موقع 24:
2024-09-15@23:48:24 GMT

شركة أمريكية تستدعي 91 ألف سيارة بعد اكتشاف خلل بالمحرك

تاريخ النشر: 5th, September 2024 GMT

شركة أمريكية تستدعي 91 ألف سيارة بعد اكتشاف خلل بالمحرك

تواجه الآلاف من محركات "فورد إيكو بوست" احتمال التوقف المفاجئ عن العمل مما دفع شركة "فورد موتور" ثاني أكبر منتج سيارات في الولايات المتحدة، إلى إصدار قرارات استدعاء حوالي 90.7 ألف سيارة منها بعض طرز لنكولن المزودة بالمحرك التوربيني سعة 2.7 لتر والمحرك المزدوج سعة 3 لترات، بسبب احتمال تفتت صمامات السحب في المحرك.

وأشار موقع كار نيوز المتخصص في موضوعات السيارات إلى أن فورد قدمت وثائق عملية الاستدعاء إلى الإدارة الوطنية للسلامة المرورية الأمريكية يوم 23 أغسطس(آب) الماضي، وتشمل سيارات إنتاج عامي 2021 و2022، وضمت قائمة الاستدعاء الطرز فورد برونكو وإف 150 إكسبلورر وإيدج، وسيارات لنكولن أفياتور ولنكولن ناوتيلوس.

وكانت الشاحنة الخفيفة إف150 الأشد تضرراً من عملية الاستدعاء حيث تم استدعاء حوالي 47.7  ألف شاحنة منها، وفي المركزين الثاني والثالث جاءت السيارتان برونكو وتم استدعاء 15.8  ألف سيارة منها وإكسبلورر وتم استدعاء 14.2 ألف سيارة منها.

في الوقت نفسه  تم استدعاء 2366 سيارة طراز ايدج و7199 سيارة لنكولن افياتور و33355 سيارة  لنكولن ناوتيلوس.

وبحسب التسلسل الزمني الذي قدمته للإدارة الوظنية للسلامة المرورية، قالت فورد إنها بدأت التحقيق في هذا الخلل في يناير(كانون الثاني) 2022 بعد تلقيها إخطارات بتعطل 22 محرك بعد ثلاثة أشهر أو أقل من بدء تزويد سيارات لنكولن أفياتور وناوتيلوس بالمحركين فورد إيكو بوست 2.7 لتر وإيكو بوست 3 لترات.

تلف صمامات 

وكشف التحقيق عن احتمال حدوث تلف كبير في صمامات السحب التي تتفتت وتسقط في غرفة الاحتراق الداخلي، وتم اكتشاف أن المواد التي يستخدمها الموردون في صناعة الصامامات غير مطابقة للمواصفات،  ولكن تم تحسين جودة الصمامات التي تم إنتاجها فيما بعد 31 أكتوبر(تشرين الأول) 2021.

وفي العام التالي فحصت فورد حالة صمامات السحب في  سيارات برونكو 2021 واكتشفت 251 حالة تفتت في الصمامات أثناء وجود السيارة في فترة الضمان، وبعد ذلك أطلقت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية تحقيقاً معمقاً في المشكلة في مايو(أيار) 2022 نتيجة الشكاوى من أصحاب السيارات برونكو.
وتعهدت فورد باستبدال المحركات التي يثبت عدم صلاحياتها، وأضافت أنها قدمت خطة تعويض لأصحاب السيارات الذي دفعوا بالفعل مقابل إصلاح  المحرك من جيوبهم، وسيتم إبلاغ الوكلاء والموزعين يوم 30 سبتمبر (أيلول) بخطة الاستدعاء على أن يتم إرسال خطابات لأصحاب السيارات اعتباراً من 7 أكتوبر(تشرين الأول) المقبل.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية أمريكا تم استدعاء ألف سیارة

إقرأ أيضاً:

فرنسا تستدعي القائم بالأعمال الإيرانية لديها بسبب قضية الصواريخ الباليستية

استدعت وزارة الخارجية الفرنسية القائم بالأعمال الإيرانية على خلفية الاتهامات الأوروبية حول قيام إيران بنقل صواريخ باليستية إلى روسيا على وقع تواصل الحرب الروسية الأوكرانية للعام الثالث على التوالي.

