على هامش أعمال المؤتمر الأول لإعمار الجنوب، عقد بمدينة سبها اجتماعاً ضم كلاً من النائب الثاني لرئيس مجلس النواب ” مصباح دومة ” رفقة أعضاء مجلس النواب عن المنطقة الجنوبية والمدير العام لصندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا المهندس ” بالقاسم خليفة حفتر ” حيث ناقش الاجتماع المشاكل المتجذرة في مدن ومناطق الجنوب الليبي التي يعاني أهلها  منذ زمن من دون أي حلول تذكر على الرغم من تعاقب الحكومات.

و أكد النائب الثاني لرئيس مجلس النواب على حرص أعضاء مجلس النواب على التنمية والإعمار والأعمال الإستراتيجية في مناطق الجنوب  ، مشدداً على ضرورة العمل للمعالجة الجذرية لأعمال البنية التحتية والمراكز الصحية والتعليمية وشبكة الطرق و الكهرباء والمياه لتحسين الخدمات للمواطنين.

ومن جانبه  أكد المدير العام لصندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا المهندس، في ختام الإجتماع على سعي الصندوق المتواصل للوقوف على كل المشاكل في أي مدينة ليبية وذلك من باب العمل على تطبيق كافة أهداف التنمية التي يعمل الصندوق على تحقيقها في كل ربوع الوطن.

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

جنبلاط يبعد ناصرالدين وهذا هو السبب

أصدر رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب تيمور جنبلاط قرارا بتكليف امين السر العام في الحزب ظافر ناصر بمتابعة شؤون مفوضية الداخلية في الحزب، مستبعدا بذلك القيادي البارز هشام ناصر الدين.
وبحسب مصادر مطلعة فإن استبعاد ناصر الدين جاء بايعاز واضح ومباشر من النائب السابق وليد جنبلاط بعد الخلافات الاخيرة التي حصلت بينهما بسبب مواقف جنبلاط القريبة من "حزب الله".
وبحسب المصادر "فان ناصر الدين كانت لديه خطوات ومواقف رافضة لاستقبال النازحين من الجنوب في قرى الجبل، ولم يلتزم بالخطاب السياسي المستجد لجنبلاط".
وكان رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي النائب تيمور جنبلاط اصدر قرارًا رئاسياً تنظيمياً رقم 14/ر، كلّف بموجبه أمين السر العام ظافر ناصر بمهام مفوضية الداخلية في الحزب.
وتوجّه رئيس الحزب في بيان "بالشكر من الرفيق هشام ناصر الدين على الجهود المقدّرة التي بذلها خلال عمله في مفوضية الداخلية في المرحلة السابقة".
وكان نقل عن جنبلاط الاب قوله في مجالسه الحزبية والدرزية "هناك بعض "الجعجعة" من قبل حزبيين يعارضون مواقفي من المقاومة في الجنوب"، من لا يعجبه ذلك باستطاعته تقديم استقالته من الحزب التقدمي الاشتراكي والتباينات ممنوعة كليا في ما يتعلق بقتال الاسرائيليين وصمود المقاومين في جبهات القتال وتحديدا حزب الله في الجنوب".

المصدر: لبنان 24

مقالات مشابهة

  • رئيس عربية النواب: "الإجراءات الجنائية" يهدف لتحقيق العدالة الناجزة
  • السعودية.. أمر ملكي بترقية أعضاء في النيابة العامة
  • الحكومة الأردنية تقدم استقالتها إلى الملك عبد الله الثاني
  • ما مصير النائب الفائز الذي صدر بحقه قرار قضائي بجناية الرشوة؟
  • النائب الأول لرئيس الوزراء يطلع على الترتيبات النهائية في ساحة ميدان السبعين بصنعاء
  • النائب محمد عزت القاضي يدعم بيان مجلس النوب بشأن "الإجراءات الجنائية"
  • عضو بـ«مجلس النواب»: استراتيجية حقوق الإنسان تخطو خطوات ثابتة نحو المستقبل
  • لمناقشة رؤاهم فى تحقيق التنمية المستدامة.. محافظ قنا يستقبل أعضاء محاكاة مجلس الشيوخ بالمحافظة
  • محافظ الإسماعيلية يفتتح "مسجد القرية" بسرابيوم
  • جنبلاط يبعد ناصرالدين وهذا هو السبب