اعتبر النائب خالد طنطاوى عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس فعاليات معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024 بمدينة العلمين، والمشاركة الواسعة لشركات الطيران في العالم فى هذا المعرض بمثابة فرصة كبيرة للترويج لمدينة العلمين عالمياً فى ظل ما تشهده من طفرة تنموية غير مسبوقة، أهلتها لأن تكون أبرز المدن السياحية العالمية.

وزير الإسكان يتفقد اللمسات الأخيرة لفرع توثيق مدينة العلمين الجديدة رئيس الوزراء يتفقد أحدث مشروعات مدينة العلمين ويزور نورث سكوير مول


ووصف " طنطاوى " فى بيان له أصدره إليوم هذا المعرض بالحدث التاريخى الكبير الذى طمأن المصريين على ما وصلت إليه الدولة المصرية في مجال الطيران، خاصة في ظل مشاركة 300 من الشركات والجهات العارضة من أكثر من 100 دولة، وذلك وسط تسهيلات كبيرة من الجهات الثلاث المنظمة للمعرض ووزارتي الطيران والدفاع ووكالة الفضاء المصرية مؤكداً أن معرض مصر الدولي للطيران يأتي في توقيت شديد الأهمية والحساسية، لا سيما لما يشهده النشاط الفضائي في إفريقيا والشرق الأوسط من نمو ملحوظ، فضلا عن أنه فرصة مهمة لإجراء مناقشات حول القضايا الأكثر إلحاحًا في مجال الفضاء وعلى رأسها سبل تعزيز التعاون الدولي لدعم برامج الفضاء الناشئة في المنطقة، وآليات تعزيز استدامة الفضاء، فضلا عن استعراض نماذج التعاون بين القطاعين العام والخاص لتطوير الصناعة الفضائية.


وأشار النائب خالد طنطاوى إلى أن هذا المعرض العالمى جاء فى توقيت مناسب ليكون منصة قوية للحوار المفتوح بين ممثلي وكالات الفضاء ومؤسسات البحث العلمي والشركات العاملة في مجال الفضاء من أجل تبادل المعرفة والخبرات، وتعزيز التعاون الإقليمي في هذا المجال الحيوي، معرباً عن سعادته الغامرة بعرض مجموعة كبيرة من طرازات الطائرات المختلفة المدنية والعسكرية والموجهة بساحة العرض المكشوف، بجانب تنظيم عروض جوية احترافية لنخبة من فرق الاستعراضات الجوية العالمية في أجواء مليئة بالإثارة والتشويق، من خلال مشاركة واسعة من أكبر وأهم شركات الطيران وصناعات الفضاء في العالم.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النائب خالد طنطاوى معرض الطيران والفضاء بالعلمين معرض الطيران مدينة العلمين عضو لجنة الدفاع والامن القومي

إقرأ أيضاً:

الإمارات في الفئة الأعلى عالمياً للأمن السيبراني وفق تصنيف الاتحاد الدولي للاتصالات

حققت دولة الإمارات إنجازاً جديداً في مجال الأمن السيبراني، حيث صنفها الاتحاد الدولي للاتصالات، في الفئة الأعلى عالميًا (النموذج الرائد) وفقًا للمؤشر العالمي للأمن السيبراني لعام 2024.

يعكس هذا التصنيف الجهود المتواصلة التي تبذلها الدولة لبناء بنية تحتية رقمية متطورة وآمنة، تواكب طموحاتها المستقبلية.

وأكد سعادة الدكتور محمد حمد الكويتي، رئيس مجلس الأمن السيبراني، في تصريح بهذه المناسبة، أن هذا الإنجاز الرائد هو ثمرة الرؤية الاستشرافية للقيادة الرشيدة، والسياسات الحكيمة التي اتبعتها الدولة في مجال التحول الرقمي.

وأضاف أن هذا التصنيف العالمي يعكس مدى التقدم الذي حققته الإمارات في مجال التحول الرقمي، ويعزز مكانتها مركزا إقليميا وعالميا للابتكار والتكنولوجيا. وأشار الدكتور محمد الكويتي إلى أن هذا الإنجاز هو أيضا نتيجة للجهود المتضافرة لجميع الفرق العاملة في مجال الأمن السيبراني، سواء على المستوى الحكومي أو الخاص.

وأوضح أن مجلس الأمن السيبراني يعمل وفق آلية متكاملة، تركز على تعزيز الحوكمة السيبرانية على المستوى الوطني، وبناء القدرات الوطنية، وتعزيز التعاون الدولي في مجال تبادل المعلومات.

ويعتبر مؤشر الأمن السيبراني العالمي، مؤشراً شاملاً يقيس مستوى نضج الأمن السيبراني في الدول الأعضاء بالأمم المتحدة، ويغطي خمسة محاور رئيسية هي: التدابير القانونية، والتدابير التنظيمية، وتدابير التعاون، وتدابير بناء القدرات، والتدابير الفنية.وام


مقالات مشابهة

  • الكتاب الفلسطيني لأول مرة في معرض بغداد الدولي
  • وزير الزراعة يفتتح الدورة الـ 36 لمعرض صحاري الزراعي الدولي
  • وزير الزراعة يفتتح الدورة الـ 36 لمعرض ومؤتمر صحاري الزراعي الدولي
  • معرض العلمين خطوة نوعية فى تعزيز التعاون بين مصر والدول الأفريقية فى قطاع المطارات
  • اتفاقيات ولقاءات مصرية ناجحة مع خبراء صناعة الطيران فى العالم
  • مصممات إماراتيات يُبدعن في "معرض بانكوك للمجوهرات"
  • معرض للأسر المنتجة بضنك
  • تقرير جديد يثير المخاوف بشأن مستقبل وكالة ناسا
  • تحت رعاية حمدان بن زايد.. الدورة الـ 22 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية تعقد فعالياتها في الإمارة
  • الإمارات في الفئة الأعلى عالمياً للأمن السيبراني وفق تصنيف الاتحاد الدولي للاتصالات