استقبل الدكتور حسان النعماني القائم بأعمال رئيس جامعة سوهاج، الطالب محمد مصطفى محمد حسن الأول على المحافظة من ذوي الإعاقة فئة المكفوفين والخامس على الجمهورية، بمجموع 370 درجة بما يعادل 90.3 % في الشعبة الأدبية، بحضور الدكتور عبد الناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمحاسب أشرف القاضي أمين عام الجامعة، والدكتور عماد الصوينع مدير مركز نور البصيرة لذوي الإعاقة والدكتورة سلمى عبد المنعم نائب مدير المركز، وذلك بمكتب رئيس الجامعة بالحرم الجامعي القديم.

إعفاء الطالب من المصروفات الدراسية

قال رئيس جامعة سوهاج، إنه سيتم إعفاء الطالب محمد مصطفي محمد الخامس على مستوى الجمهورية من المصروفات الدراسية في حالة التحاقه بكلية الآداب لتحقيق حلمه الجامعي، وأن الجامعة ستقدم له سبل الدعم خلال مسيرته الجامعية، في إطار اهتمامها بالمتفوقين والمتميزين علمياً وخاصة من فئة ذوي الإعاقة والذين أثبتوا أن لديهم دائمًا القدرة والعزيمة على تحدى الصعاب وتحقيق المستحيل وبرهنوا على أن الإعاقة لن تحول دون تحقيق هدفهم.

وأوضح أن الاهتمام بذوي الإعاقة هو محور وطني من محاور التنمية المستدامة تم صياغته في إطار مؤسسي من خلال المبادرة الرئاسية «قادرون باختلاف»، التي تبنت الجامعة أهدافها من خلال أنشطة وفعاليات في كافة كلياتها وقطاعاتها.

تذليل كافة الصعوبات التي تواجههم

وأشار «النعماني»، إلى أن إدارة جامعة سوهاج، تقف دائمًا خلف أبنائها المتميزين خاصة من ذوي الإعاقة لتحفيزهم وتشجيعهم وتكريمهم على هذا النجاح المشرف، وتذليل كافة الصعوبات التي تواجههم، نظراً لحرصها علي تمكين هؤلاء الطلاب من كامل حقوقهم، وتقديم التيسيرات اللازمة لهم خلال دراستهم بالجامعة، مشيداً بالطالب محمد الذي يعد مثالاً مشرفًا يُحتذى به، موجهاً الشكر والتقدير لأسرة الطالب على مابذلوه من جهود وتكبدهم المشاق حتى استطاع حصد هذه المركز المتقدم.

ومن جانبه قال الدكتور عماد الصوينع، إن الطالب محمد مصطفى هو الأول على المحافظة من الطلاب ذوي الإعاقة (المكفوفين) بمدرسة النور للمكفوفين، والحاصل على المركز الخامس على مستوى الجمهورية، حيث قام الطالب بالتنسيق من خلال المركز، وسجل رغباته بمساعدة المركز ضمن المرحلة الأولى، معلناً عن رغبته الأولى في الالتحاق بكلية الآداب.

الاستقبال سيكون حافزاً له لاستكمال دراستها الجامعية

وأعرب الطالب محمد عن سعادته باستقبال رئيس الجامعة له، مشيراً إلى أن هذا الاستقبال سيكون حافزاً له لاستكمال دراستها الجامعية والسعي دائما ًبكل جد واجتهاد للتفوق وحصد المراكز الأولى دراسياً.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة سوهاج سوهاج محافظة سوهاج رئیس الجامعة الطالب محمد ذوی الإعاقة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود مركز الحاسب الآلي في تنظيم الاختبارات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

رحب الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، بانضمام الدكتور صفوت النحاس، أمين عام مجلس الوزراء السابق رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة سابقًا، إلى عضوية مركز الحاسب الآلي بجامعة الأزهر، مؤكدًا أنه إضافة كبيرة لمجلس الإدارة.

وأشاد رئيس الجامعة بجهود المركز في تنظيم الاختبارات الشفهية لكليات فرع البنات؛ جاء ذلك خلال ترأسه لاجتماع مجلس إدارة المركز والذي تأسس على يد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، عام 2006.

