نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم الخميس، قرار رئيس الجمهورية رقم 50 لعام 2024 والخاص بشأن الموافقة على التعديل الثامن لاتفاقية "الاعمال الزراعية للتنمية الريفية وزيادة الدخول" بين حكومة مصر العربية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وجاء في نص القرار الجمهوري الجديد، في مادته الأولى «الموافقة على التعديل الثامن لاتفاقية الأعمال الزراعية للتنمية الريفية وزيادة الدخول" بين حكومة جمهورية مصر العربية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وذلك مع التحفظ بشرط التصديق».

قرار جمهوري

وتعديل الاتفاقية المساعدة على النحو التالي: «تعدل المادة (3) بند (3-1) أ( بحذف عبارة "مائة وأربعة وعشرين مليونا وثمانية وتسعين ألف دولار أمريكى" 124098000 دولار أمريكي، ويحل محلها عبارة "مائة وثمانية وثلاثون مليون وخمسمائة وثمانية وتسعون ألف دولار أمريكي" 138598000 دولار أمريكي».

وتحذف المادة (3) بند (3-1) ب (بحذف عبارة "مائة وخمسة وعشرين مليونًا وثمانمائة وثمانية وسبعين ألفًا وثلاثمائة وستة وخمسين دولارًا أمريكيًا" 125878356 دولارا أمريكيا، ويحل محلها عبارة "مائة وثمانية وثلاثون مليون وخمسمائة وثمانية وتسعون ألف دولار أمريكي" 138598000 دولار أمريكي.

اقرأ أيضاًقرار جمهوري بتجديد تكليف رئيس هيئة الرقابة الإدارية لمدة عام

قرار جمهوري بتعيين حاتم نبيل وكيلا للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لمدة عام

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية قرار جمهوري اتفاقية الأعمال الزراعية للتنمية الريفية حكومة مصر العربية دولار أمریکی قرار جمهوری

إقرأ أيضاً:

مسئول أمريكي: صانعو القرار في واشنطن مختلفون في رؤيتهم بشأن غزة

أكد نائب وزير الخارجية الأمريكي سابقا،  جويل روبين،  إن صانعي القرارات الأمريكيين مختلفين في رؤيتهم في الأزمة الفلسطينية.

 

مستشار بايدن يتجه لإسرائيل لبحث التوتر مع لبنان وسط مخاوف من التصعيد ترامب: هاريس ضعيفة ونسخت البرنامج الاقتصادي للرئيس جو بايدن

وقال “روبيين” خلال تصريحاته عبر فضائية “القاهرة الإخبارية”، اليوم السبت، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن وكامالا هاريس يتحدثون عن حل الدولتين، في حين أن مستشار دونالد ترامب يقول أن الحل لن يحدث، ولهذا فإن السياسة الأمريكية بها إنحراف كبير فهناك سياسات تدعو لحرية فلسطين وصوت آخر يعارض ذلك.

 

وأضاف  أن بايدن يحاول تطبيق وقف لإطلاق النار على قطاع غزة وتبادل الأسرى والمحتجزين ويعاني هو وفريقه من صعوبة والمسؤولين في الشرق الأوسط في محاولاتهم لتطبيق وقف إطلاق النار.

وتابع روبيين أن :"نتنياهو في الوقت الحالي لا يريد إبرام صفقة تبادل بالرغم من أن مئات آلاف الإسرائيليين يحتجون ويطالبون بعقد صفقة، ومن هنا سيتعين على الولايات المتحدة الإنتقال إلى عملية دبلوماسية أخيرة للحصول على دولة فلسطين، وذلك بسبب معارضة الحكومة الإسرائيلية لحل الدولتين وهذا ما سيتسبب في إثارة المشكلات في المنطقة.

 

الإمارات تضع شرطا لدعم اليوم التالي للحرب في غزة


 

وفي إطار آخر، أعلن وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، اليوم السبت، شرط بلاده للمشاركة في خطة "اليوم التالي للحرب في غزة".

وأكد ابن زايد عبر منصة "إكس"، أن "الإمارات ليست مستعدة لدعم اليوم التالي للحرب في غزة دون إنشاء دولة فلسطينية".

 

وفي شهر مايو الماضي، ندد وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبد الله بن زايد، باقتراح رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بأن أبو ظبي قد تساعد الفلسطينيين المحليين في إدارة غزة بعد الحرب.

وغرد ابن زايد وقتها على "إكس"، مستنكرا اقتراح نتنياهو بأن تشارك بلاده "في الإدارة المدنية لقطاع غزة، الذي يقع تحت الاحتلال الإسرائيلي".

 

نتنياهو لا يملك أي قدرة قانونية

وأضاف: "تؤكد الإمارات أن نتنياهو لا يملك أي قدرة قانونية على اتخاذ هذه الخطوة، وترفض الدولة الانجرار إلى أي خطة تهدف إلى توفير غطاء للوجود الإسرائيلي في قطاع غزة".

مقالات مشابهة

  • وزير الاستثمار السعودي: توصّلنا لتفاهمات بشأن اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمار مع مصر
  • تصريح من عمليات بغداد بشأن دخول مواد البناء للمناطق الزراعية والسكنية
  • زراعة النواب: الدولة تستهدف وصول الرقعة الزراعية إلى 12 مليون فدان
  • دبلوماسي أمريكي: الثقافة المصرية "سحر" للعالم.. دعمناها بـ150 مليون دولار للحفاظ على حضارتها
  • تقرير أمريكي: مساعدات الولايات المتحدة لليبيا تجاوزت 900 مليون دولار
  • مسئول أمريكي: صانعو القرار في واشنطن مختلفون في رؤيتهم بشأن غزة
  • الصندوق السعودي للتنمية يمول تأهيل مستشفى في سانت لوسيا بـ75 مليون دولار
  • الصندوق السعودي للتنمية يمول توقيع عقود الشركات المنفّذة لمستشفى في سانت لوسيا بقيمة 75 مليون دولار
  • سعر نفط عُمان يبلغ 72.72 دولار أمريكي للبرميل
  • سُجن ظلمًا 10 سنوات.. أمريكي يحصل على بـ50 مليون دولار تعويضًا من سلطات “شيكاغو”