وذكرت وكالة رويترز، الجمعة، نقلا عن مصدر دبلوماسي، لم تسمه، أن الاستدعاء الفرنسي للقائم بالأعمال الإيرانية جرى يوم الخميس الماضي.

يأتي ذلك على وقع اتهامات وجهتها العديد من الدول الغربية بما في ذلك فرنسا والولايات المتحدة وبريطانيا إلى إيران حول تزويدها روسيا بصواريخ باليستية قصيرة المدى، وهو ما نفاه كل من طهران وموسكو.


والثلاثاء، اتهم وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن خلال مؤتمر صحفي مع نظيره البريطاني في لندن، إيران بأنها تزود روسيا بصواريخ باليستية، مشيرا إلى أن موسكو تستعد لاستخدامها في أوكرانيا خلال أسابيع.

وشدد بلينكن على عزم واشنطن فرض عقوبات على طهران لتجاهلها التحذيرات الغربية بهذا الشأن.

وكان وزير الخارجية البريطاني، ديفيد لامي، أشار خلال مؤتمر صحفي مشترك مع بلينكن في لندن، إلى وجود "وتيرة مقلقة من الدعم الإيراني المتزايد لروسيا"، حسب تعبيره.

والخميس، أعلنت وزار الخارجية الإيرانية استدعاء سفراء كل من بريطانيا وفرنسا وهولندا وألمانيا لدى طهران بسبب الاتهامات بنقلها صواريخ باليستية إلى روسيا.

وبحسب وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا"، فإن الاستدعاء الإيراني لسفراء الدول الأوروبية الأربع جاء بهدف إدانة الاتهامات الموجهة إلى طهران.


وكان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني صحة الاتهامات بنقل الأسلحة الإيرانية إلى روسيا، مشيرا إلى أن التقارير المتعلقة بهذا الملف "دعاية قبيحة" لإخفاء الدعم العسكري الغربي للاحتلال الإسرائيلي.

وكتب كنعاني في تدوينة عبر حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، أن "نشر تقارير كاذبة ومضللة عن نقل أسلحة إيرانية إلى بعض الدول ما هو إلا دعاية قبيحة لإخفاء الدعم الكبير غير المشروع بالأسلحة الذي تقدمه الولايات المتحدة وبعض الدول الغربية للإبادة الجماعية في غزة".

من جهته، نفى الكرملين التقارير التي تفيد بأن إيران شحنت صواريخ إلى روسيا، موضحا أن "المزاعم بشأن عمليات نقل الأسلحة المختلفة لا أساس لها من الصحة"، وفقا لوكالة رويترز.

مقالات مشابهة

  • لخلل يؤدي لنشوب حريق.. “التجارة” تستدعي 203 مركبات كيا “Stinger”
  • تصادم ثلاث سيارات يخلِّف 10 جرحى في اربيل
  • الحوثيون يفرضون ضرائب بنسبة 18% على شركة ”يمن موبايل” والمشتركين يشتكون منها (صور)
  • إسرائيلي خطط للصفقة.. غضب في واشنطن بعد اكتشاف بيع أسلحة أمريكية لروسيا
  • فورد تقترب من العودة إلى الهند بعد مغادرتها منذ 3 سنوات
  • بسبب "نقل صواريخ لروسيا".. فرنسا تستدعي القائم بأعمال إيران
  • فرنسا تستدعي القائم بالأعمال الإيرانية لديها بسبب قضية الصواريخ الباليستية
  • فرنسا تستدعي القائم بأعمال إيران.. بسبب الصواريخ الباليستية
  • بسبب الصواريخ الباليستية.. فرنسا تستدعي القائم بأعمال إيران
  • إيران تستدعي سفراء 4 دول أوروبية لديها وتكشف السبب