رام الله - صفا حذرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، يوم الخميس، من تعمد سلطات الاحتلال الإسرائيلي توفير البيئة الخصبة التي تسمح بتفشي الأمراض الجلدية بين المعتقلين في سجن "مجدو". وأوضح محامي الهيئة الذي زار السجن مؤخرًا، أن الأوضاع الصحية للمعتقلين صعبة ومقلقة، وأن الإصابات بالأمراض الجلدية تزداد كل يوم.

وأرجع السبب في ذلك إلى أن إدارة السجن لا توفر الأدوية والعلاج للمرضى منهم، وتحرمهم من الحصول على مواد التنظيف والمعقمات، كما أنها تحدد لهم دقائق قليلة للاستحمام بالماء فقط. وطالبت الهيئة، منظمة الصحة العالمية بتحمل مسؤولياتها، والتوجه إلى سجن "مجدو" وكل السجون والمعتقلات، وتوفير الأدوية والعلاج لللمعتقلين المرضى بشكل عام، والمعتقلين المصابين بالأمراض الجلدية المعدية بشكل خاص. وحذر من أن هذا المرض أصبح يهدد حياتهم، وانتشاره وتفاقمه أصبح سريعًا وخطيرًا ومقلقًا. وبينت أن المعتقلين المصابين بالأمراض الجلدية يتألمون باستمرار، إذ تحولت جلودهم إلى اللون الأحمر. وأشارت إلى أن الحبوب والثغور على أجسادهم تنزف الدم وتُخرج مواد بيضاء وصفراء (المدة -القيح)، ولا يستطيعون النوم، وما يفاقم ذلك ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة. وكان محامي الهيئة زار كلًا من إياد عمارة (40 عامًا) من طولكرم، وأمجد جرادات (21 عامًا) من جنين، وعماد أطرش من سلفيت. وأكد هؤلاء أن الأوضاع العامة الحياتية والصحية ما زالت معقدة، وإدارة السجن ماضية في الانتقام منهم، إذ يتعرضون للضرب والتعذيب بين الحين والآخر، وأن الاعتداء عليهم بداية الاعتقال كان شديدًا.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: الأسرى مجدو سجون الاحتلال

إقرأ أيضاً:

صحة غزة تناشد الكشف عن مصير كوادرها المعتقلين

غزة - صفا ناشدت وزارة الصحة في غزة، جميع المؤسسات الأممية والحقوقية ضرورة الكشف عن مصير عشرات الكوادر الصحية الذين تم اختطافهم من المستشفيات، وهم يقومون بواجبهم الإنساني.  وأشارت الوزارة في بيان مقتضب وصل وكالة "صفا"، يوم السبت، إلى استشهاد المسعف حمدان أبو عنابة، داخل معتقلات الاحتلال، والذي تم اعتقاله وزملائه وهو على رأس عمله من مجمع ناصر الطبي، بتاريخ 2/12/2023، وبحسب المعلومات التي وصلت بأنه استشهد منذ تاريخ اعتقاله.

مقالات مشابهة

  • إبراهيم عبدالخالق: الزمالك سيظهر بشكل أفضل مع مشاركة الصفقات وعودة المصابين
  • مراجعون: قرار مهلة تسوية أوضاع المخالفين فرصة ذهبية لبدء حياة جديدة بشكل قانوني
  • حزب المؤتمر: الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التزام حقيقي من الدولة تجاه مواطنيها
  • ماريو دراغي يحذر: أوروبا تواجه خطرًا اقتصاديًا حقيقيًا
  • الإمارات.. وسيط حقيقي لتحقيق السلام
  • صحة غزة تناشد الكشف عن مصير كوادرها المعتقلين
  • منظمة الصحة العالمية توافق على استخدام لقاح “MVA-BN” للحد من تفشي جدري القردة
  • تحذير للنساء.. دهون البطن تزيد خطر الإصابة بالأمراض المزمنة
  • «حياة كريمة» تواصل جهودها في القرى الأكثر احتياجا.. وجبات ساخنة وكراتين مواد غذائية
  • النزاهـة: السجن سبع سنوات لموظف سابق في الهيئة وإلزامه بدفع أكثر من مليار دينار