وأوضح خلال الاجتماع الذي تم بحضور نواب رئيس الجامعة والأمين العام، وأعضاء مجلس إدارة المركز الذي يضم في عضويته قامات علمية كبيرة، أن مركز الحاسب الآلي بقيادة الدكتورة عفاف أبو الفتوح، مديرة المركز، قام بجهود كبيرة خلال امتحانات الفصل الدراسي الثاني في سبيل أداء اختبارات القرآن الكريم الشفهية والتي شملت معظم كليات فرع البنات بمدينة نصر.

وثمن رئيس الجامعة جهود مركز الحاسب الآلي في عقد عديد من الدورات التدريبية للنهوض والارتقاء بمستوى أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والموظفين في مجالات الأمن السيبراني والتعلم الرقمي بجانب عقد دورات تدريبية بالتعاون مع كلية التربية بنين بالقاهرة في مجال منح رخصة المدرب المعتمد TOT.

و أشاد بتعاون مركز الحاسب الآلي ومشاركته في فعاليات مؤتمر (التكنولوجيا وتأثيرها المستقبلي على الشباب) بجامعة الدلتا من خلال مشاركة الدكتور عبد الناصر عواد، مستشار وزير الاتصالات سابقًا عضو مجلس الإدارة في المركز، بجانب مقترح بتدريب وتأهيل الطلاب من أصحاب البصيرة على أداء الاختبارات إلكترونيًّا في باقي المواد، إضافة إلى القرآن الكريم.

ووجه الشكر للمركز على تنظيمه المنحة التدريبية المجانية لأعضاء هيئة التدريس بكلية طب البنات ومعاونيهم حول (التطور التكنولوجي والذكاء الاصطناعي في المجال الطبي) لعدد 12 ساعة تدريبية معتمدة، بجانب جهود مركز الحاسب الآلي في عقد وتنظيم الاختبارات الدولية  ICDL واختبارات on line عن طريق منصة المركز وامتحانات التحول الرقمي المعتمدة من المجلس الأعلى للجامعات المصرية.

وصدق المجلس على إنشاء مجلة علمية محكمة عن المركز تسهم في رفع تصنيف الجامعة وتعكس حرص وتفرد جامعة الأزهر على علوم الدين والدنيا جنبًا إلى جنبٍ.

كما صدق المجلس على التعاون بين المركز والمجلس الوطني للتدريب في مجال منح شهادات أساسيات التحول الرقمي ومع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر؛ حيث إن مركز الحاسب الآلي بجامعة الأزهر معتمد من المجلس الأعلى للجامعات.

وطالب  بالتوسع في عقد دورات تدريبية متخصصة في علوم الحاسب الآلي والذكاء الاصطناعي والرقمنة وتكنولوجيا المعلومات.

ووافق المجلس على البدء في تطبيق الشهادة الدولية في نظم المعلومات الصحية لقيادة الحاسوب ICDLH؛ نظرًا لأهميتها في تشغيل نظم المعلومات الصحية وسلامة وأمان القطاع الصحي.

7dafba21-e80d-464a-bb83-69c50d4a0aef 4e802fa2-f594-4175-b806-bdce558e5848 ee1cac8c-23f6-4ba5-ad05-a1dec166399d

مقالات مشابهة

  • دفن جثة طفل سقط من أعلى سلم الطابق الثاني بدار السلام
  • هدوء وارتياح بين طلاب الثانوية العامة بالبحر الأحمر
  • فرحة بين طلاب الثانوية ببني سويف لسهولة امتحاني الجيولوجيا وعلم النفس
  • تعيين 26 معيد من خريجي كلية الزراعة بسوهاج خلال احتفالية تخرجهم …. اعرف السبب؟
  • محمد بن راشد يلتقي أوائل الثانوية العامة على مستوى الدولة ويؤكد فخره واعتزازه بتفوقهم وإنجازهم
  • مكتبة القاهرة الكبرى تحتفل بذوي الاحتياجات الخاصة.. صور
  • «في 10 أيام هتلمها».. حياة كريمة تشرح مواد الثانوية العامة للطلاب
  • نائب محافظ سوهاج يبحث مع مدير الري سبل التخلص من نواتج تطهير الترع
  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود مركز الحاسب الآلي في تنظيم الاختبارات
  • أداء مشرف لفريق الكبد والجهاز الهضمي بطب الأزهر بالقاهرة وحصوله على المركز الأول