أشادت المخرجة التونسية جيهان إسماعيل، بالعرض المسرحي التونسي «الألباتروس» للمخرج شادي العرفاوي الذي تم عرضه على مسرح الهناجر بالأوبرا، ضمن فعاليات الدورة الـ31 لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، واصفة إياه بأنه عرض رائع ومشرف.

وعبرت جيهان إسماعيل عن سعادتها الكبيرة لما يواليه المسرح التونسي من اهتمام ودعم كبير من الجانب المصري، حيث حرص على مشاهدة العرض عدد من الفنانين من بينهم الفنانان محسن منصور ومحمد رياض، كما شهد حضورا خاصا للسفير محمد بن يوسف سفير الجمهورية التونسية بالقاهرة الداعم الدائم للفن والثقافة لأبناء تونس داخل وخارج حدود الوطن.

وأوضحت أن عرض «الألباتروس» يطرح قضية مهمة وهى الهجرة غير الشرعية والعديد من قضايا المجتمع التونسي، بطريقة ذكية تبدأ صورتها من الغرق وتنتهي بالغرق في أعماق البحر.. مضيفة «أن العرض يطرح القضية وأسبابها وخطورة الهجرة والمعاناة التي عانى منها الشعب التونسي خاصة بعد ثورة الربيع العربي، والانتقالات السياسية التي حدثت حينها والإرهاب الذي طال المجتمع التونسي بالتحديد في تلك الفترة».

وترى المخرجة التونسية أن مشكلة الهجرة غير الشرعية ليست فقط مسؤولية الدولة بل مسؤولية الآخرين الذين يزعمون سهولة الحياة في الهجرة ويساهمون في تحفيز الشباب عليها، لكنهم يصطدمون بالواقع، ومن هنا يأتي دور الفن في نشر الوعي لهؤلاء.

وكشفت عن أنها بصدد تقديم تجربتها المسرحية الثانية بعد غياب، بعنوان «الحب بعيدا عني بخطوة» مع المخرج العراقي زهير أبوراش، ومن المقرر أن تشارك المسرحية في مهرجان المونودراما النسائية بالجزائر في شهر نوفمبر المقبل.

وتدور فكرة المسرحية حول فتاة في الثلاثينيات من عمرها شديدة الجمال، تصبح محط أنظار الشباب ولكن بسبب تخلف مجتمعها والقيود الاجتماعية التي يفرضها عليها المجتمع والعائلة، خاصة الأخ الأكبر لها يجبرونها على الزواج من شخص لا تحبه وتترك بلدها للسفر إلى فرنسا، وتصطدم بحياة أخرى وتبدأ رحلة معاناتها.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: عرض مسرحي تونس مسرح الهناجر بالأوبرا جيهان إسماعيل

إقرأ أيضاً:

بيومي فؤاد يهاجم كاملة أبو ذكري: سقطت من نظري ومش هشتغل معاها تاني

بيومي فؤاد.. تصدر اسم الفنان بيومي فؤاد، تريند «جوجل» خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعد هجومه على المخرجة كاملة أبو ذكري بسبب أزمة مسرحية «زواج اصطناعي».

بيومي فؤاد يهاجم كاملة أبو ذكري

هاجم بيومي فؤاد المخرجة كاملة أبو ذكري، على خلفية هجومها عليه بسبب أزمة مسرحية «زواج اصطناعي» التي عُرضت ضمن فعاليات.

وجاء هجوم بيومي فؤاد ردا على سؤال في حوار صحفي حول إمكانية تصالحه مع كاملة، ومشاركته في عمل من إخراجها، إذ قال: «لا مجال لأي صلح معها، ولا يمكن أن يجمعني بها أي عمل فني مستقبلا حتى لو كان سينال جائزة الأوسكار»، مضيفاً: «كاملة سقطت من نظري لأنها لم تكمل موقفها الذي بدأته، فلماذا حذفت منشورها الذي كتبته. هل تستطيع أن تجيب عن السؤال؟».

المخرجة كاملة أبو ذكري

ولفت بيومي فؤاد، إلى أن هناك ممثلاً آخر هاجمه بسبب «زواج اصطناعي»، وعندما رفضت منصة «شاهد» شراء المسلسل الذي يعمل به تراجع وحذف ما كتبه، مدعياً أن صفحته سرقت منه ولم يكتب ما نُشر فيها، ثم عاد ليكتب كلاماً مختلفاً، وتابع: «من يتخذ موقفاً لا بد أن يظل ثابتاً عليه احتراماً لنفسه، فلتكن رجلاً، ولا تهرب».

المخرجة كاملة أبو ذكري

والجدير بالذكر أن المخرجة كاملة أبو ذكري كانت قد هاجمت بيومي فؤاد في منشور عبر حسابها على فيسبوك على خلفية هجومه على محمد سلام لانسحابه من مسرحية «واج اصطناعي» بسبب حرب غزة.

أبطال مسرحية زواج اصطناعي

ويشارك في بطولة مسرحية زواج اصطناعي، عددا من نجوم الفن منهم: الفنانة مي عز الدين، وبيومي فؤاد ودنيا المصري ومصطفى غريب وإيمان السيد وسليمان عيد.

اقرأ أيضاً«لا يليق».. إعلامي كويتي يطالب بإيقاف برنامج بيومي فؤاد | تفاصيل

نجل بيومي فؤاد يحتفل بخطوبته على فتاة من خارج الوسط الفني (صور)

«الصيف الأخير» لـ بيومي فؤاد يشارك في مهرجان روتردام للفيلم العربي

مقالات مشابهة

  • مهرجان المونودراما النسائي بالجزائر يكرم المخرجة منار زين
  • تواصل المسرحية تقدم عرضها الروع بالمهرجان المسرحي بالرياض
  • بعد أزمة نقيب الممثلين.. التيك توكر شاكر يعلن تقدمه للدراسة بمعهد الفنون المسرحية
  • نادية زخاري: التكنولوجيا الحيوية ستحظى باهتمام أكبر خلال السنوات المقبلة
  • المخرجة شيرين عادل تكشف عن صور جديدة من مسلسل «تيتا زوزو»
  • بيومي فؤاد يهاجم كاملة أبو ذكري: سقطت من نظري ومش هشتغل معاها تاني
  • جيهان الشماشرجي: فيلم " تذكريني" جعلني شعرت أن السينما ساحرة
  • مخاوف أوروبية من تصرفات الرئيس التونسي الاستبدادية وتأثيرها على التعاون في ملف المهاجرين
  • «التجمع»: الحوار الذي يشهده قانون الإجراءات الجنائية دليل على حالة الحراك المجتمعي
  • سينما – فيلم ( سودان يا غالى ) !