غزة - صفا ناشدت الغرف التجارية الصناعية الزراعية في قطاع غزة، يوم الخميس، كل قوى الضمير الحي في المجتمع الدولي، والمؤسسات الإنسانية العالمية لإنقاذ أرواح الأبرياء في غزة. وقال رئيس لجنة الطوارئ المركزية للغرف التجارية عائد أبو رمضان، في مناشدة عاجلة وصل وكالة "صفا": "نحن اليوم أمام لحظات حاسمة يتطلب فيها الوضع الإنساني في شمال قطاع غزة تدخلًا فوريًا وعاجلًا لإنقاذ حياة الآلاف من السكان الأبرياء".

وأضاف "لقد تجاوزت الأزمة الإنسانية كل الحدود الممكنة، وأصبح الوضع لا يحتمل التأخير أو التردد، لأن الأطفال، النساء، وكبار السن يواجهون خطر الموت بسبب الجوع، والمرض، وانعدام الحماية الأساسية". وحذر من أن هذه ليست مجرد أزمة، إنها كارثة إنسانية تتطلب استجابة فورية وقوية من كل من يستطيع التدخل والمساعدة. وتابع "نحن في لجنة الطوارئ المركزية للغرف التجارية، نطلق هذا النداء العاجل لكل من يستطيع تقديم يد العون، إن ما يعيشه سكان شمال غزة اليوم من معاناة يومية لا يمكن وصفه إلا بأنه كارثة إنسانية، لا يمكن للعالم أن يظل صامتاً أمام هذه المأساة". وأكد أن الصمت الآن يعني التواطؤ والقبول بموت الأبرياء، داعيًا العالم بأسره للتحرك الآن، لأن التأخير في تقديم المساعدة يعني فقدان المزيد من الأرواح البريئة. وطالب أبو رمضان المجتمع الدولي بأن يتحرك فورًا وبقوة، لتوفير الدعم الإنساني العاجل وإنهاء هذه الكارثة المستمرة. وقال: إن "حياة آلاف البشر تعتمد على سرعة استجابتكم. لنكن واضحين أي تأخير في التحرك يعني أن مزيدًا من الأرواح ستزهق، وأن مزيدًا من العائلات ستفقد". وشدد على أن الوقت ينفد، والأمل الوحيد لهؤلاء السكان يكمن في تضامنكم وتحرككم السريع لإنقاذ حياتهم. 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى حرب غزة العدوان على غزة

إقرأ أيضاً:

العلاقات الإماراتية-الإندونيسية تترجم إلى أفعال إنسانية لإنقاذ جرحى غزة

واصل الطاقم الطبي الإندونيسي، ضمن عملية “الفارس الشهم 3″، تقديم الخدمات العلاجية المتنوعة للأشقاء الفلسطينيين من الجرحى في قطاع غزة؛ حيث يعمل الطاقم الطبي من جمهورية إندونيسيا جنبا إلى جنب مع الكوادر الطبية الإماراتية على تقديم الدعم الطبي للجرحى والمصابين من قطاع غزة وتقدم رعاية صحية متكاملة لهم وفق أرقى المعايير العالمية.

وأسهم الطاقم الطبي الإندونيسي منذ انضمامه إلى المستشفى الميداني الإماراتي في قطاع غزة، والمستشفى الإماراتي العائم، في علاج أكثر من 250 حالة بالإضافة إلى إجراء نحو 180 عملية جراحية.

وجاء انضمام الطاقم الطبي، ترجمة للعلاقات الوطيدة بين دولة الإمارات وجمهورية إندونيسيا، وسعيا لتعزيز الدور الإنساني تجاه الشعب الفلسطيني الشقيق.

وتتواصل الجهود الطبية لعلاج المصابين والجرحى من قطاع غزة ضمن آلية عمل تتوافق مع أعلى المعايير الصحية العالمية، والتي أصبحت نموذجا ناجحا في التعامل مع الحالات الحرجة وعلاجها؛ إذ بلغ عدد الحالات التي تم علاجها أكثر من 49 ألف حالة، وعدد العمليات الجراحية أكثر من 3 آلاف عملية ناجحة، إلى جانب عمليات تركيب الأطراف الاصطناعية وغيرها من الجهود الإنسانية التي تهدف إلى إعادة الأمل للأشقاء في قطاع غزة والتخفيف من معاناتهم.

وفي سياق متصل، يواصل مركز الأطراف الصناعية في عملية “الفارس الشهم 3″، تركيب الأطراف الصناعية للجرحى والمصابين الذين فقدوا أطرافهم خلال الحرب في قطاع غزة؛ حيث بلغ عدد الأطراف الصناعية التي تم تركيبها إلى الآن 63 طرفا صناعيا، فضلا عن دعم المصابين ومساعدتهم بمجموعة مُتكاملة من أحدث الأجهزة الطبية في مجال علاج وتقويم العظام.وام


مقالات مشابهة

  • "الغرف التجارية" ترد على جدل حدوث فقاعة عقارية.. فيديو
  • العلاقات الإماراتية الإندونيسية تترجم إلى أفعال إنسانية لإنقاذ جرحى غزة
  • العلاقات الإماراتية-الإندونيسية تترجم إلى أفعال إنسانية لإنقاذ جرحى غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل مجازره ويقتل الأبرياء في مخيمي النصيرات وجباليا بغزة
  • تحسبا من العيش في العراء.. حكومة غزة تحذر من كارثة وتوجه مناشدة عاجلة
  • تحسبا من العيش في العراء.. حكومة غزة تحذر من كارثة وتوجه مناشدة عاجلة إلى مصر والدول العربية
  • حكومة غزة تحذر من كارثة وتوجه مناشدة عاجلة الدول العربية
  • عاجل | المكتب الإعلامي الحكومي في غزة: نطلق نداء استغاثة إنسانية عاجلة لإنقاذ 2 مليون نازح بالقطاع قبل فوات الأوان
  • 6 مقترحات من «الغرف التجارية» لخفض أسعار البيض في السوق المحلي.. اعرفها
  • «الغرف التجارية»: التيسيرات الضريبية تساهم في استقرار أسعار السلع الغذائية