الأسبوع:
2024-09-15@23:58:20 GMT

اشتباه ورم سرطاني.. استئصال فص من رئة رضيعة بالمنوفية

تاريخ النشر: 5th, September 2024 GMT

اشتباه ورم سرطاني.. استئصال فص من رئة رضيعة بالمنوفية

نجح أطباء مستشفيات جامعة المنوفية، في جراحة نادرة نظرا لصغر عمر المولودة، في استئصال الفص العلوي من الرئة اليسرى للرضيعة ف، م وعمرها 14 يومًا فقط، وذلك لاشتباه وجود ورم سرطاني بالرئة، بعد تقييم الحالة من قبل أطباء الجراحة وأطباء قسم الأطفال والحضانات وقسم الأشعة التشخيصية.

وعقب تجهيز الطفلة الرضيعة والانتهاء من كافة الفحوصات الطبية اللازمة داخل مستشفيات جامعة المنوفية، تمت الجراحة بنجاح وتخضع المريضة حاليا للمتابعة، حيث استقرت حالتها في وحدة الحضانات وحديثي الولادة في انتظار الخروج من المستشفى.

وقدمت أسرة الطفلة الرضيعة الشكر لأطباء مستشفى جامعة المنوفية على الجهد المبذول في العملية الجراحية، والرعاية الكاملة التي شهدتها الطفلة داخل المستشفى، كما قدم الشكر قيادات المستشفيات الجامعية للأطباء والطاقم الطبي المشارك في العملية.

وعلى صعيد آخر، قدم الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية، التهنئة إلى الدكتور محمود عويضة عميد كلية العلوم الأسبق لنيله درع وجائزة التميز في مجال الإعجاز العلمي في القرآن الكريم من جامعة باشن "passion" الأمريكية.

وأكد الدكتور أحمد القاصد على حرص الجامعة على تكريم العلماء ورموز الثقافة المتميزين من أبناء الجامعة، مشيرا إلى دعم وتشجيع الجامعة التخصصات الدقيقة في كافة التخصصات وتشجيع الباحثين على الاتجاه إلى الدراسات غير النمطية والنشر الدولي والمشاركة في المشروعات البحثية القائمة على التعاون والعمل المشترك بين الجامعة ومختلف الجامعات المصرية والدولية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة المنوفية جراحة جامعة المنوفیة

إقرأ أيضاً:

بدء امتحانات كلية القانون جامعة بحري بكسلا

وقف السيد وكيل جامعة بحري الدكتور القذافي محمد حسن يرافقه الدكتور أبوبكر محمد عثمان أمين الشؤون العلمية على سير الإمتحانات لطلاب كلية القانون بالسنة الرابعة (الفصل الدراسي الثامن) للعام الدراسي 2023-2024 بجامعة كسلا والتي بدأت السبت الموافق الرابع عشر من شهر سبتمبر 2024 وتنتهي في يوم 21 من شهر سبتمبر، وفقًا لما خطط لها، بنسبة حضور للطلاب بلغت 100%.وقد شكر السيد وكيل الجامعة إدارة جامعة كسلا على تعاونها اللامحدود وتسهيل كثير من العقبات التي مكنت الجامعة من أداء الإمتحانات الأساسية لطلابها بصورة جيدة. الجدير بالذكر ان أمانة الشؤون العلمية قد حددت عددا من مراكز الإمتحانات لكلية القانون وفقًا لتواجد الطلاب منها مراكز داخلية شملت كوستي، عطبرة، كسلا، المناقل، الأبيض وأمدرمان. وخارجية في كل من مصر، قطر، ليبيا والمملكة العربية السعودية، قطر، الإمارات العربية المتحدة وجنوب السودان.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • الدكتور سلامة داود يشارك في الملتقى الثامن لخريجي الأزهر في إندونيسيا
  • آخر موعد للكشف الطبي والاختبارات في جامعة المنوفية الأهلية 
  • كيفية دفع مصاريف جامعة كفر الشيخ.. اعرف التفاصيل
  • جامعة نجران توفر وظائف شاغرة
  • جامعة بينيفينتو الإيطالية تمنح الدكتور زاهي حواس جائزة الإمبراطور تراجان
  • بدء امتحانات كلية القانون جامعة بحري بكسلا
  • تجردت من أمومتها وخنقت طفلتها حتى الموت بالمنوفية من أجل وجبة
  • رئيس جامعة المنوفية يتفقد امتحانات التيرم الصيفي بكلية الزراعة
  • آخر موعد لتسجيل رغبات كلية العلوم بالمنوفية.. تفاصيل التنسيق الداخلي
  • رئيس جامعة المنوفية يهنىء الرئيس السيسي بذكرى المولد النبوي الشريف