المناطق_المنطقة الشرقية

سلَّم معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير في حفل ختام برنامج الرقابة المجتمعية أمس، ميثاق المراقب المجتمعي لـ 70 فردًا من المراقبين المجتمعيين بمختلف أحياء حاضرة الدمام، وكرَّم شركاء النجاح والمتطوعين، بحضور الوكلاء ومدراء العموم بالأمانة، وطُلَّاب مجمع الأمير سعود بن نايف، وذلك بفندق ريحان روتانا بالدمام.

وأوضح الجبير أن الأمانة اختتمت المرحلة الأولى للبرنامج الذي استمر لمدة عام وهدف إلى رفع نسبة الوعي لدى الأفراد والمحافظة على البيئة والممتلكات العامة، بمختلف المواقع العامة والمدارس والجامعات ومقار العمل ذات العلاقة، إضافة للعمل على إيجاد مراقبين مجتمعيين لدعم هذا المجال.

أخبار قد تهمك أمين الشرقية يرأس اجتماع خطة تحسين المشهد الحضري بالمنطقة 26 مارس 2024 - 3:53 مساءً أمين الشرقية يناقش إنجازات وكالة شؤون البلديات للعام 2023 بالمنطقة 31 يناير 2024 - 11:43 صباحًا

وأشار إلى أن المراقبين المجتمعيين هم أساس البرنامج، حيث تم اختيار 70 مراقبًا مجتمعيًا بمختلف أحياء حاضرة الدمام، من ضمن 1400 فرد تم تسجيلهم بالبرنامج بعد إدراجهم في دورات تأهيلية وتدريبية مكثفة تتضمن جوانب نظرية وأخرى عملية لإكسابهم مهارات العمل الرقابي التطوعي وتوصيلها للمجتمع.

ويهدف برنامج الرقابة المجتمعية إلى رفع نسبة الوعي لدى أفراد المجتمع والارتقاء بسلوكيات الأفراد من خلال وضع السياسات العامة بهذا المجال، وتعزيز الولاء والانتماء للمحافظة على الممتلكات العامة وتمكين المراقب المجتمعي من مساندة المراقب البلدي، والعمل في أعمال الرقابة البلدية وفق مسارات رقابية محددة ونطاق جغرافي ومدة محددة، يسهم خلالها في تحسين مستوى وكفاءة الخدمات البلدية المقدمة والوصول بتعاونهم إلى مجتمع حيوي تماشيًا مع رؤية 2030.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمين الشرقية

إقرأ أيضاً:

“شرطة الحدائق” تضبط شخصاً صدر بحقه أمر ضبط وإحضار من النيابة العامة

الوطن|متابعات

يضبط مركز شرطة الحدائق التابع لمديرية أمن بنغازي شخص صادر بحقه أمر ضبط وإحضار من النيابة العامة على ذمة تسعة وقائع نصب وإحتيال على مواطنين.

وقالت المديرية عبر صفحتها على الفيسبوك إنه تنفيذاً لتعليمات مدير أمن بنغازي اللواء أحمد الشامخ بضبط المطلوبين والخارجين عن القانون حيث وردت معلومات عن أحد المطلوبين لدى النيابة العامة يُدعى و.ع.ج من مواليد 1979 على ذمة تسعة محاضر تضمنت النصب والإحتيال على مواطنين .

وتابعت “أصدر رئيس المركز تعليماته بالبحث والتحري وضبط الشخص المطلوب وبمتابعة من رئيس وحدة التحقيق والتحريات بمركز شرطة الحدائق تم خروج أعضاء التحريات إلى مكان تواجد الشخص المطلوب بمنطقة الليثي وبإعداد كمين محكم له تم ضبطه والإنتقال به إلى المركز وأحيل موقوفاً إلى النيابة العامة”.

الوسومالليثي النيابة العامة ليبيا مديرية أمن بنغازي مركز شرطة الحدائق

مقالات مشابهة

  • بأمر الملك.. ترقية 32 عضوًا بمختلف المراتب على سلك النيابة العامة
  • أمر ملكي بترقية (32) عضواً بمختلف المراتب على سلك أعضاء النيابة العامة القضائي
  • أمانة الشرقية: إنجاز سفلتة وصيانة أكثر من 547 ألف متر مربع من طرق وشوارع غرب الدمام
  • “اتركوا منازلكم”.. الجيش الإسرائيلي يلقي مناشير فوق جنوب لبنان (صورة)
  • خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 32 عضوًا بمختلف المراتب على سلك أعضاء النيابة العامة القضائي
  • توتر بين “العولقي” ووزير الدفاع عدن بعد فرض قيادات عسكرية إصلاحية خصميات طالت منتسبي محور عتق
  • “شرطة الحدائق” تضبط شخصاً صدر بحقه أمر ضبط وإحضار من النيابة العامة
  • “هيلث تريب” تتوسع في الإمارات والسعودية
  • القيادة المركزية للجيش الأمريكي “تتلقى تقييما” من الأردن حول الوضع في الشرق الأوسط
  • ماذا تعرف عن “خطة الجنرالات” الخطيرة .. وهل يمكن تنفيذها ؟