توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا، غائما جزئيا إلى غائم أحيانا مع ضباب على المرتفعات ودون تعديل يذكر في درجات الحرارة، يتوقع هطول أمطار خفيفة متفرقة خصوصا في المناطق الجنوبية مع رياح ناشطة.

وجاء في النشرة الآتي:

-الحال  العامة: طقس صيفي معتدل نسبيا يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط، مع درجات حرارة ضمن معدلاتها الموسمية وبعض التقلبات المحلية، بسبب تأثير منخفض جوي محدود الفعالية متمركز شمال البحر الأسود، حتى نهاية الاسبوع حيث يعود إلى الاستقرار تدريجيا.

  ملاحظة : معدل درجات الحرارة لشهر أيلول  في بيروت بين 24 و32، في طرابلس بين  22 و31 درجة وفي زحلة بين 16 و32 درجة.

-الطقس المتوقع في لبنان: الخميس: غائم جزئيا إلى غائم أحيانا مع ضباب على الجبال ودون تعديل يذكر بدرجات الحرارة مع رياح ناشطة في المناطق الشمالية واحتمال تساقط رذاذ متفرق على المرتفعات. الجمعة:  غائم جزئيا إلى غائم أحيانا مع ضباب على المرتفعات ودون تعديل يذكر بدرجات الحرارة، ويتوقع هطول أمطار خفيفة متفرقة خصوصا في المناطق الجنوبية مع رياح ناشطة.
السبت:  غائم جزئيا الى غائم أحيانا مع ضباب على المرتفعات ودون تعديل في درجات الحرارة مع احتمال أمطار متفرقة بخاصة في المناطق الداخلية يرافقها خلايا رعدية منفردة ورياح ناشطة.
الأحد:  غائم جزئيا مع ضباب على المرتفعات وارتفاع بدرجات الحرارة وبنسبة الرطوبة.

-الحرارة على الساحل من 27 الى 32 درجة، فوق الجبال من 17 الى 24 درجة، في الداخل من 17 الى 32 درجة.

-الرياح السطحية: جنوبية غربية، تنشط أحيانا في المناطق الشمالية، سرعتها بين 15 و40 كم/س . -الانقشاع: متوسط على الساحل، يسوء على المرتفعات بسبب الضباب. -الرطوبة النسبية على الساحل: بين 50 و70 % -حال البحر: متوسط ارتفاع الموج، حرارة سطح الماء: 30 درجة. -الضغط الجوي: 758 ملم زئبق. -ساعة شروق الشمس:  6,14 -ساعة غروب الشمس:  18,59

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: درجات الحرارة فی المناطق غائم جزئیا

إقرأ أيضاً:

طقس الجمعة: أمطار خفيفة ورياح قوية ببعض المناطق

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، الجمعة، تشكل سحب منخفضة كثيفة مصحوبة بقطرات مطرية، خلال الصباح والليل، بالقرب من سواحل المحيط الشمالي.

ويرتقب أيضا تشكل كتل ضبابية بسواحل المحيط وغرب الأقاليم الجنوبية، مع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بمنطقة طنجة، وسواحل الواجهة المتوسطية والجنوب.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 10 و15 درجة بكل من مرتفعات الأطلس، والريف والمنطقة الشرقية، وما بين 17 و23 درجة بالجنوب الشرقي والأقاليم الصحراوية، وما بين 15 و20 درجة بباقي جهات المملكة. أما درجات الحرارة خلال النهار فستكون في ارتفاع في مجموع أرجاء البلاد.

وسيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية وما بين الجرف وبوجدور، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وما بين طنجة والمهدية، وهائجا بباقي السواحل.

كلمات دلالية حالة الطقس في المغرب

مقالات مشابهة

  • تراجع الحرارة ونشاط للرياح.. الأرصاد تُعلن تفاصيل طقس الإثنين
  • الحرارة ستنخفض وأمطار إعتباراً من اليوم.. كيف سيكون طقس بداية الأسبوع؟
  • طقس الأحد: رعد وزخات بالأطلس وكتل ضباب في السواحل
  • طقس السبت: أمطار خفيفة ورياح قوية بعدد من المناطق
  • طقس صحو إلى غائم جزئياً اليوم
  • الأرصاد لـ "اليوم": انخفاض درجات الحرارة على الشرقية هذا الأسبوع
  • رياح ناشطة وأمطار متفرّقة... إليكم تفاصيل حال الطقس!
  • طقس الجمعة: أمطار متفرقة ورياح قوية مرتقبة بهذه المناطق
  • الأيام القادمة .. في الصباح الباكر الصغرى تقترب من 10 درجات مئوية في هذه المناطق
  • طقس الجمعة: أمطار خفيفة ورياح قوية ببعض المناطق