أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الخميس عن مقتل 6 أشخاص وإصابة 3 آخرين نتيجة اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمحافظة طوباس في الضفة الغربية.

كما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" في وقت سابق بمقتل 5 فلسطينيين على الأقل نتيجة قصف إسرائيلي استهدف مركبة في طوباس.

وتشير الوكالة إلى أن الضحايا جراء هذا القصف هم: أحمد فواز فايز أبو دواس (24 عامًا)، ومحمد عوض سالم أبو جمعة (30 عامًا)، وقصي مجدي عبد الله عبد الرازق (26 عامًا)، ومحمد نظمي أبو زاغة (23 عامًا)، ومحمد زكريا محمد الزبيدي (21 عامًا)، الذي يعد نجل القيادي الفتحاوي الأسير زكريا الزبيدي.

القوات الإسرائيلية تنفذ عملية تجريف وتدمير واسعة في جنينمن هو زكريا الزبيدي

يعتبر زكريا الزبيدي قياديًا في كتائب شهداء الأقصى، وهو من أبرز الأسرى الفلسطينيين الذين تمكنوا من الهروب من سجن إسرائيلي في سبتمبر 2021، حيث قاموا بحفر نفق يمتد إلى خارج السجن.

نجح 6 أسرى فلسطينيين في حفر هذا النفق، مما أتاح لهم الفرار بطريقة وصفت بالسينمائية، مما شكل اختراقًا أمنيًا كبيرًا، خاصة أن السجن كان يُعتبر واحدًا من أكثر السجون تحصينًا في العالم.

بريطانيا تعلق صادرات الأسلحة إلى إسرائيل: ماذا عن الدول الغربية الأخرى؟ استقالة مسؤولين أمنيين وعسكريين في إسرائيل انسحاب الجيش الإسرائيلي بالكامل من طولكرم

أفاد مراسلنا بأن الجيش الإسرائيلي قد انسحب بالكامل، اليوم الخميس، من مدينة طولكرم ومخيماتها بعد تنفيذ عملية عسكرية واسعة النطاق.
منذ الثامن والعشرين من أغسطس الماضي، بدأت القوات الإسرائيلية عدوانًا واسعًا على الضفة الغربية، وبشكل خاص شمالها، مما أسفر حتى الآن عن مقتل 39 مواطنًا، بينهم 21 من محافظة جنين، و8 من طولكرم، و7 من طوباس، و3 من الخليل. هذا يرفع إجمالي عدد القتلى الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة منذ السابع من أكتوبر 2023 إلى 699.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: طائرة مسيرة إسرائيلية الاحتلال الاسرائيلي الضفة الغربية مقتل فلسطينيين الاحتلال اسرائيل إسرائيل وحماس الفجر بوابة الفجر زکریا الزبیدی

إقرأ أيضاً:

«أونروا»: مقتل أحد موظفينا برصاص قناص إسرائيلي في الضفة الغربية

أعلنت «الأونروا»، عن مقتل أحد موظفي الوكالة، برصاص قناص إسرائيلي، خلال عملية عسكرية شمالي الضفة الغربية، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية».

وقالت الأونروا، إن «مقتل أحد موظفينا في الضفة الغربية، هو الأول من نوعه منذ 10 سنوات».

مقالات مشابهة

  • مصادر صهيونية تتحدث عن عدد من الإصابات جراء انفجار طائرة مسيرة داخل قاعدة في الجليل
  • الجزيرة تبث مشاهد حصرية لتفجير سرايا القدس آلية إسرائيلية بجنين
  • الجيش الإسرائيلي يقتل موظفاً في أونروا بالضفة الغربية
  • عاجل| برصاصة قناص.. الأونروا تعلن عن مقتل أحد موظفيها بالضفة الغربية
  • الأونروا تعلن مقتل أحد موظفيها خلال عملية إسرائيلية في الضفة الغربية
  • لأول مرة منذ عقد .. الأونروا تعلن مقتل موظف برصاص إسرائيلي في الضفة
  • الأونروا تعلن مقتل أحد موظفيها خلال عملية إسرائيلية بالضفة الغربية
  • «أونروا»: مقتل أحد موظفينا برصاص قناص إسرائيلي في الضفة الغربية
  • الفلسطينيون يشيعون جثامين الشهداء الذين سقطوا في غارة إسرائيلية على مدينة طوباس
  • 4 شهداء وعملية نوعية للمقاومة واقتحامات متواصلة لبلدات الضفة الغربية