موقع 24:
2024-09-16@00:00:37 GMT

"أودي" تُحيي سيارة قديمة بعد 90 عاماً

تاريخ النشر: 5th, September 2024 GMT

'أودي' تُحيي سيارة قديمة بعد 90 عاماً

كشفت شركة صناعة السيارات الرياضية الفارهة الألمانية "أودي" عن سيارة رياضية عالية السرعة تعيد السائق حوالي 100 سنة إلى الوراء، فالسيارة تايب 52، التي تم الكشف عنها مؤخراً، هي سيارة صالون بسيطة تعتمد على مخططات منذ ثلاثينيات القرن الماضي.

 ولسوء الحظ  لم يدرك أحد سحر الفكرة في ذلك الوقت، وهي الفكرة التي ضمنت استدامة مصنعي السيارات الرياضية مثل فيراري، وماكلارين، وأستون مارتن، وحتى مرسيدس-أيه.

إم.جي حتى يومنا هذا.

سيارة بطولية 

كان شعار هذه السيارات المخصصة للسباقات هو "الفوز يوم الأحد والبيع يوم الإثنين"، ربما كان فرديناند بورشه  مؤسس شركة صناعة السيارات الرياضية الفارهة الألمانية بورشه يفكر في هذا الأمر عندما أراد تقديم سيارة رياضية عالية السرعة للطرق إلى جانب سيارات السباق البطولية والناجحة سيلفر أرو (السهم الفضي) من الفئات أيه.بي.سي.دي في ثلاثينيات القرن العشرين.
من ناحيتها تقدم أودي في سيارتها الجديدة تايب 52  ذات الشكل الانسيابي كل المقومات اللازمة لتصبح ملك الطرق السريعة التي تم بناؤها حديثاً، وتستطيع التفوق حتى على سيارة مرسيدس 540 كيه التي لا تضاهى تقريباً بقوة 132 كيلو وات180 حصاناً وسرعة 185 كم/ساعة.
ويعتقد الخبراء أن السيارة أودي "تايب 52" تستطيع الوصول إلى سرعة 200 كيلومتر في الساعة على الطرق المستقيمة حتى مع وجود محرك بقوة 147 كيلووات200 حصان.
ومنذ نجاح أودي في الفوز بسباق سيارات لومان عام 2013 تزايدت التكهنات بشأن تحويل هذا النجاح إلى سيارة تجارية، وهو ما حدث مؤخراً عندما قررت وضع حد لهذه التكهنات بالكشف عن السيارة تايب 52  وعلى مدى  10 سنوات، درس المتخصصون في السيارات الكلاسيكية الرسومات وخرجوا بتصميم نهائي منها.
وقاموا بتشكيل صفائح ألومنيوم مطروقة يدوياً على إطارات خشبية وأعدوا تصميماً داخلياً رياضياً وأنيقاً للسيارة الجديدة.
كما قرر الخبراء في أودي منح قوة المحرك الأولوية والتخلي عن نصيحة شركة بورشه شقيقة أودي في إطار مجموعة فولكس فاغن غروب بشأن المحرك، وكما هو الحال في السيارات أودي سي وأودي دي، فإن  المحرك سعة 6 لترات بقدرة 382 كيلووات 520 حصاناً يعطي أداء مبهراً.
وحتى بمعايير اليوم فإن السيارة تايب 52 تعتبر سيارة رياضية فائقة القوة، فحتى أقوى نسخة من سيارة أودي آر8  كانت تعمل بمحرك يعطيها قوة 74 كيلووات 100 حصان .
ومنذ حوالي 90 عاماً، كان من الممكن اعتبار سيارة السهم الفضي من أودي سيارة من كوكب آخر.




المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية ألمانيا

إقرأ أيضاً:

خطة لتعزيز نشر السيارات الكهربائية في باكستان

اقرأ في هذا المقال

تخطط باكستان لتوزيع الدراجات الكهربائية على الطلاب المتفوقين في المدارس الحكومية رئيس الحكومة الباكستانية يوجه إلى تطوير نموذج مالي شامل للسيارات الكهربائية باكستان تعاني ندرةً في أعداد محطات شحن السيارات الكهربائية إعداد خُطة شاملة لتعزيز النقل العام الكهربائي في إسلام آباد

يحظى قطاع السيارات الكهربائية في باكستان بأهمية حكومية متزايدة؛ بهدف إزالة الانبعاثات من قطاع النقل، ضمن خُطةٍ أوسع لتحقيق أهدافها المناخية الطموحة.

