زعمت عدد من وسائل الإعلام، في كوريا الجنوبية، أن  زعيم كوريا الشمالية يُعدم 30 مسؤولا بسبب ما بات يوصف بـ"كارثة الصيف"؛ بينهم موقع قناة "تشوسون" الكوري الجنوبي، الذي قال إن الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، أصدر أوامر بإعدام ما يصل إلى 30 مسؤولا في بلاده، بمُبرّر فشلهم في مواجهة الفيضانات والانهيارات الأرضية خلال فصل الصيف.

 

وأوضح التقرير أن "كيم أمر بإعدام ما بين 20 إلى 30 من المسؤولين في كوريا الشمالية، ممن اتُهموا بالفساد والتقصير في أداء واجبهم"، فيما زعم في الوقت نفسه، أن "أحكام الإعدام نُفّذت في أواخر الشهر الماضي".

وفي السياق نفسه، كانت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية، قد قالت، في وقت سابق، إن "كيم أمر السلطات، بمعاقبة المسؤولين بشدة"، وذلك عقب أن ضربت فيضانات هائلة، مقاطعة تشاجانج في تموز/ يوليو، ما أدّى إلى مقتل أكثر من 1500 شخص وتشريد نحو 15 ألف آخرين.

وفي الوقت الذي لم يتم فيه تحديد هوية المسؤولين الذين تم مُعاقبهم من طرف وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية؛ زعمت وسائل الإعلام، في كوريا الجنوبية، أن "سكرتير لجنة الحزب الشيوعي الإقليمية، في مقاطعة تشاجانج، كانج بونغ هون، كان من بين القادة الذين طردهم كيم خلال عقد اجتماع طارئ لمناقشة كارثة الفيضانات".

وخلال الاجتماع نفسه، أبرزت وسائل الإعلام في كوريا الجنوبية، أن الدبلوماسي الكوري الشمالي السابق، لي إيل جيو، قال لقناة "تشوسون" التلفزيونية، إنه من الواضح أن المسؤولين في المقاطعة "كانوا قلقين للغاية، لدرجة أنهم لا يعرفون متى سوف يتم ضرب أعناقهم".


إلى ذلك، كان الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، قد قام بزيارة إلى عدد من المناطق التي شهدت تضررا بارزا من الفيضانات، إذ التقى فيها بجُملة من السكان، فيما أوضح أن "إعادة بناء الأحياء التي غمرتها الفيضانات سوف يستمر لمدة أشهر".

كذلك، كان الزعيم الكوري الشمالي، قد انتقد التقارير الواردة من كوريا الجنوبية فيما يتعلٍّق بعدد القتلى في الفيضانات، نافيا كافّة الأنباء التي تحدثت عن مصرع أكثر من 4 آلاف شخص.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية كوريا الشمالية كوريا الشمالية كيم جونغ اون المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة کوریا الجنوبیة الکوری الشمالی فی کوریا

إقرأ أيضاً:

إعلام إسرائيلي: أكثر من مليوني إسرائيلي دخلوا الملاجئ بسبب صاروخ يمني واحد

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، أنّ أكثر من مليوني إسرائيلي دخلوا الملاجئ بسبب صاروخ يمني واحد، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل.
 

انتصار السيسي تهنئ الأمة الإسلامية بالمولد النبوي: الرسول كان مثالا للطهر والنقاء خبير: مبادرة مجموعة التقوية المدرسية ليست للطلبة فقط إنما للمدرسين أيضا

وفي سياق متصل، قال ‏مسؤول حوثي، إن صاروخ انطلق من اليمن وصل إلى إسرائيل بعد فشل 20 صاروخا اعتراضيا بإسقاطه.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

ونفذ الاحتلال الإسرائيلي هجومًا على مدينة الحديدة باليمن، في عملية أطلق عليها اسم "اليد الطويلة".

وجاءت هذه الغارات ردًا على مئات الهجمات التي تعرضت لها إسرائيل في الأشهر الأخيرة، بما في ذلك هجوم بطائرة مسيرة استهدف تل أبيب.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية وعالمية أن الهجوم نفذ بنحو 20 مقاتلة إسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • إعلام إسرائيلي: 60 صاروخا أطلقت من جنوب لبنان نحو المناطق الشمالية اليوم
  • كوريا الشمالية ترسل 50 بالونا محملة بالقمامة إلى جارتها الجنوبية
  • محملة بالقمامة.. كوريا الشمالية تُرسل لجارتها الجنوبية 50 بالونًا
  • إعلام إسرائيلي: أكثر من مليوني إسرائيلي دخلوا الملاجئ بسبب صاروخ يمني واحد
  • بعد "ياغي"..ارتفاع حصيلة الفيضانات في ميانمار إلى 74 قتيلاً
  • أوكرانيا تواجه مشكلة كبيرة بسبب كوريا الشمالية (تفاصيل)
  • الزعيم الكوري الشمالي: علاقاتنا مع روسيا تتطور بسرعة في مختلف المجالات
  • الزعيم الكوري الشمالي يكشف جزءا من قدرات البلاد النووية.. ويوعز بتعزيز الترسانة (شاهد)
  • إعلام رسمي: زعيم كوريا الشمالية يزور منشأة لتخصيب اليورانيوم للتعرف على كيفية تشغيل خطوط إنتاجها
  • إعلام رسمي: زعيم كوريا الشمالية أشرف على تجربة إطلاق نوع جديد من قاذفات الصواريخ المتعددة الفوهات