهيم زمزمي، أن 500 ألف ريال أو السجن سنتين هي عقوبة الغش في المنتجات، أو الجمع بينهما.

وقال الدكتور إبراهيم زمزمي، عبر قناة “الإخبارية” أن أغلب أنواع الغش تكون في المنتجات الطبية والمواد الغذائية وقطع غيار السيارات.

وأفاد أن هناك صورًا أخرى لممارسات الغش، ولكن الغالبية تتركز على هذه القطاعات الثلاثة.

وكشفت النيابة العامة: “كل مَن خدع أو شرع في الخداع بقدر المنتج، سواء في الوزن، أو الكيل أو المقاس، أو العدد، أو الطاقة، أو العيار؛ يعاقب وفق نظام مكافحة الغش التجاري بالسجن مدة تصل إلى سنتين، وبغرامة مالية تصل إلى 500 ألف ريال أو بإحدى هاتين العقوبتين”.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/ond-0VPVvo8p-wno.mp4

مقالات مشابهة

  • 22 سبتمبر.. نظر استئناف المتهم بدهس «طفل المقطم»
  • بعد الموافقة النهائية.. تعرف على ضوابط الحبس الاحتياطي بقانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • «العربية دخلت في الرصيف».. إصابة 7 أشخاص في انقلاب سيارة بيجو أعلى الطريق الدائري
  • زمزمي: 500 ألف ريال أو السجن سنتين عقوبة الغش في المنتجات.. فيديو
  • كامل الوزير في الطريق.. أول بيان رسمي من السكة الحديد على حادث تصادم قطاري الزقازيق
  • تقليص مُدد الحبس الاحتياطي الأبرز.. تفاصيل دمج توصيات الحوار الوطني بمشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • تعرف عليه أون لاين.. ضبط المتهم بالنصب على مواطن بالقاهرة
  • مصرع سائق إثر حادث سيارة على الطريق بطما فى سوهاج
  • الشباب يكشف تفاصيل إصابة لاعبه فهد المولد
  • ترك السيارة في وضعية التشغيل ينتهي بجريمة