وعقد رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف، اجتماعًا وزاريًا، اليوم السبت 14 سبتمبر/أيلول (2024)، لعرض تفاصيل خطة تستهدف من خلالها الرامية للنهوض بقطاع المركبات الكهربائية في البلد الواقع جنوب آسيا.

وتبرُز السيارات الكهربائية قطاعًا متناميًا في باكستان، يتمتع بإمكانات كبيرة لإحداث تحول جذري في صناعة النقل بالبلاد.

لكن وفق متابعات لمنصة الطاقة المتخصصة (مقرها واشنطن)، لا يزال هناك العديد من التحديات التي تعترض ازدهار قطاع السيارات الكهربائية في باكستان؛ أبرزها عدم توافر البنية التحتية للشحن بالشكل الكافي، وهو ما بدأت إسلام آباد تعمل عليه مؤخرًا عبر استحداث السياسات المحفزة لتطوير المزيد من محطات شحن المركبات منخفضة الانبعاثات.

أولوية السيارات الكهربائية في باكستان

قال رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف، إن حكومته تمنح أولوية للإجراءات الرامية لتعزيز نشر السيارات الكهربائية في البلاد، وفق ما نشرته صحيفة إكسبريس تربيون الباكستانية.

ووجّه شريف الحكومة إلى تطوير نموذج مالي شامل للسيارات الكهربائية، قائلًا إن السيارات الكهربائية ستوفر نقدًا أجنبيًا ضخمًا لإسلام آباد عبر خفض واردات البنزين والديزل، إلى جانب كونها صديقة للبيئة، خلال تصريحات أدلى بها في مؤتمر صحفي حول المركبات منخفضة الانبعاثات.

ووجّه شريف إلى ضرورة إجراء مشاورات مع وزارة المالية وبنك باكستان (البنك المركزي) بشأن تلك المبادرة، مطالبًا بإدخال تحسينات في لوائح التراخيص ذات الصلة بإنتاج المركبات الكهربائية في البلاد.

كما وجّه إلى ضرورة تقديم نموذج مالي شامل للسيارات الكهربائية، مؤكدًا ضرورة التشاور مع جميع محافظات البلاد والوحدات الفيدرالية وأصحاب المصلحة بخصوص سياسة السيارات الكهربائية في باكستان.

رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف – الصورة من timesofindia توزيع دراجات كهربائية

أعلن رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف، أن هناك دراجات كهربائية ستُوزع على الطلاب المتفوقين في المدارس الحكومية، على غرار خُطط توزيع أجهزة الحاسب المحمول (اللابتوب) على الطلاب.

وعلاوة على ذلك أصدر شريف تعليماته لجميع الوزارات الفيدرالية بشراء الدراجات الكهربائية فقط للمؤسسات الحكومية الفيدرالية للمساعدة على توفير النقد الوطني.

ووجه شريف هيئة تطوير رأس المال (the Capital Development Authority) لإعداد خُطة شاملة لتعزيز منظومة النقل العام الكهربائي في العاصمة الباكستانية إسلام آباد.

أول سيارة منتجة محليًا

خلال اجتماع رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف، كُشِفَ عن إصدار 49 ترخيصًا لإنتاج مركبتين كهربائيتين ثنائيتي العجلات، و3 مركبات كهربائية ثلاثية العجلات منذ عام 2022، إلى جانب دخول 25 مصنعًا حيز الإنتاج.

كما صدرت أول رخصة لإنتاج المركبات الكهربائية رباعية العجلات محليًا في سبتمبر/أيلول (2024)، ومن المتوقع طرح أول سيارة كهربائية مصنعة محليًا بحلول ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وتوجد في باكستان 45 ألف مركبة كهربائية ثنائية العجلات وثلاثية العجلات إلى جانب 2600 مركبة كهربائية، بحسب معلومات طالعتها منصة الطاقة المتخصصة.

