قال جاب الله الشيباني، عضو مجلس النواب، إن الولايات المتحدة لن تسمح بإجراء انتخابات في ليبيا ما لم تتأكد من عمالة الرئيس القادم.

كتب قائلًا على حسابه بموقع فيسبوك اليوم الخميس “أمريكا تتسلى على الأزمة الليبية، بيدها ريموت المكيف ترفع وتخفض درجة الحرارة كما تشاء، تدير صراعنا وتتحكم في خيوطه ، من ترضى عنه يرتفع سهمه ومن تغضب عليه ينكمش وتتبخر آماله ولابد من تقديم فروض الولاء والطاعة”.

وتابع قائلًا “لن تكون هناك انتخابات حتى تضمن أمريكا أن الرئيس القادم عميل بدرجة امتياز وعلى استعداد تام للتطبيع مع العدو الصهيوني”.

المصدر: صحيفة الساعة 24

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة تسمح بإضافة وظيفة إلى أجهزة آير بودز تحوّلها لأدوات مساعدة للسمع

سمحت السلطات الصحية الأميركية أمس الخميس لشركة "آبل" بتثبيت وظيفة جديدة على بعض سمّاعات "آير بودز" AirPods اللاسلكية، تتيح تحويلها إلى أجهزة مساعدة للسمع للأشخاص الذين يعانون من ضعف السمع الخفيف إلى المتوسط.

وسيكون في وسع المستخدمين اختبار سمعهم بأنفسهم في دقائق بتنزيل آخر تحديث للبرنامج مجانا على هواتفهم من طراز "آي فون" أو أجهزتهم اللوحية "آي باد" التي تنتجها "آبل".

وأوضحت إدارة الغذاء والدواء الأميركية في بيان أن سماعات الرأس تستطيع بعد ذلك "تضخيم الأصوات" بناء على النتيجة، في حين سيتمكن المستخدم من ضبط "إعدادات الصوت".

ولاحظت المسؤولة في الإدارة ميشيل تارفر أن "فقدان السمع مشكلة صحية عامة كبيرة تؤثر على ملايين الأميركيين".

وأضافت أن الترخيص لهذه الوظيفة من دون وصفة طبية "على جهاز صوتي مستخدم على نطاق واسع"، هو "خطوة جديدة لتعزيز توفر المساعدة للسمع وتسهيل الوصول إليها".

واختُبر المنتج المجاز به للبالغين الذين تبلغ أعمارهم 18 عاما فما فوق، في تجربة سريرية شملت 118 شخصا.

وأظهرت النتائج أن أولئك الذين ضبطوا الإعدادات بأنفسهم "حصلوا على فائدة مماثلة لتلك التي حصل عليها الأشخاص الذين تولى شخص محترف ضبط الإعدادات لهم على الجهاز نفسه"، بحسب إدارة الغذاء والدواء.

وكانت الإدارة أجازت عام 2022  شراء المعينات السمعية مباشرة من المتجر من دون وصفة طبية أو ضبط الإعدادات بمساعدة اختصاصي في المعينات السمعية، توخيا منها لخفض الأسعار وتعزيز فرص الاستحصال على هذه الأجهزة.

وأعلنت شركة "آبل" الاثنين أن السماعات المتوافقة مع هذه الوظيفة الجديدة هي "آير بودز برو 2" (AirPods Pro 2)، ويبلغ سعرها 249 دولارا قبل احتساب الضرائب.

وتوقعت "آبل" أن تكون هذه الوظيفة -بعد الحصول على ترخيص من السلطات الصحية المحلية- متاحة اعتبارا من "هذا الخريف في أكثر من 100 دولة ومنطقة"، من بينها ألمانيا واليابان بالإضافة إلى الولايات المتحدة.

مقالات مشابهة

  • شاطئ جليانة يستضيف بطولة ليبيا للسباحة
  • لوبان تطالب بانتخابات تشريعية جديدة وتذكر ماكرون أن فرنسا بلد كبير لا تجري فيه الأمور على هواه
  • تونس تعلن دعمها للحوار والوصول لحل سياسي في ليبيا
  • فرنسا.. زعيمة اليمين تطالب بانتخابات برلمانية جديدة
  • المجلس الدستوري: فوز الرئيس الجزائري بولاية جديدة رسميا
  • الفيتوري: يجب أن نسعى بمساعدة المجتمع الدولي إلى دعم استقرار ليبيا
  • روسيا.. ابتكار ملابس لمراقبة صحة رواد الفضاء أثناء التدريب
  • العربي للدراسات: مصر لن تسمح لأي طرف بالتحكم في مياه النيل
  • الولايات المتحدة تسمح بإضافة وظيفة إلى أجهزة آير بودز تحوّلها لأدوات مساعدة للسمع
  • التونسيون يرفضون مناخ الاستبداد الذي يفرضه الرئيس سعيّد قبل الانتخابات الرئاسية