وجهت النيابة العامة وزارة الداخلية بضبط 3 مشتبه بهم في حادثة مقتل المواطن عبد الرحمن سالم ميلاد المعروف بـ “البيدجا”

وقال مكتب النائب العام، إن مأمور الضبط القضائي استمع لأقوال أحد المشتبه بهم بعد أن سلم نفسه طوعا، وأمر بضبط الثلاثة المشتبه بهم، بعدما أثبت البحث ضلوعهم في الجريمة.

وسبق أن أعلنت النيابة العامة التوصل إلى اثنين مشتبه بتورطهما في مقتل آمر الكلية البحرية ووجهت الداخلية بضبطهما.

و أفادت النيابة بأن عملية كشف هوية المتهمين جاءت بعد إجراءات بحث واستدلال في ملابسات الواقعة وظروفها، ما أسفر عن معرفة سيارة المتهمين.

جاء ذلك بعد مطالبات بالتحقيق في الحادثة من قبل رئيس الوزراء عبدالحميد الدبيبة و كذلك رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري الذي طالب بدوره مكتب النائب العام بعدم إفلات المتورطين من العقاب وملاحقتهم.

وكان آمر الأكاديمية البحرية المعروف بـ”البيدجا” قد لقي مصرعه، إثر استهداف سيارته من قبل مسلحين في منطقة صياد غرب جنزور طرابلس الاثنين الماضي.

وأكد مصدر من جهاز طب الطوارئ بالزاوية في تصريحات خاصة لليبيا الأحرار، أن البيدجا قُتل إثر تعرضه لإطلاق نار من ثلاث سيارات تعرضت لموكبه بعد خروجه من مقر الأكاديمية البحرية بمنطقة صياد، وفق المصدر.

المصدر: مكتب النائب العام + ليبيا الأحرار

البيدجاالنائب العامرئيسي Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف البيدجا النائب العام رئيسي

إقرأ أيضاً:

في مجال الأمن السيبراني.. إطلاق النسخة الثانية من “بناء القدرات” لأعضاء النيابة العامة

أطلقت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني النسخة الثانية من برنامج “بناء القدرات لأصحاب الفضيلة أعضاء النيابة العامة في مجال الأمن السيبراني”، الهادف إلى تنمية المهارات والقدرات في مجال الأمن السيبراني لأعضاء النيابة العامة، ودعم أعمالهم ذات الصلة بالمجال، على النحو الذي يسهم في تعزيز حماية الفضاء السيبراني في المملكة، وذلك ضمن المرحلة الثانية من برنامج “سايبرك” لتنمية قطاع الأمن السيبراني.
وأوضحت الهيئة أن البرنامج يُعقد في مقر الأكاديمية الوطنية للأمن السيبراني بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس النيابة العامة، والذراع التقني للهيئة (الشركة السعودية لتقنية المعلومات “سايت”)، ويستمر 3 أشهر، ويستهدف أكثر من 150 من أصحاب الفضيلة أعضاء النيابة العامة، كما يتضمن تقديم دورات تدريبية، تتيح مناقشة أفضل الممارسات والتجارب المرتبطة بالقوانين والتشريعات المحلية والدولية في مجال الأمن السيبراني.
وبينت الهيئة أن البرنامج يسلط الضوء على أساسيات الأمن السيبراني، واحتياجات وأولويات جهات التحقيق في مجالات الأمن السيبراني، والإجراءات المرتبطة بطلب الأدلة الرقمية، وجمعها وتحريزها، إضافة إلى إجراء محاكاة حية للهجمات السيبرانية المتجددة، وذلك في إطار جهودها الرامية إلى تعزيز الأمن السيبراني في المملكة.
وتعد الهيئة الوطنية للأمن السيبراني الجهة المختصة بالأمن السيبراني في المملكة، والمرجع الوطني في شؤونه، وتهدف إلى تعزيزه حماية للمصالح الحيوية والبنى التحتية للدولة وأمنها الوطني، إضافة إلى حماية البنى التحتية الحساسة والقطاعات ذات الأولوية، والخدمات والأنشطة الحكومية، وبناء القدرات الوطنية المتخصصة في مجالات الأمن السيبراني، والمشاركة في إعداد البرامج التعليمية والتدريبية الخاصة بها.

مقالات مشابهة

  • في مجال الأمن السيبراني.. إطلاق النسخة الثانية من “بناء القدرات” لأعضاء النيابة العامة
  • السعودية.. أمر ملكي بترقية أعضاء في النيابة العامة
  • مكتب النائب العام يأمر بحبس 9 أشخاص بينهم فلسطنيين بتهمة الإتجار بالبشر
  • بتقديم أدلة جديدة.. جنوب إفريقيا تصر على إدانة “إسرائيل” في قضية “الإبادة الجماعية” التي رفعتها
  • “شرطة الحدائق” تضبط شخصاً صدر بحقه أمر ضبط وإحضار من النيابة العامة
  • مكتب النائب العام يأمر بحبس وافد مصري زوَر وثائق  
  • حكم بإعدام 37 متهما في قضية “محاولة الانقلاب”
  • “المرور”: ابتعدوا عن ملاحقة مركبات الطوارئ
  • الحكيم والسوداني يشددان على ملاحقة الفاسدين واحترام مخرجات القضاء
  • تطورات جديدة في قضية التحول الجنسي لزوجة ماكرون