وعلاوة على ذلك ستُمنَح أولوية إلى مسألة نشر محطات شحن المركبات الكهربائية على طول الطرق السريعة، وطريق “جي تي” والطريق السريع الوطني 5 والطريق السريع الوطني 65، و70.

دراجات كهربائية – الصورة من blog.olx.com.pk بي واي دي في باكستان

قالت شركة بي واي دي باكستان، المكوَّنة من شراكة بين مصنعة السيارات الصينية “بي واي دي” ونظيرتها الباكستانية ميغا موتورز (Mega Motors) إن ما يصل إلى 50% من جميع السيارات المبيعة في باكستان بحلول نهاية عام 2030 ستكون كهربائية بشكل أو بآخر، اتساقًا مع الأهداف العالمية.

وفي شهر أغسطس/آب (2024) أعلنت “بي واي دي” المدعومة من قِبل قطب الأعمال والملياردير الأميركي وارن بافيت، اقتحامها سوق السيارات في البلد الواقع جنوب آسيا.

وأعلنت “بي واي دي باكستان” خُططًا لافتتاح مصنع تجميع سيارات في باكستان خلال بداية عام 2026، مضيفةً أنها ستطرح مركبات للبيع في وقت لاحق من العام الحالي (2024)، بعد طرح 3 طُرز في أغسطس/آب (2024).

ويُعد هذا المستهدف طموحًا بالنسبة لقطاع السيارات الباكستاني الذي تهيمن عليه شركات تصنيع السيارات اليابانية تويوتا وهوندا وسوزوكي.

وشهدت مبيعات سوق السيارات الباكستانية هبوطًا تاريخيًا هو الأدنى في 15 عامًا، خلال السنة المالية الممتدة إلى يونيو/حزيران (2024)، وفق ما طالعته منصة الطاقة المتخصصة.

تحديات قائمة

على الرغم من كل المؤشرات الواعدة على نمو قطاع السيارات الكهربائية في باكستان؛ فإنه تبقى هناك مجموعة من التحديات التي تعرقل مناخ الاستثمار في تلك الصناعة المهمة، ومن ثَم تقيد انتشارها في البلد البالغ تعداد سكانه قرابة ربع مليون نسمة.

وتأتي ندرة محطات شحن المركبات الكهربائية الموزعة في باكستان على رأس قائمة التحديات المذكورة، والتي تدفع المشترين المحتملين إلى الإحجام عن اقتناء تلك المركبات منخفضة الانبعاثات.

وعلى الرغم من أن بعض الأفراد بدأوا في شراء السيارات الكهربائية بوصفه خيارًا ثانيًا أو ثالثًا؛ فإن الكثيرين يترددون في التحول الكامل بسبب هذا السبب المذكور تحديدًا.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
Source link مرتبط

مقالات مشابهة

  • تحذيرات من تداول ومشاركة صور وفيديوهات قديمة تروج للهجرة السرية بالفنيدق
  • خطة لتعزيز نشر السيارات الكهربائية في باكستان
  • توقف انتاج شركة بوينغ لطائرات جزئيا بسبب أول إضراب عمّالي منذ 16 عاما
  • وزارة الطاقة الروسية: إجمالي إمدادات الغاز التي تقدمها شركة غازبروم إلى أوروبا عبر أوكرانيا 42.4 مليون متر مكعب عبر "سودجا"
  • اندلاع حريق بسوق شعبية ورفع قنابل مدفونة قرب محطة لغسل السيارات في بغداد
  • لماذا تنفجر بطارية السيارة؟
  • ”طوابير السيارات تتكدس في الوديعة.. والمسافرون يصرخون: إلى متى؟”
  • أمين رابطة مصنعي السيارات: معايير لضبط سوق السيارات في مصر
  • سفيرنا في ماليزيا يشارك في احتفال شركة بروتون لتجميع السيارة ساجا في مصر
  • ترك السيارة في وضعية التشغيل ينتهي بجريمة