قال رئيس مؤسسة السلفيوم للأبحاث والدراسات، جمال شلوف في تصريحات لوكالة “سبوتنيك” الروسية، إن حكومة الدبيبة تريد فرض أمر واقع لأجندة معينة ولا يهمها أبدا ما يعانيه المواطن الليبي من مشاكل اقتصادية على المدى الطويل، وتبحث عن مصالحها الخاصة واتضح ذلك في مشكلة المصرف المركزي وتعاملها معه.

أضاف قائلًا “بتدخل الأمم المتحدة في ليبيا انتهكت السيادة الليبية تمامًا، واتفاق الصخيرات وما نتج عنه من اتفاق سياسي لم يكن حلاً أبدًا بين الليبيين وإنما كان تكريس للانقسام”.

وتابع قائلًا “كل الحوارات التي جاءت تحت رعاية دولية هو حوار بين الدول المتداخلة في ليبيا بأدوات دولية، والاتفاق ينتج أجساما عبارة خليط من مصالح الدول المتداخلة في ليبيا، وكل هذا الأمر أدى إلى تطور آخر في جنيف هو اختيار بعثة الأمم المتحدة للمحاورين بشكل علني”.

واختتم “لم يتم اختيارهم من قبل الليبيين بل تم اختيارهم من قبل الأمم المتحدة، وفرض اختيارهم على ليبيا وإنتاج الأجسام الموجودة حاليا، ولا يُمكن أبدا أن يكون هناك تدخل أجنبي فاضح وفادح في ليبيا كالذي يحدث الآن، وأن تكون هناك سيادة، وهذه التدخلات الأجنبية سوف تستمر هذه ما لم يستيقظ الليبيون ويستعيد الشعب الإرادة الوطنية ويكون الحل الحوار ليبي بعيدًا عن أي مظلة دولية”.

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: فی لیبیا

إقرأ أيضاً:

الفيتوري: يجب أن نسعى بمساعدة المجتمع الدولي إلى دعم استقرار ليبيا

قال فيصل الفيتوري، رئيس الائتلاف الليبي الأمريكي، إن ليبيا تعيش اليوم مرحلة جديدة من معاناة المواطن الذي يواجه غلاءً خيالياً في أسعار المواد الأساسية التي يعتمد عليها في قوته اليومي.

أضاف في تدوينة بفيسبوك قائلًا “لقد حان الوقت لإلغاء اتفاق الصخيرات وكل الأجسام التي قامت بناءً عليه، والبحث عن حلول حقيقية تخرج البلاد من هذا المستنقع وتعيد للمواطن كرامته وحقوقه. ويجب أن نسعى، بمساعدة المجتمع الدولي، إلى دعم استقرار ليبيا وتنفيذ إصلاحات اقتصادية وسياسية جذرية تُعزز مصالح الدولة وتُعيد الأمل للشعب الليبي في مستقبل أفضل”.

وتابع قائلًا “في نهاية الأمر، يجب أن ننتقي شركاءنا بحذر ونختار من يمكنه الإسهام في نهضة ليبيا هذا هو الطريق الذي يجمع الكل ويدفع بليبيا نحو الإصلاح والاستقرار، لتتحول إلى دولة متقدمة ومتطورة، تستثمر ما منحها الله من ثروات وموقع استراتيجي هام”.

مقالات مشابهة

  • تونس تعلن دعمها للحوار والوصول لحل سياسي في ليبيا
  • “خوري” تبحث مع وزير الخارجية التونسي ضرورة الدفع بالعملية السياسية في ليبيا
  • خوري ووزير الخارجية التونسي يؤكدان ضرورة الدفع بالعملية السياسية في ليبيا إلى الأمام
  • أستاذ علاقات دولية: فلسطين أصبحت لها مكانة كبيرة في الأمم المتحدة
  • الفيتوري: يجب أن نسعى بمساعدة المجتمع الدولي إلى دعم استقرار ليبيا
  •  بمشاركة ليبيا.. اجتماع عربي لاتيني لدعم عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة
  • «ديكارلو» تدعو المجتمع المدني ليكون محركاً للتغيير في ليبيا
  • وزيرة التخطيط والتعاون الدولى تبحث مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP مُختلف ملفات التعاون المشترك
  • «المشاط» تبحث مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي سبل التعاون في عدة ملفات
  • المشاط تبحث مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي مُختلف ملفات التعاون المشترك