وقّعت القيادة العامة لشرطة أبوظبي وهيئة البيئة – أبوظبي، أمس، مذكرة تفاهم بهدف تعزيز التعاون المشترك بشأن حماية البيئة، ووضع إطار عام للتنسيق بين الجهتين في مجال إنفاذ التشريعات المتعلقة بالمحافظة على البيئة، وتنمية ثقافة المجتمع وزيادة الوعي البيئي، لتحقيق الاستدامة في إطار تشريعات حماية البيئة وذلك تماشياً مع توجهات عام الاستدامة في دولة الإمارات.

وقّع المذكرة، سعادة اللواء مكتوم علي الشريفي مدير عام شرطة أبوظبي، وسعادة د. شيخة سالم الظاهري، الأمين العام لهيئة البيئة – أبوظبي، بحضور عدد من مسؤولي الجهتين.

وأكد سعادة اللواء مكتوم علي الشريفي، الحرص والاهتمام على تعزيز التعاون والشراكات مع مختلف الجهات الحكومية، وتطوير سبل التواصل الفعال والتنسيق المستمر، ضمن المساعي المتواصلة لتحقيق الأهداف الاستراتيجية، والتطلعات المستقبلية المشتركة بما يعزز الريادة المؤسسية.

من جهتها، قالت سعادة د. شيخة الظاهري، إن هذه المذكرة تهدف إلى تعزيز التعاون والعمل المشترك بين الهيئة والقيادة العامة لشرطة أبوظبي، وتفعيل المبادرات البيئية المشتركة، لتحقيق الأمن البيئي والرخاء والازدهار للمجتمع، بما تتوافق مع توجهات حكومة أبوظبي.

وفي إطار هذا التعاون، ستقوم القيادة العامة لشرطة أبوظبي وهيئة البيئة – أبوظبي، بوضع آلية ضبط المخالفات القانونية، واتخاذ الإجراءات الخاصة التي تقع في نطاق اختصاصهما، وإنشاء منصة مشتركة بين الجهتين، لمواجهة التحديات البيئية المشتركة وتفعيل الرقابة لحماية البيئة والمحافظة عليها، إضافة إلى وضع خطة لتوعية الجمهور بشأن القوانين البيئية ومخالفاتها من خلال تنظيم حملات توعية مشتركة، ودراسة تطبيق منظومة المراقبة الذكية والعمل على تطويرها.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

نائب قائد عام شرطة عجمان يشيد بتحقيق الاستباقية في مبادرات الحد والوقاية من الجريمة في إدارة التحريات والمباحث الجنائية

اطلع سعادة العميد خالد محمد النعيمي نائب قائد عام شرطة عجمان على سير العمل في إدارة التحريات والمباحث الجنائية، في جولة تفتيشية لمتابعة الجهود المبذولة في مجال مكافحة الجريمة في الإدارة، تطبيقاً للبرنامج الزمني لنظام تفتيش القائد العام السنوي، وتعزيزاً لعملية إدارة الموارد والدعم.
بدأ سعادة نائب قائد عام شرطة عجمان جولته التفتيشية بالاطلاع على سير العمل في أقسام الإدارة وعمليات التطوير والتحديث، والبرامج الإلكترونية وأبرز الابتكارات المحققة، وأثنى على جهود الموظفين في التعامل مع القضايا باحترافية وسرعة ضبط المتهمين، مؤكداً أن جهود رجال التحريات وخبرتهم وحسهم الأمني يسهم في تعزيز الأمن والأمان ورفع نسبة الشعور بالأمان في إمارة عجمان.
واطلع سعادته على أبرز الجهود المبذولة في قسم التحريات والمباحث الجنائية، وقسم الحد من الجريمة وأثنى على التقنيات والأنظمة الحديثة الذكية في غرفة القيادة والسيطرة، وتحقيق الاستباقية من خلال المبادرات المستحدثة للحد والوقاية من الجريمة، ومبادرات التوعية الأمنية، مشيداً بكفاءة وقدرة رجال التحريات والتطوير المستمر لمهاراتهم في البحث والتحري مما ساهم في تعزيز الشعور بالأمان في الإمارة وتحقيق المؤشرات والمستهدفات الاستراتيجية.
وفي نهاية الجولة التفتيشية عقد سعادة العميد خالد محمد النعيمي نائب قائد عام شرطة عجمان اجتماعاً مع ضباط إدارة التحريات والمباحث الجنائية، واطلع على أبرز إحصائيات وإنجازات الإدارة، والخطط التطويرية المستقبلية، وأشاد بتحقيق الاستباقية في مبادرات الحد والوقاية من الجريمة، وكفاءة ومهارة في مكافحة الجريمة وتعزيز الأمن والأمان في إمارة عجمان، متمنياً لهم مزيداً من التميز والتقدم لمجتمع آمن خال من الجريمة.


مقالات مشابهة

  • كوادر شرطة أبوظبي الهندسية.. كفاءات تواكب النهضة العمرانية
  • شاهد بالفيديو.. مواطن صيني يسخر من مقتل القائد الميداني البارز في الدعم السريع “قرن شطة” ويتغنى باسم القوات المشتركة
  • “شرطة الحدائق” تضبط شخصاً صدر بحقه أمر ضبط وإحضار من النيابة العامة
  • تحرك عاجل من نادي برشلونة لحماية “بيدري” من الإصابات المتكررة
  • شرطة أبوظبي تنفذ حملة تفتيشية ميدانية مشتركة
  • شرطة أبوظبي تنفذ حملة ميدانية بالتعاون مع الشركاء
  • شرطة دبي تضم سيارتي “إم جي” و”إكس بينج” الجديدتان إلى دورياتها
  • سوق أبوظبي: تنفيذ صفقة كبيرة على “العالمية القابضة” بقيمة 4.38 مليار درهم
  • نائب قائد عام شرطة عجمان يشيد بتحقيق الاستباقية في مبادرات الحد والوقاية من الجريمة في إدارة التحريات والمباحث الجنائية
  • ألمانيا وأستراليا تعززان التعاون في سلاسل جديدة لإمداد الهيدروجين الأخضر