المناطق_تبوك

نظَّم فرع وزارة الرياضة بمنطقة تبوك أمس، بمصلى العيد بالمنطقة، مبادرة بعنوان ( 2400 خطوة )، بمشاركة واسعة من جميع الفئات العمرية، وعددٍ من الجهات الحكومية والأهلية ذات العلاقة بتبوك؛ بهدف الإسهام في رفع وعي المجتمع وتحفيز أفراده على اتباع سلوك صحي، وجعله عادة في حياتهم اليومية.

وأوضح مدير فرع وزارة الرياضة بمنطقة تبوك عبدالعزيز عبود، أن هذه المبادرة التي شارك فيها أكثر من 300 متسابق ومتسابقة، تأتي امتداداً للأنشطة الرياضية التي تنظمها وزارة الرياضة في مختلف مناطق المملكة؛ بهدف بناء مجتمع صحي ومستدام، التي تنسجم مع برنامج جودة الحياة، أحد برامج رؤية المملكة 2030.

أخبار قد تهمك فرع وزارة الرياضة بتبوك يعلن فتح باب التسجيل في الدورة التدريبية الخامسة للعاملين والمهتمين بمجال التطوع الرياضي بالمنطقة 18 أغسطس 2024 - 3:30 مساءً فرع وزارة الرياضة بالباحة يُنظِّم فعالية للمشي في محافظة المندق 4 أغسطس 2024 - 10:38 صباحًا

ويُسهم المشي في إكساب الإنسان العديد من الفوائد صحية، حيث يُساعد على تخفيض مستوى الكوليسترول الضار في الجسم، وحرق السعرات الحرارية الزائدة، والمحافظة على مرونة المفاصل وقوة العضلات، بالإضافة إلى الحد من القلق أو الاكتئاب وتحسين المزاج، وتعزيز صحة العظام ومنع الإصابة بهشاشة العظام، إلى جانب تحسين التوازن وتدفق الدم في الجسم، والحفاظ على وزن صحي وتحسين اللياقة البدنية والوقاية من الأمراض المزمنة ومنها، أمراض القلب، وارتفاع ضغط الدم، وداء السكري.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: وزارة الرياضة فرع وزارة الریاضة

إقرأ أيضاً:

“افتيتة” يبحث تنظيم عمل مكاتب الرياضة في البلديات

الوطن|متابعات

بحثت وزارة الرياضة بالحكومة الليبية، تنظيم عمل مكاتب الرياضة من خلال قاعدة بيانات، تهدف إلى حصر المكاتب والوقوف على المشاكل التي تعرقل عمل المكاتب.

جاء ذلك في اجتماع عقد اليوم الخميس، بمقر وزارة الرياضة ببنغازي، ترأسه وكيل الوزارة، علي افتيتة، مع مدراء ومندوبي مكاتب الرياضية في كل من: بنغازي، وطبرق، ودرنة، والمرج، وإجدابيا، والكفرة، والجفرة، ومرزق، وأوباري، وسرت، والواحات، والبيضاء، وسبها، والشاطئ، وغات.

قال وكيل وزارة الرياضة، إن الاجتماع يأتي بهدف توضيح رؤية الحكومة ودور الأندية وإداراتها ومكاتب الرياضة في الرقي بمستوى الرياضة وازدهارها.

وأوضح افتيتة أن الاجتماع أقر إعادة تنظيم قاعدة البيانات المفقودة سابقا وحصر المشاكل والعراقيل وإيجاد الحلول الجذرية لها وتسخير كافة الإمكانيات.

يشار إلى أن اجتماع وزارة الرياضة بالحكومة الليبية مع مدراء المكاتب والمندوبين يعتبر الأول من نوعه.

الوسوم#بنغازي الحكومة الليبية ليبيا مكاتب الرياضية وزارة الرياضة

مقالات مشابهة

  • "الأرصاد" يوضح جهود المملكة لتعزيز القدرة على مواجهة التغيرات المناخية
  • وزارة التجارة تداهم معملا غير مرخص لتصنيع مواد البلاستيك بتبوك
  • «رياضة القليوبية» تطلق مبادرة «رسول الإنسانية» احتفالا بذكرى المولد النبوي
  • طبيب سوداني يروي قصة مبادرة “إيواء وغذاء” التي تدعم الآلاف
  • استشاري طب نفسي: ممارسة الرياضة قبل النوم تقلل الشعور بالأرق
  • الخيرية العالمية تطلق مبادرة تصحيح أوضاع المخالفين بإجمالي 3 ملايين درهم
  • فوائد ممارسة الرياضة بانتظام لصحة الجسم والعقل
  • اعتدال الطقس يشجع على رياضة المشي بـ"مضامير عرعر"
  • هيئة تطوير حائل تبحث مع وزارة السياحة الفرص الاستثمارية النوعية بالمنطقة
  • “افتيتة” يبحث تنظيم عمل مكاتب الرياضة في البلديات